خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كل ما تريد معرفته عن المجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية.. "الحلم الصعب" شعار خصوم الفراعنة.. الكونغو تحلم باستعادة الأمجاد فى القاهرة.. زيمبابوى تسعى لفك عقدة الدور الأول.. وأوغندا تحلم بثمن النهائى

الأحد، 16 يونيو 2019 12:00 م
كل ما تريد معرفته عن المجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية.. "الحلم الصعب" شعار خصوم الفراعنة.. الكونغو تحلم باستعادة الأمجاد فى القاهرة.. زيمبابوى تسعى لفك عقدة الدور الأول..  وأوغندا تحلم بثمن النهائى منتخبات المجموعة الاولى
كتب - مروان عصام - أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة امم افريقيا 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجارى وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة فى تاريخ المسابقة.

وجاءت قائمة المنتخبات المتأهلة لبطولة امم افريقيا 2019 كما يلى: مصر، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا، غانا، السنغال، الكاميرون، كوت ديفوار، نيجيريا، الكونغو الديمقراطية، مالى، غينيا، أوغندا، جنوب أفريقيا، غينيا بيساو، زيمبابوى، أنجولا، بنين، بوروندى، تنزانيا، ناميبيا، كينيا، مدغشقر.

ومع انطلاق العد التنازلى لبطولة الأمم الأفريقية نسلط الضوء على المجموعة الأولى.. 

 

"الحلم الصعب" شعار خصوم الفراعنة

لم يكن القدر رحيماً بمنتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوى بعدما أوقعتهم قرعة النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية فى المجموعة الأولى مع منتخب مصر "البلد المنظم".

ولعل تواجد منتخب مصر فى المجموعة يؤثر بالسلب على حظوظ منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوى فى التأهل لدور الـ 16 من منافسات البطولة.

المجموعة الاولى
المجموعة الاولى

وسيتنافس كل من الكونغو الديمقراطية وأوغندا، المتطورة بشكل أكبر من زيمبابوى نظريًا، على المركز الثانى المؤهل مباشرة للدور الثانى، لاسيما أن صدارة المجموعة ستذهب لمنتخب مصر الذى يتسلح بعاملى الأرض والجمهور.

التقرير التالى يلقى نظرة سريعة على منافسى منتخب مصر فى المجموعة الأولى..

 

منتخب الكونغو الديمقراطية

يسجل منتخب الكونغو الديمقراطية الظهور الـ 19 فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لـ"كان 2019".

وحصد منتخب الكونغو الديمقراطية 9 نقاط، بعدما فاز فى مباراتين وتعادل فى ثلاث مباريات، بينما تذوق مرارة الهزيمة فى مباراة وحيدة، ليحتل المركز الثانى بفارق نقطتين خلف زيمبابوى "المتصدرة".

نجح منتخب الكونغو الديمقراطية فى الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية "مرتين" وبالتحديد عامي 1968 و1974 في القاهرة، بينما وصل للدور ربع النهائي في 6 مناسبات، وحصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية "مرتين".

ويعد يانيك بولاسي مهاجم أندرلخت البلجيكي اللاعب الأبرز فى صفوف منتخب الكونغو الديمقراطية، بينما يتولى فلورين إيبنجي منصب المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية

 

منتخب زيمبابوي

يسجل منتخب زيمبابوى الظهور الرابع فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية، فيما يسجل الظهور الثاني على التوالى بالمسابقة القارية فى حديث لم يتكرر على مدار تاريخه.

وخلال المشاركات الثلاث السابقة لمنتخب زيمبابوى في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، خرج من الدور الأول في نسخ 2004 و2006 و2017.

وقدم منتخب زيمبابوى عروضاً رائعة فى التصفيات المؤهلة لـ"كان 2019"، حيث تصدر المجموعة السابعة في التصفيات على حساب منتخبات الكونغو الديمقراطية والكونغو وليبيريا.

خلال مسيرته بالتصفيات، حقق منتخب زيمبابوى ثلاثة انتصارات وتعادل فى مباراتين ليحجز صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، علماً بأن لاعبيه سجلوا تسعة أهداف في المباريات الست ما يشير إلى قوة خط الهجوم بقيادة نوليدج موسونا الذي سجل خمسة أهداف وخاما بيليات الذى سجل ثلاثة أهداف.

 

منتخب أوغندا

يحلم منتخب أوغندا بالعبور إلى الدور الثاني في بطولة كأس الامم الافريقية على الرغم من صعوبة المهمة.

وصعد منتخب أوغندا لبطولة كأس الامم الافريقية بعدما تصدر المجموعة الثانية عشر فى التصفيات بجدارة وبرصيد 13 نقطة وبفارق خمس نقاط أمام منتخب تنزانيا الذى رافقه إلى النهائيات.

ويسجل منتخب أوغندا الظهور السابع في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية ويعد الحصول على المركز الثاني في نسخة 1978 فى غانا هو أفضل إنجاز فى تاريخ الكرة الأوغندية.

ويقود منتخب أوغندا المدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر الذى تولى المسؤولية فى نهاية عام 2017 وترك بصمة جيدة مع الفريق على مدار عام ونصف.

ديسابر يمتلك خبرة واسعة فى الكرة الأفريقية، بعدما سبق وتولى تدريب فرق الوداد المغربي والترجي التونسي بالإضافة إلى القطن الكاميروني والإسماعيلي، ويعد دينيس أونيانجو حارس صن داونز الجنوب أفريقي هو اللاعب الأبرز في منتخب أوغندا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة