خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فرنسا تحذر من استخدام عملة فيس بوك لدعم الإرهاب وتطالب بضمانات

الأربعاء، 19 يونيو 2019 04:08 م
فرنسا تحذر من استخدام عملة فيس بوك لدعم الإرهاب وتطالب بضمانات العملة الرقمية الجديدة لفيس بوك
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد ساعات من الإعلان عن عملة فيس بوك الرقمية الجديدة "Libra" بدأ المشرعون فى أوروبا دق ناقوس الخطر، وحذر وزير المالية الفرنسى "برونو لو ماير" من استخدام هذه العملة الجديدة.
 
وقال ماير لموقع "بيزنس انسايدر": "ليس لدينا مشكلة فى تطوير فيس بوك لنظام دفع خاص به، ولكن نحتاج إلى ضمانات بعدم استخدام هذا النظام فى أغراض إرهابية".وهو ما دفعه إلى تقديم طلب إلى محافظى البنوك المركزية فى أوروبا لإصدار تقرير فى منتصف شهر يوليو القادم يحدد المخاطر التى تشكلها العملة الجديدة.
 
وأشار "لو ماير" إلى أن العملة المشفرة الجديدة يمكن أن تسمح لفيس بوك بزيادة عدد البيانات المتعلقة بالمستخدمين عن تلك الموجودة بالفعل.
 
ومن جانب آخر، قال العضو الألمانى فى البرلمان الأوروبى "ماركوس فيربر إن" : "العملة الرقمية الجديدة يمكن أن تحول فيس بوك إلى "بنك الظل" الذى يجب أن يفجر أجراس الإنذار للمنظمين".
 
بينما أعرب السياسى الايطالى "فرانشيسكو بوكيا" عن قلقه الكبير مشيرا إلى أن العملة الرقمية الجديدة ستنضم إلى قائمة العملات المشفرة بدون تنظيم.
 
وقد أعلن فيس بوك عن  "Libra" باعتبارها عملة رقمية، إلا أن  "كيفن ويل" نائب رئيس فيس بوك قال لموقع "بيزنس انسايدر" إن هذه العملة يمكن أن تتطور وتنتقل إلى منتجات مالية أكثر تطورا مثل الائتمان.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة