خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

العالم هذا الصباح.. ترامب يطلق حملته الانتخابية ويغازل مؤيديه: شكلنا حركة سياسية عظيمة..إطلاق سراح بلاتينى بعد تحقيقات فساد مونديال قطر.. إجلاء مواطنين خوفا من تسونامى يابانى..وفنان كوبى يرسم لوحات بأعماق البحر

الأربعاء، 19 يونيو 2019 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ترامب يطلق حملته الانتخابية ويغازل مؤيديه: شكلنا حركة سياسية عظيمة..إطلاق سراح بلاتينى بعد تحقيقات فساد مونديال قطر.. إجلاء مواطنين خوفا من تسونامى يابانى..وفنان كوبى يرسم لوحات بأعماق البحر العالم هذا الصباح
كتب ــ محمد رضا – وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية أحداثًا متنوعة فى مختلف بلدان العالم شملت كافة المجالات السياسية والأمنية والفنية والرياضية، ولعل أبرزها إطلاق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حملته الانتخابية من فلوريدا لإعلان منافسته فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعلى صعيد آخر أطلقت السلطات الفرنسية سراح ميشيل بلاتينى الرئيس السابق للاتحاد الأوروبى لكرة القدم يويفا، بعد تحقيقات مطولة حول فساد فى ملف مونديال قطر 2022.

الرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب
الرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب

ترامب يطلق حملته الانتخابية أمام مؤيديه فى فلوريدا

بداية، أطلق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حملة إعادة انتخابه رئيسًا عام 2020 خلال مهرجان فى ملعب رياضى فى أورلاندو فى فلوريدا، حيث احتشد نحو 20 ألفًا من مناصريه وهم يهتفون "يو أس آيه"، وخاطب ترامب الحشد، قائلًا، إنهم شكلوا معا "حركة سياسية عظيمة" أجبرت "مؤسسة سياسية معطلة فاسدة" على الأفول.

وانطلق المؤتمر الانتخابى، فور وصول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلى مقر حملته الانتخابية فى مدينة أورلاند، بولاية فلوريدا، برفقة السيدة الأولى الأمريكية ميلانيا ترامب، واستهل ترامب المؤتمر الانتخابى بتحية مؤيديه، أعقب ذلك كلمة لزوجته ميلانيا، ثم ألقى الرئيس الأمريكى خطابه الانتخابى عارضًا رؤيته للسنوات القادمة على حشد من مؤيديه فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

وشارك المنصة الرئيسية إلى جانب ترامب وميلانيا، نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس وزوجته كارين بنس، فيما حرصت تيفانى ترامب، ابنة الرئيس الأمريكى، على حضور المؤتمر الانتخابى برفقة صديقها مايكل بولس، كذلك كان من بين الحضور ستيفانى جريشام ، المتحدثة باسم السيدة الأولى ميلانيا ترامب، وكبير مستشارى البيت الأبيض كيليان كونواى.

لافتات تأييد ترامب فى الانتخابات  الرئاسية
لافتات تأييد ترامب فى الانتخابات الرئاسية

 

ترامب وميلانيا إلى جانب مايك بنس وزوجته
ترامب وميلانيا إلى جانب مايك بنس وزوجته

 

ترامب يقف أمام مؤيديه فى المؤتمر الانتخابى
ترامب يقف أمام مؤيديه فى المؤتمر الانتخابى

 

كان ترامب قد أعلن على "تويتر"، فى بداية هذا الشهر أنه سينظم تجمعاً حاشداً مع زوجته ميلانيا ونائبه مايك بنس وزوجته كارين بنس، فى "أمواى سنتر" يمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، فيما، كشف استطلاع للرأى عن أن غالبية الناخبين الأمريكيين الذين يميلون للديمقراطيين يشعرون بالقلق إزاء قدرة المرشحات على هزيمة دونالد ترامب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020.

ووجد الاستطلاع الذى أجرته صحيفة "ذا دايلى بيست"، أن أكثر من ثلاثة أرباع الديمقراطيين قالوا إن النوع والتحيز الجنسى كانا من العوامل التى تسببت فى هزيمة هيلارى كلينتون فى انتخابات 2016، كما أن نسبة كبيرة من الناخبين الذكور الذين يمليون لليسار لا يثقون فى قدرة امرأة على هزيمة ترامب فى الانتخابات المقبلة.

وقال نحو 20% من الرجال الذين يميلون للحزب الديمقراطى أو المستقلين أنهم يتفقون مع القول بأن النساء أقل كفاءة من الرجال فى السياسة، بحسب استطلاع دايلى بيست.

ميلانيا تلقى كلمة فى المؤتمر الجماهيرى للرئيس ترامب
ميلانيا تلقى كلمة فى المؤتمر الجماهيرى للرئيس ترامب

 

أحد مؤيدى ترامب يرفع لافتة لدعمه لأربعة أعوام أخرى
أحد مؤيدى ترامب يرفع لافتة لدعمه لأربعة أعوام أخرى

 

المؤتمر الانتخابى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب
المؤتمر الانتخابى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب

 

إطلاق سراح بلاتينى بعد التحقيق معه فى ملف فساد مونديال قطر 2022

وفى الملف الرياضى، أطلقت السلطات الفرنسية، اليوم الأربعاء، سراح ميشيل بلاتينى الرئيس السابق للاتحاد الأوروبى لكرة القدم يويفا، بعدما ألقت القبض عليه، صباح الثلاثاء، فى إطار التحقيقات بملفات الفساد المتعلقة بتنظيم مونديال 2022 فى قطر، وجاء ذلك بعدما نفى ميشيل بلاتينى الرئيس السابق للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، الثلاثاء، الاتهامات الموجهة إليه بقضايا فساد تتعلق بتنظيم مونديال 2022 فى قطر.

فيما أكد محامى ميشيل بلاتينى، فى تصريحات نشرتها قناة العربية الإخبارية، أن موكله معتقل لأسباب تقنية، وعلى استعداد للرد على كل الأسئلة بشأن الاتهامات.

ويذكر أن مجلة "إنترناشيونال بوليسى دايجست"، كانت قد كشفت فى تقرير لها نشر يناير الماضى، عن إجراء سلطات الادعاء فى فرنسا تحقيقات مكثفة بشأن الكثير من الصفقات المشبوهة التى جرت بين شركات قطرية وأخرى فرنسية، فيما يشتبه أن تكون له صلة بسرقة قطر حق تنظيم النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم لكرة القدم.

محامى بلاتينى يتحدث إلى وسائل الإعلام
محامى بلاتينى يتحدث إلى وسائل الإعلام

 

ابتسامة بلاتينى عقب إطلاق سراحه
ابتسامة بلاتينى عقب إطلاق سراحه

 

بلاتينى عقب إطلاق سراحه فى فرنسا
بلاتينى عقب إطلاق سراحه فى فرنسا

 

وأوضح تقرير المجلة، أن قيمة هذه الصفقات تصل إلى مليارات الدولارات، مُشيرا إلى أن التحقيقات الدائرة بشأنها تستهدف التثبت من وجود مخالفات جنائية تشوبها.

ويشار إلى أن فرنسا تحقق فى الطريقة التى أسند بها تنظيم مونديال 2022 إلى قطر، لوجود  شبهات فى دفع الدوحة عشرات الملايين من الدولارت رشاوى لمسئولين فى الاتحاد الدولى "فيفا" والاتحادات القارية والمحلية.

وتظهر شبهات منح قطر حق استضافة مونديال 2022، حيث كشفت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية، قبل أشهر، عن وجود وثائق توضح توقيع الاتحاد الدولى فيفيا عقدا سريا مع شبكة الجزيرة القطرية ، قبل 3 أيام فقط من التصويت على اختيار البلد المستضيف لمونديال 2022.

وبحسب الوثائق التى أظهرت توقيع مديرين تنفيذيين من الجزيرة فى 2010 العقد التلفزيونى مع انتهاء حملات الترشح لاستضافة كأس العالم، حيث تضمن العقد رسما قدره 100 مليون دولار يتم دفعها لحساب معين لــ"فيفا" حال فوز قطر باستضافة مونديال 2022.

وبحسب مزاعم  "صنداى تايمز" فإن بلاتر وجيروم فالك الأمين العام السابق للفيفا قد وقعا العقد بعد أسبوع من التصويت لقطر، التى قدمت مبلغ 480 مليون دولار إضافية للفيفا بعد ذلك بثلاث سنوات.

بلاتينى والمحامى الخاص به يخرجان من مركز الشرطة
بلاتينى والمحامى الخاص به يخرجان من مركز الشرطة

 

بلاتينى ومحاميه عقب إطلاق سراح فى فرنسا
بلاتينى ومحاميه عقب إطلاق سراح فى فرنسا

 

بلاتينى يتحدث فى الهاتف بعد إطلاق سراحه
بلاتينى يتحدث فى الهاتف بعد إطلاق سراحه

 

إجلاء مواطنين لمراكز إيواء تخوفا من تسونامى بسبب زلزال فى اليابان

وعلى صعيد آخر، تسبب زلزال وقع بالقرب من محطة تسيروكا في تسوروكا بولاية ياماجاتا باليابان، الثلاثاء، بقوة 6.5 درجة على مقياس ريختر، عدة خسائر مادية، فيما لم ترد تقارير فورية عن أضرار أو خسائر بشرية جراء الزلزال الذى وقع على بعد 85 كيلومترا شمال شرقى جزيرة هونشو، قبالة ساحل اليابان.

واضطرت السلطات اليابانية إلى إجلاء عدد من سكان المنطقة تخوفًا من حدوث أمواج مد عاتية، حيث حذرت وكالة رصد الزلازل اليابانية، من أمواج مد بحرى عاتية بارتفاع يتراوح بين متر ومترين على طول الساحل الشمالى الغربى للجزيرة الرئيسية بالبلاد.

وأطلقت اليابان، الثلاثاء، تحذيراً من تسونامى جديد، بعد الزلزال، فيما سارع المسؤولون، حسبما ذكر موقع الشرق الأوسط، إلى وقف خدمة القطار فائق السرعة فى المنطقة كإجراء احترازى، وفقاً لشبكة التلفزيون العامة "إن إتش كى" التى أضافت أن الكهرباء انقطعت عن نحو 200 منزل.

إجلاء مواطنين بسبب زلزال فى اليابان
إجلاء مواطنين بسبب زلزال فى اليابان

 

انهيار منحدر بسبب زلزال فى اليابان
انهيار منحدر بسبب زلزال فى اليابان

 

خسائر فى مبنى خشبى بسبب زلزال فى اليابان
خسائر فى مبنى خشبى بسبب زلزال فى اليابان

 

وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية أن يكون بعض الأمواج قد وصل بالفعل إلى شواطئ فى محافظتى ياماجاتا ونييجتا، شمال غربى الأرخبيل (مجموعة متقاربة ومتجاورة من الجزر)، وأكدت الوكالة عدم رصد أى نشاط غير طبيعى فى منشآت الطاقة النووية قرب مركز الزلزال، وسجل الزلزال 6 درجات على المقياس اليابانى الذى يصل إلى 7 درجات.

وتقع اليابان على "حزام النار" فى المحيط الهادئ، حيث تم تسجيل العديد من الزلازل والنشاطات البركانية فى العالم، وفى يونيو الماضى ضرب زلزال عنيف منطقة أوساكا، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة أكثر من 30 بجروح، وفى 11 مارس 2011 ضرب زلزال مدمّر بقوة 9 درجات أعماق المحيط الهادئ متسبباً فى تسونامى أدى إلى دمار واسع أودى بحياة آلاف الأشخاص.

نقل مواطنين لمركز إيواء فى اليابان بسبب زلزال
نقل مواطنين لمركز إيواء فى اليابان بسبب زلزال

 

زلزال فى اليابان
زلزال فى اليابان

 

سقوط المنتجات على الأرفف بسبب زلزال فى اليابان
سقوط المنتجات على الأرفف بسبب زلزال فى اليابان

 

فنان كوبى يرسم لوحات وسط الأسماك والشعاب المرجانية فى أعماق البحر

وفى عالم الفن، حيث يميل بعض الفنانين للذهاب إلى منتجع ريفى لتعزيز الإبداع لديهم، كان الوضع مختلفًا بالنسبة للكوبى ساندور جونزاليس، حيث لا مكان أفضل له للرسم، من عدة أمتار تحت سطح البحر وسط أسماك الكاريبى الزاهية الألوان وتشكيلات الشعاب المرجانية الرائعة.

ونال الرجل البالغ من العمر 42 عاما، إشادة للمرة الأولى فى الداخل والخارج بصوره التى يهيمن عليها اللونان الأسود والأبيض لمشاهد من عالم المدن والتى استلهمها خلال زيارة لأوروبا ليعكس خلالها صخب الحياة الحضرية الحديثة.

الفنان الكوبى ساندور جونزاليس
الفنان الكوبى ساندور جونزاليس

 

الفنان الكوبى منفردا بأحدى لوحاته فى أعماق البحر
الفنان الكوبى يرسم إحدى لوحاته فى أعماق البحر

 

ساندور جونزاليس يبدع فى رسوماته تحت سطح البحر
ساندور جونزاليس يبدع فى رسوماته تحت سطح البحر

 

ثم بعد 6 سنوات ذهب للغطس فى كوبا ووجد إلهامه فى شىء مختلف تماما، السكون تحت الماء حيث كل شيء طبيعى وليس من صنع الإنسان وكل الأصوات خافتة والضوء يتموج بهدوء، وكان جونزاليس قد سمع عن الرسم تحت الماء فقرر أن يجرب ذلك بنفسه إلى أن وجد وسيلة للرسم بالفحم أو بالزيت اللذين لن يتلاشيا خلافا للألوان المائية أو ألوان الباستيل.

وقال لـ"رويترز"، فى بونتا بيرديز، بقعة الغطس المحببة له، فى خليج الخنازير، حيث نزل منفيون كوبيون ساندتهم الولايات المتحدة عام 1961 فى محاولة فاشلة للإطاحة بفيدل كاسترو، "الأمر بدأ كهواية، كشغف، لكننى الآن أحتاج حقا لأن آتى إلى هنا وأغمس نفسى وأبدع تحت الماء لأن هناك يوجد سلام لا يمكنك أن تجده على اليابسة".

ولكى يفعل ذلك يستعين بعدة غطس كاملة ويسبح لنحو 60 مترا ثم يغطس لستة أمتار تقريبا حيث حامل لوحاته المثبت فى قاع البحر، ويحمل معه اللوحات القماشية وغيرها من معدات الرسم التى يربطها بقطعة من معدن الرصاص كى لا تطفو على السطح.

غواصة تتابع رسومات ساندور جونزاليس فى أعماق البحر
غواصة تتابع رسومات ساندور جونزاليس فى أعماق البحر

 

غواصون يتابعون رسومات الفنان الكوبى فى أعماق البحر
غواصون يتابعون رسومات الفنان الكوبى فى أعماق البحر

 

فنان كوبى يرسم تحت سطح البحر
فنان كوبى يرسم تحت سطح البحر

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة