خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"ملحمة المطار" الجيش الليبى يتصدى لأشرس هجوم للمليشيات المسلحة على مطار طرابلس الدولى.. مقتل 48 مسلحا فى صفوف التشكيلات المسلحة الداعمة لحكومة الوفاق.. استشهاد 13 جنديا ليبيا فى معارك محور طريق المطار

الأربعاء، 19 يونيو 2019 11:46 م
"ملحمة المطار" الجيش الليبى يتصدى لأشرس هجوم للمليشيات المسلحة على مطار طرابلس الدولى.. مقتل 48 مسلحا فى صفوف التشكيلات المسلحة الداعمة لحكومة الوفاق.. استشهاد 13 جنديا ليبيا فى معارك محور طريق المطار المشير خليفة حفتر وقوات الجيش الليبى ومليشيات طرابلس
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل قوات الجيش الوطنى الليبى تأمين تمركزاتها فى محاور القتال الثمانية فى العاصمة الليبية طرابلس، وذلك فى إطار معركة "طوفان الكرامة" لتطهير العاصمة من قبضة المليشيات المسلحة والجماعات المتطرفة التى تحكم قبضتها على مؤسسات الدولة.

وتصدت قوات الجيش الليبى لهجوم المليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق الوطني فى محاولة منها للسيطرة على مطار طرابلس الدولى، قال المركز الإعلامي لغرفة عمليات المنطقة الغربية التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي، إن وحدات الجيش كبدت اليوم الأربعاء، مليشيات مسلحة تابعة لحكومة الوفاق خسائر كبيرة، وألقت القبض على 8 مسلحين بينهم 4 من المرتزقة.

وأكدت غرفة عمليات المنطقة الغربية التابعة للجيش الليبي أن قوات الجيش دمّرت عربة مدرعة وسيارة مسلحة عليها مدفع رشاش، واستولت على 3 آليات مسلحة لقوات الوفاق، مشيرا إلى توجيه ضربة جوية دقيقة لمخزن ذخائر بمنطقة تاجوراء، مشيرة إلى ان وتيرة عمل قوات الجيش الوطني في القضاء على الإرهاب تواصل الارتفاع، في حين تقوم الجماعات المسلحة بمحاولات بائسة لتحقيق أي إنجاز لرفع معنوياتها.

 

ورحّبت غرفة عمليات المنطقة الغربية التابعة للجيش الليبى بانضمام منتسبي الكتيبة 185 مشاة للجيش الوطني بقيادة القيادة العامة، مؤكدا الترحيب بأي طرف ينحاز إلى صف الوطن ضد الارهاب.

يذكر أن الجيش الوطنى الليبى قد أطلق عملية "طوفان الكرامة" لتحرير العاصمة طرابلس من قبضة المليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية فى الرابع من أبريل الماضى، وتتقدم قوات الجيش فى محاور القتال الثمانية وتستخدم استراتيجية استنزاف المليشيات الداعمة لحكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج.

 

فيما أكد مسئول المركز الإعلامى للواء 73 مشاة التابع الجيش الليبى المنذر الخرطوش أن قوات الجيش الليبى تصدت الهجوم رقم 36 للمليشيات المسلحة على كوبرى المطار والكزيرما ومطار طرابلس الدولى من محورين.

وأشار المنذر الخرطوش فى بيان صحفى إلى أن مجموعة كبيرة من التبو والمعارضة التشادية توجهت  بإتجاه كوبري مطار طرابلس ومجموعة آخرى تضم خليط من الثوار بإتجاه مفرق الكزيرما، مؤكدا أن هذا الهجوم الأكبر بعد الإعداد له من أيام عدة، موضحا أن القوات المسلحة الليبية نجحت فى صد العدو ومنعهم من التقدم على نقاط المطار وكوبرى المطار ومفرق كزيرما، مؤكدا أن هذه الرسالة الأقوى من الجيش الليبي للمليشيات المسلحة عنوانها غياب التكتيكات العسكرية لدى تلك المليشيات.

 

وأكد اللواء 73 مشاة التابع للجيش الليبى أن القوات لديها الاستعداد الكامل لدفع ضريبة الدفاع عن تراب ليبيا، مشيرا إلى سقوط أكثر من 48 قتيلا فى صفوف المليشيات المسلحة والقبض على 16 مسلح لدى قوات الجيش الليبى، لافتا إلى فشل المليشيات المسلحة فى السيطرة على شبر واحد من مطار طرابلس ومحيط مطار طرابلس، مشيرا إلى أن المطار وكوبري المطار ومفرق كزيرما تحت السيطرة الكاملة لقوات الجيش الوطنى الليبى.

وقالت مصادر عسكرية ليبية أن قوات الجيش الوطنى الليبى فقدت 13 شهيدا فى صفوف قوات الجيش خلال عملية صد تقدم المليشيات المسلحة فى محور طريق المطار، مؤكدة أن الهجوم الذى شنته المليشيات المسلحة هى الأشرس منذ إطلاق عملية "طوفان الكرامة" لتحرير العاصمة من قبضة المسلحين فى الرابع من أبريل الجارى.

 

ويتوقع مراقبون أن يحسم الجيش الوطنى الليبى عملية "طوفان الكرامة" لتحرير طرابلس من قبضة المليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد استنزاف جزء كبير من قدرات المسلحين والإرهابيين المسيطرين على مؤسسات الدولة فى قلب العاصمة طرابلس.

ويرى مراقبون أن الدول الغربية قد انفضت عن حكومة الوفاق الوطنى بقيادة فائز السراج بسبب تحالفه مع تشكيلات مسلحة ومرتزقة وعدد من العناصر الإرهابية الفارة من القتال فى بنغازى ودرنة واجدابيا، وهو ما يهدد أمن واستقرار ليبيا والدول الأوروبية ودول الجوار الليبى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة