خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شركة إسرائيلية تطور أداة يمكنها اختراق أى هاتف ذكى.. وغضب بين المستخدمين

الإثنين، 17 يونيو 2019 05:30 م
شركة إسرائيلية تطور أداة يمكنها اختراق أى هاتف ذكى.. وغضب بين المستخدمين اختراق قفل الأيفون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طورت شركة Cellebrite الإسرائيلية، أداة جديدة تدعى أنها تستطيع فتح أى هاتف ذكى يعمل بنظام أيفون أو أندرويد، وقال "مارك جامبل"، كبير مسئولى التسويق فى Cellebrite: "الوصول إلى المعلومات من الأجهزة المحمولة وتحليلها هو حجر الزاوية فى أى تحقيق قانونى حديث، وبالنسبة للكثيرين، فإن عملية تصدير البيانات تستغرق وقتًا طويلاً للغاية ومكلفة للغاية".

وأضاف: "هذا الحل الجديد يجعل الحصول على البيانات من الأجهزة المحمولة وفهمها أكثر سهولة وفعالية من حيث التكلفة."

وبحسب موقع mirror البريطانى، تسمى الأداة جهاز استخراج الأدلة الجنائية العالمى أو Universal Forensic Extraction Device (UFED) ويمكنها الوصول إلى البيانات الخاصة بهواتف أيفون التى تعمل على نظام iOS 7 إلى نظام التشغيل iOS 12.3"، ويشمل ذلك معظم أجهزة أيفون.

كما يمكنها أيضا فتح عدد من أجهزة أندرويد، بما فى ذلك "طرز سامسونج جلاكسىGalaxy S6 / S7 / S8 / S9 وهواتف موتورولا وهواوى وLG وXiaomi.

وبينما لا يزال من غير الواضح كيف تعمل الأداة، تدعى شركة Cellebrite أنها تستطيع تجاوز الأقفال والوصول إلى بيانات تطبيقات الطرف الثالث، ومحادثات الدردشة، ورسائل البريد الإلكترونى، وحتى المحتوى المحذوف، وتدعى Cellebrite أن وكالات تطبيق القانون يمكنها استخدام الجهاز بنفسها، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح كم سيكلف ذلك.

ومما لا يثير الدهشة، أن رد الفعل على الإعلان عن الأداة لم يكن إيجابيًا تمامًا، حيث قام العديد من الأشخاص بالتوجه إلى تويتر للتعبير عن غضبهم من هذه الأداة الجديدة، حيث كتب أحد المستخدمين: "هذا ليس شيئًا يجب أن نفخر به"، وأضاف آخر: "شكراً لكم على تسهيل قيام الحكومة بالتجسس علينا، طريقة للحفاظ على الحرية مستمرة، وآمل حقًا أن يفكر الذين يعملون بجدية فيما يساهمون فيه."


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة