خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحان الأحياء والديناميكا والفلسفة والمنطق.. نصائح تدعو الطلاب للمراجعة من الكتاب والابتعاد عن الملازم.. ومصادر: الأسئلة ستكون واضحة ومباشرة والاعتماد على صفحات الغش مسلك فاشل

الإثنين، 17 يونيو 2019 07:00 ص
طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحان الأحياء والديناميكا والفلسفة والمنطق.. نصائح تدعو الطلاب للمراجعة من الكتاب والابتعاد عن الملازم.. ومصادر: الأسئلة ستكون واضحة ومباشرة والاعتماد على صفحات الغش مسلك فاشل امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل طلاب الثانوية العامة، أداء امتحاناتهم للأسبوع الثانى على التوالى، حيث يختبر الطلاب فى مواد الفلسفة والمنطق والديناميكا والأحياء، اليوم الإثنين.

المراجعة-قبل-بدء-الإمتحان

ويؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (رياضيات) امتحان الديناميكا، أحد أفرع الرياضة التطبيقية، بإجمالى 117 ألفاً و331 طالبا وطالبة، بينما يؤدى طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان فى مادة الأحياء بإجمالى 269 ألفاً و104 طالب وطالبة، ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الفلسفة والمنطق بإجمالى 255 ألفاً و194 طالب وطالبة.

الطلاب-قبل-بدء-الإمتحان

 

وفى السياق ذاته، كشفت مصادر مسئولة لـ" اليوم السابع"، أنه على الطلاب ضرورة التركيز فى المراجعة على كتاب الوزارة، مشيرة إلى أن الأسئلة معظمها من كتاب المدرسة ومن ثم يجب على الطلاب أن يحرصوا على ذلك وعدم ضياع الفرصة منهم، مشددة على ضرورة الابتعاد عن ملازم الدروس الخصوصية، قائلة: هذه هدية وفرصة أن تكون الأسئلة من كتاب المدرسة.

الطلاب

واستنكرت المصادر: الطلاب يشتكون من صعوبة بعض الأسئلة والامتحان من الكتاب ويتجاهلون العودة للكتاب المدرسى والاستعانة به فى المراجعة، موضحة على الطلاب أن يتأكدوا بأن الأسئلة ستكون مباشرة وواضحة دون تعقيدات أو أن تكون إجابتها محيرة.

الطلاب-أمام-اللجان

وحذرت المصادر طلاب الثانوية العامة، من الانسياق وراء صفحات الغش وما تروجة، مشددة على أنه ثبت بالدليل القاطع نصب صفحات الغش على الطلاب بعد طلبه تحويل رصيد من أجل الحصول على أسئلة الامتحان وبعد قيام الطلاب تحويل الرصيد له ردا عليهم باستهزاء: روحوا ذاكروا.

الطلاب-أمام-المدارس

وفى السياق ذاته، طالب طلاب الشعبة العلمية والذين يؤدون امتحان الديناميكا بضرورة أن تكون اللجان حريصة على دخولهم مبكرا بحيث مع بدء التاسعة صباحا تكون كراسة الامتحان مع جميع الطلاب فى اللجنة حرصا على وقتهم بعد أن تبين أن الوقت غير كاف بامتحان الاستاتيكا والذى أدى فيه الطلاب امتحاناتهم أمس السبت 15 يونيو الجارى.

الطلاب-قبل-الإمتحان

وطالب أولياء الأمور بتوفير كافة سبل الراحة خاصة أن المواد التى سيؤدون فيها الامتحانات خلال الفترة المقبلة صعبة وثقيلة وتحتاج إلى تركيز كبير.

 
الطلاب-يراجعون-قبل-بدء-الإمتحان
 
الطلبة-والطالبات-أمام-المدارس
 
الطلبة-يراجعون-قبل-بدء-الإمتحان
 
المراجعة-(2)
 
المراجعة-النهائية
 
المراجعة-النهائية-قبل-الدخول
 
المراجعة-قبل-البدء
 

 

المراجعة--قبل-الدخول
 

 


 
 
إمتحانات-الثانوية
 
إمتحانات-الثانوية-العامة
 
بدء-دخول-الطلاب-الي-الإمتحانات
 
تذكر-المعلومات-قبل-بدء-الإمتحانات
 
تركيز-وترقب
طالبة-تراجع-قبل-الدخول
 
 
 
طلاب-الثانوية-العامة
 
مراجعات-دقيقة-قبل-بداية-الامتحان
 
 
مراجعة-الدقائق-الأخيرة
مراجعة-قبل-الإمتحان
 
مراجعة-قبل-الدخول-للإمتحان

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة