خالد صلاح

تعرف على أهم خطوات خطة تطوير المتحف المصرى بالتحرير

الأحد، 16 يونيو 2019 11:00 ص
تعرف على أهم خطوات خطة تطوير المتحف المصرى بالتحرير المتحف المصرى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد وزارة الآثار، فى السادسة مساء اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن بدء مشروع تطوير المتحف المصرى بالتحرير، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى والمقام بحديقة المتحف. 
 
هذا المشروع الذى سيستمر لمدة ثلاث سنوات هو المرحلة الأولى لمشروع كبير يتضمن تحديثات كبيرة فى المتحف المصرى، من تحالف 5 متاحف أوروبية هى المتحف المصرى بتورين بإيطاليا، متحف اللوفر في فرنسا، المتحف البريطاني بإنجلترا، متحف برلين فى ألمانيا، ومتحف ليدن بهولندا، وذلك بدعم من الاتحاد الأوروبى.
 
ومن المقرر أن تتضمن الخطة تطوير مدخل المتحف، وتطوير عرض القاعات بالمدخل بالدور الأرضي، وهى عبارة عن 7 قاعات تحمل أرقام 43، والقاعات من 46- 51. 
 
ومن المقرر أن يتم تغيير دهانات الحوائط وتطوير المنافذ، وشبكة الإضاءة، وإعادة صيانة الفتارين من حيث تحديث الدهانات وصيانتها من الناحية الفنية، حيث سيتم عرض ما لا يقل عن 200 قطعة.، كما سيتضمن تطوير كافة الجوانب المتحفية من حيث العرض المتحفي، وترميم للقطع الأثرية التى فى حاجة إلى ترميم، وتطوير بطاقات الشرح، والتأمين، والإضاءة، والأرضيات والدهانات.
 
يتضمن التطوير كل الجوانب المتحفية من حيث العرض المتحفي، وترميم القطع الأثرية التى فى حاجة إلى ترميم، وتطوير بطاقات الشرح، والتأمين، والإضاءة، والأرضيات والدهانات، ووضع الخطة الرئيسية للمتحف، بما تتضمنه من رؤية المتحف ورسالته المستقبلية، وإدارة المجموعة المتحفية، والتواصل المجتمعي، والتربية المتحفية، وتطوير قسم الأرشيف، والمكتبة، وإعادة عرض كنوز المقابر الملكية التى تم اكتشافها في" تانيس" بالشرقية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة