خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مش أقل من كأس العالم.. مصر تنظم أمم أفريقيا بأحدث نظم التكنولوجيا.. ربط الاستادات بالألياف الضوئية وتطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى بالبطولة.. ومصدر بـ"الاتصالات": استعراض عملى لأحدث تكنولوجيا الاتصالات

الإثنين، 17 يونيو 2019 12:30 ص
مش أقل من كأس العالم.. مصر تنظم أمم أفريقيا بأحدث نظم التكنولوجيا.. ربط الاستادات بالألياف الضوئية وتطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى بالبطولة.. ومصدر بـ"الاتصالات": استعراض عملى لأحدث تكنولوجيا الاتصالات مصر تنظم أمم أفريقيا بأحدث نظم التكنولوجيا
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تجهيزات تقنية وفنية خاصة بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتى تستضيفها مصر فى الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو 2019، عبر الشركة المصرية للاتصالات، حيث تابعت معها عمليات التجهيز ورفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية والتكنولوجية لجميع الاستادات المشاركة فى البطولة، والوقوف على ما تم تحقيقه على أرض الواقع من الأعمال المطلوبة بالاستادات ومتابعة توريد كافة احتياجات البطولة من أجهزة وملحقاتها وما يستلزمها من شبكات وتأمين فنى فى كافة مناطق العمل، وذلك لضمان خروج هذا الحدث الرياضى الهام بشكل مشرف يليق باسم ومكانة مصر على المستوى الدولى.

وتشمل تلك التجهيزات عملية ربط جميع الاستادات المشاركة فى البطولة بشبكة من الألياف الضوئية مع السنترالات بما يتيح تغطية متميزة لخدمات الاتصالات والإنترنت بسرعات فائقة وجودة عالية، وكذلك العمل على تحسين شبكة المحمول داخل وخارج الاستادات وتوفير كافة الاحتياجات واللوجستيات من خدمات سلكية ولاسلكية (WIFI) والخدمات الذكية ومراكز البيانات داخل تلك الاستادات وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وإدارة الاستادات المشاركة والجهة المنظمة للبطولة وكافة الجهات المعنية التى تعمل تحت إشراف اللجنة العليا للإشراف على تنظيم بطولة أمم إفريقيا.

كما تم متابعة ما تقوم به الشركة المصرية للاتصالات من تحديث وتطوير البنية التحتية اللازمة للبث التليفزيونى وربطها بجميع استادات البطولة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام، وذلك إلى جانب متابعة التجهيزات التكنولوجية اللازمة لمركز الصحفيين والمراسلين الأجانب لتسهيل مهام الإعلاميين المصريين والأجانب.

وذكرت مصادر رفيعة المستوى بوزارة الاتصالات أن بطولة الأمم الأفريقية تشهد هذا العام استعراض عملى لأحدث تكنولوجيا الاتصالات فى العالم وتطبيقاتها فى المجال الرياضى داخل بعض الاستادات، حيث سيتم تقديم خدمات الذكاء الاصطناعى (AI) وتكنولوجيا الواقع الافتراضى (VR)، وذلك بالتعاون مع كبرى شركات الاتصالات العالمية وبالتنسيق مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، ويأتى ذلك تعزيزا لدور مصر الريادى فى مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

وقال المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات we، إن الشركة ستقدم حلول تكنولوجية قوية فى الاستادات التى ستستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تمتلك شبكة للألياف الضوئية متسعة وتصل لجميع استادات البطولة فى المركز الصحفى والمقصورة الرئيسية وvip بتكنولوجيات عالية ومتطورة للغاية. وقال إن الخدمة لن تكون أقل من تلك التى تم تقديمها خلال مونديال كأس العالم الأخيرة فى روسيا.

و تعمل شركات المحمول الأربعة، على تقوية تغطية الشبكات فى محيط الاستادات الرياضية التى سوف تستضيف بطولة أمم افريقيا، والأماكن التى ستشهد تجمعات كبيرة لمشاهدة المباريات، فيما يراقب جهاز تنظيم الاتصالات جودة أداء شركات المحمول، كما تتجه الشركات لإطلاق باقات تجوال للسياح الوافدين إلى مصر، لمتابعة البطولة، ومن المرجح أن يزيد عائد شركات المحمول من العملة الصعبة بخدمات التجوال الدولى أثناء البطولة وذلك من زيادة السياح الوافدين إلى مصر.

وتعد خدمات التجوال الدولى هى كنز الدولارات لشركات المحمول وتحقق من خلالها أرباحا كبيرة سواء من خدمات الاتصالات الدولية وأيضا التجوال الدولى، حيث تعتمد الأخيرة بشكل كبير على تحسن السياحة فى مصر وتتم المعاملات التجارية بين شبكات المحمول فى مصر ونظيرتها فى الخارج بالعملة الصعبة فيما يعرف بالمقاصة، إلا أن زيادة المسافرين قد يخفض من ربحية الشركات من العملة الصعبة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة