خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نتيجة العينات العشوائية للثانوية الأزهرية.. الإنجليزى 94% والنحو 64.5% والقرآن الكريم 82.5%.. رئيس المعاهد: ضبط طالبة تواصلت مع والدتها بامتحان الأحياء.. وإنزال حبل النافذة وربط المحمول بها أحدث طرق الغش

الإثنين، 17 يونيو 2019 02:24 م
نتيجة العينات العشوائية للثانوية الأزهرية.. الإنجليزى 94% والنحو 64.5% والقرآن الكريم 82.5%.. رئيس المعاهد: ضبط طالبة تواصلت مع والدتها بامتحان الأحياء.. وإنزال حبل النافذة وربط المحمول بها أحدث طرق الغش الثانوية الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن نتيجة العينات العشوائية لمواد امتحانات الشهادة الثانوية ،والتى تم تصحيحها حتى الآن هى مادة المنطق 75.5%،ومادة القرآن الكريم 82.5%،ومادة النحو للقسم الأدبى 64.5%،ومادة اللغة الإنجليزية للقسم العلمى 94 %.
 
وأضاف فى تصريحات خاصة لليوم السابع أنه تم ضبط طالبة تتواصل مع والدتها فى المحمول وتم عمل محضر غش لها، موضحا أن الطالب الذى يتم ضبطه يغش بأى وسيلة يتم إجراء محضر ورسوبه فى المادة ويحق له دخولها فى الدور الثانى ويحصل على نصف الدرجة.
 
وأوضح رئيس قطاع المعاهد الازهرية أن حرمان الطالب من الامتحان يكون فى حالة الاعتداء على مراقب اللجنة أو توجيه ألفاظ نابية أو وقوع مشاجرة وهو مالم يتم رصده طوال فترة الامتحانات حتى الآن.
 
الثانوية الأزهرية (2)
 
 
وكشف أن وسائل الغش الحديثة انحسرت نتيجة لوجود أجهزة الكشف عن المعادن ،لافتا إلى أن الطلاب الذين يعتمدون علي الغش يلجؤون للنظام القديم وهو الغش الورقى "البرشام"،وذلك بإخفائها فى ملابسه أو فى مناطق حساسة ومع ذلك يتم ضبطه.
 
واضاف انه لم تحدث حالات تصوير لورقة الاسئلة وأن هناك طلاب يستخدمون حيلة لدخول المحمول اللجنة وهى قيام الطالب بربط حبل من نافذة اللجنة ويقوم أحد المساعدين له بربط المحمول فيه وهو ما تم أيضا السيطرة عليه .
 
 
وقال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن طلاب الأزهر أثبتوا التزامهم التام بمبادئ الأزهر الشريف بالاعتماد على النفس وعدم الغش، مضيفًا أن ما يتم مشاهدته في لجاننا على مستوى الجمهورية يدل على تغيير جذري لثقافة أبنائنا الطلاب وحبهم وانتمائهم لأزهرهم ووطنهم، متمنيًا كل التوفيق والسداد لطلاب الأزهر.
الثانوية الأزهرية (1)
 
وتباينت ردود الافعال بين طلاب القسم العلمى بالشهادة الثانوية الأزهرية ،الذين أدوا امتحان مادة الاحياء اليوم الاثنين، حيث أكد عدد منهم أن الامتحان فى مستوى الطالب فوق المتوسط كما احتوى على نقاط صعبة على الطالب العادى. 
 
فيما اكد آخرون أن الامتحان جاء أكثر من نصفه من خلال النماذج الاسترشادية والتى نشرت على موقع بوابة الأزهرمؤكدين أن"الامتحان سهل للطالب اللى مذاكر"،فيما أبدى طلاب آخرين استيائهم من توزيع درجات الامتحان.
 

وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى يوم 29 يونيو المقبل، ويشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالب في القسم الأدبي، و 51887 طالب في القسم العلمي، بالإضافة إلى 155 طالب بمعهد العلوم الإسلامية.

 

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة