خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ننشر التعديلات النهائية على مشروع الموازنة العامة للدولة 2019-2020.. "خطة البرلمان" تتفق مع المالية على اعتمادات إضافية بـ10 مليارات جنيه.. والزيادات تذهب للصحة والتعليم والإسكان والنقل والرى والأوقاف وغيرها

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 08:00 م
ننشر التعديلات النهائية على مشروع الموازنة العامة للدولة 2019-2020.. "خطة البرلمان" تتفق مع المالية على اعتمادات إضافية بـ10 مليارات جنيه.. والزيادات تذهب للصحة والتعليم والإسكان والنقل والرى والأوقاف وغيرها مجلس النواب ووزارة المالية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطورات جديدة شهدها مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019-2020، فقبل أيام من اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والمقرر له الأربعاء المقبل، لاعتماد تقريرها النهائى بشأن مشروع الموازنة، تمكنت اللجنة من الحصول على موافقة وزارتى المالية والتخطيط على إدراج اعتمادات إضافية على مشروع الموازنة تقترب من 10 مليارات جنيه (9.7 مليار جنيه).

ويأتى هذا وفقا لتصريحات المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة، حيث أعلن أن وزارة المالية كانت قد وافقت من قبل على إدراج اعتمادات إضافية لا تقل عن 7 مليارات جنيه قابلة للزيادة فى مراحل مُتقدمة من المفاوضات، وهو ما حدث بالفعل خلال الساعات الماضية حيث كشف وكيل اللجنة عن موافقة الحكومة اليوم على زيادة هذه الاعتمادات إلى ما يقرب من 10 مليارات جنيه.

وأوضح المهندس ياسر عمر، أن هذه الزيادات ستذهب إلى قطاعات تتعلق بمعيشة المواطن المصرى بشكل مباشر، وهى الصحة والتربية والتعليم والتعليم العالى والبحث العلمى والإسكان والنقل والرى والأوقاف.

وتم التوافق على دعم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمبلغ مليار جنيه لصالح الهيئة العامة للأبنية التعليمية، و500 مليون جنيه لصالح موجهى رياض الأطفال والإداريين ومعلمى وكوادر ومنسقى الصف الأول الابتدائى.

كما تقرر دعم وزارة الأوقاف بمبلغ 20 مليون لتركيب عدادات كهرباء بالمساجد، ودعم المجلس القومى للشباب بمبلغ 120 مليون لصالح تأهيل الشباب وفقا للبرنامج الرئاسى، ومبلغ 500 مليون جنيه لصالح مراكز الشباب، ومبلغ 250 مليون جنيه لوزارة التنمية المحلية بواقع 100 مليون جنيه لمحافظة كفر الشيخ و150 مليون جنيه لمحافظة الشرقية.

بالإضافة إلى دعم وزارة الرى والموارد المائية بمبلغ 923 مليون جنيه، منها مبلغ 680 مليون جنيه باب سادس (استثمارات)، و35 مليون جنيه لصالح خزان أسوان، و100 مليون جنيه لصالح قناطر أسيوط، و100 مليون جنيه لحماية شواطئ، كما تقرر إدراج اعتماد إضافى قدره مليار جنيه لصالح وزارة الإسكان لإنهاء مشروعات الصرف الصحى بالقرى الأكثر فقرا.

وفى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فقد تم الاتفاق بين لجنة الخطة ووزارة المالية على إدراج مليار جنيه إضافية لحافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس، و200 مليون جنيه لعلاج أعضاء هيئة التدريس، ومليار جنيه للمستشفيات الجامعية (أدوية ومستلزمات تشغيل)، و150 مليون جنيه صيانة، و150 مليون جنيه تغذية طلاب، و10 ملايين جنيه لصالح مستشفى عين شمس التخصصى.

كما تم الاتفاق على دعم وزارة النقل والمواصلات بمليار جنيه إضافية لصالح الهيئة العامة للطرق والكبارى، ودعم موازنة وزارة الصحة والسكان بمبلغ مليار جنيه إضافية للعلاج على نفقة الدولة، و825 مليون جنيه لصالح مشروع مشتقات البلازما، و100 مليون جنيه لصالح أمانة المجالس الطبية المتخصصة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة