من السحر لسرقة الجبنة.. جامعة كامبدريج تسلط الضوء على جرائم عمرها 200 سنة

السبت، 15 يونيو 2019 10:00 ص
من السحر لسرقة الجبنة.. جامعة كامبدريج تسلط الضوء على جرائم عمرها 200 سنة جامعة كامبريدج
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت جامعة كامبريدج البريطانية فهرسة سجلات محكمة الجنايات فى جزيرة إيل، تحت عنوان 200 عام من الجريمة بداية من السحر إلى سرقة الجبن. 
 
ومن خلال الفهرسة كشفت الجامعة عن العديد من الجرائم المأساوية والساذجة، ومن بين الجرائم المأساوية، قضية لسيسيليا صموئيل التى أدينت بتهمة قتل مولودها فى خندق فى مدينة ويسبيك، قبل أن تعاقب بالإعدام شنقا فكتبت رسالة تقول فيها "إنها غير مذنبة"، ومن الجرائم الساذجة قضية ويليام ستورنز المتهم بسرقة ثلاث قطع من الجبن. 
 
وفى حالة أخرى ترصد زوجة عامل يدعى سيمون، قامت بقتل طفلها البالغ من العمر 18 أسبوعًا لأنه لم يتوقف عن البكاء ووجدها الجيران وهى جالسة بهدوء جوار الجثة وفى يدها السكين.
 
وتم رصد الجرائم فى الفترة ما بين 1557 إلى 1775، وتراوحت الحالات التى يتم فهرستها بداية من السحر إلى القتل والسرقة على الطرق السريعة والتزوير والتعدى. 
 
وأوضح موقع الجارديان البريطانى أن هذا المشروع يمكننا من سماع أصوات الأشخاص المتهمين بارتكاب الجرائم من جديد بعدما اختفوا من السجلات وتم نسيانهم منذ فترة طويلة، فهذا المشروع بمثابة جزء صغير يحاكى قصتهم، وسيتم الانتهاء من هذا المشروع بحلول سبتمبر 2020.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة