البرلمان يتابع خطة الحكومة لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية.. لجان المجلس تنظم زيارات للملاعب بالمحافظات المستضيفة وتتابع آليات التنفيذ على أرض الواقع.. و"إفريقية النواب" تطلب لقاء منتخبات القارة السمراء

الأحد، 16 يونيو 2019 12:00 م
البرلمان يتابع خطة الحكومة لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية.. لجان المجلس تنظم زيارات للملاعب بالمحافظات المستضيفة وتتابع آليات التنفيذ على أرض الواقع.. و"إفريقية النواب" تطلب لقاء منتخبات القارة السمراء ستاد الاسكندرية والنواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد اللجان النوعية المختصة بمجلس النواب، لمتابعة الاستعدادات الحكومية لاستضافة نسخة استثنائية من بطولة أمم افريقيا 2019 فى 21 يونيو المقبل ومدى تنفيذ الاستعدادات على أرض الواقع، والتى تقام بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة فى التاريخ، مقسمة على 6 مجموعات، كما تنطلق المسابقة فى الصيف لأول مرة أيضا، بعدما كانت تقام دائماً فى شهر يناير.

استادات المحافظات
ستاد الاسكندرية

يأتى ذلك بعد انطلاق وفد من البرلمان فى جولة تفقدية لملاعب أمم أفريقيا 2019، شملت كل من (القاهرة والسويس والإسماعيلية والإسكندرية)، شارك فيه كل من عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة، وعماد سعد حمودة والدكتور محمود حسين وكيلي لجنة الشباب، وياسر سلومة أمين سر اللجنة، وماجد أبو الخير وكيل لجنة الشؤون الإفريقية، والنائب محمد زايد عضو لجنة الشباب .

رئيس "سياحة البرلمان ": الاستعدادات تجرى على قدم وساق والانطباعات الأولى جيدة

يقول النائب عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن اللجنة دونت خلال زياراتها للملاعب عددا من الملاحظات تم إخطار الجهات المعنية بها ويتم العمل على حلها، مشيرا إلى أن الانطباعات الأولى للاستعدادات تؤكد أنها بداية موفقة.

ولفت رئيس لجنة السياحه بالبرلمان، إلى أن اللجنة تفقدت أيضا المناطق المجاورة للاستاد وأماكن السكن، وطرق الوصول للملاعب وآليات التنقل، ومدى جاهزية الطرق، موضحا أن الوفد تأكد من الاستعدادات الصحية، ومن وجود عيادات داخل الملاعب، وعدد سيارات الإسعاف والمطافئ.

ولفت إلى أن اللجنة ستتابع بعد ذلك مدى تنفيذ الاستعدادات على أرض الواقع، بالتزامن مع بداية البطولة، وتدوين الملاحظات خلال البطولة نفسها، مؤكدا أن أيام البطولة هى نواه لما سيأتى، وهو ما يستلزم مشاركتنا فى العمل على دعم الفريق المصرى، والمشاركة والتحفيز، وهو ما سيتم اليوم، خلال  مشاركة الوفد فى حضور المباراة الودية لغينيا ومصر.

وكيل "رياضة البرلمان": نتابع تنفيذ الحكومة لخطط استقبال الوفود الدولية وانطلاق البطولة            

بدوره، يؤكد النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضه بالبرلمان، أن الانطباع العام لاستعدادات الملاعب ممتازة، وتؤكد حرص الدولة على الاهتمام بالبطولة، مشيرا إلى أن الوفد سيقدم تقريرا عن الزيارة التى قام بها لتلافى بعض الملاحظات قبل بدء البطولة، وذلك غدا الإثنين، وسيتم إرساله لوزارة الشباب والرياضة لتفعيل هذه الملاحظات.

وطالب وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، بالعمل على توفير عدد أكبر من المتطوعين أصحاب مهارات التحدث باللغة الفرنسية والإنجليزية، لافتا إلى أن اللجنة سيكون لها لقاءات متوالية مع المنتخب الوطنى، لتحفيزهم وتقديم الدعم المعنوى، كما ستتابع الجهود على أرض الواقع فى استقبال الوفد، وتطبيق الاستعدادات للبطولة.

"أفريقية البرلمان "تخطط لزيارة منتخبات الفرق الأفريقية للتعرف على ما يواجهوه خلال أيام البطولة

بينما يؤكد النائب ماجد أبو الخير ، وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن اللجنة تعمل على تفقد  أماكن الإقامة، والتأكيد مع كافة الجهات المعنية على شكل جودة التعامل مع الإخوة الأفارقة، وجاهزية الملاعب وقدراتنا والخروج بأفضل مكاسب للدولة .

ولفت إلى أن اللجنة ستعمل على قياس الاستعدادات خلال أيام البطولة، وستسعى اللجنه للقاء عدد من المنتخبات الأفريقية، وسنتابع عملية التنفيذ بشكل يومى، إضافة إلى التأكيد على الرسائل الإعلامية، من عدم بث الفرقة والبعد والعنصرية .

فيما يؤكد النائب حاتم باشات، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أنه تقدم بمقترح لتنظيم زيارات لكل الفرق الإفريقية، والتعرف على ما يواجهونه من مشاكل خلال أيام البطولة والعمل على حلها.

 

 

 

النائب حاتم باشات
النائب حاتم باشات

 

النائب عمرو صدقى
النائب عمرو صدقى

 

النائب ماجد ابو الخير
النائب ماجد ابو الخير

 

النائب محمود حسين
النائب محمود حسين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة