مدرب نيجيريا: الأداء الجماعي مصدر قوتنا فى امم افريقيا

السبت، 15 يونيو 2019 12:57 م
مدرب نيجيريا: الأداء الجماعي مصدر قوتنا فى امم افريقيا جيرنوت روهر المدير الفني لمنتخب نيجيريا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جيرنوت روهر، المدير الفنى لمنتخب نيجيريا، أن مهمة "النسور الخضر" فى الصعود لدور الـ16 بمسابقة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر لن تكون سهلة.

وأوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية منتخب نيجيريا فى المجموعة الثانية بجانب منتخبات غينيا ومدغشقر وبوروندي.

وقال جيرنوت روهر، فى تصريحات للموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، "القرعة أوقعتنا فى مجموعة متوازنة، لدينا منتخبات جيدة في هذه المجموعة، المنتخب الغيني جيد وقوي فنياً وبدنياً ولديه لاعبين جيدين أيضاً، مدغشقر كانت مفاجأة جيدة في التصفيات ولا يمكننا تجاهلهم، بوروندي أيضاً حققوا إنجاز بالتأهل على حساب فريق مثل الجابون ولذا لن يكون الأمر سهلاً، هدفنا هو الصعود من المجموعة".

وأضاف المدير الفنى لمنتخب نيجيريا، "نسعى لتحقيق حلم الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية مثلما هو حلم جميع المنتخبات المشاركة، نمتلك خبرة جيدة من المشاركة في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا، كنا أصغر فريق في كأس العالم وربما سنظل الأصغر فى كأس الأمم الأفريقية".

تابع، "لا نملك نجوماً مثل الماضي حين كانت نيجيريا تملك لاعبين مثل جاي جاي أوكوشا، نوانكو كانو ودانييل أموكاشي، علينا أن نعمل ونأخذ كل مباراة على حدة، آمل أن نذهب بعيداً بهذه السياسة، لدينا فريق شاب والعمل الجماعي هو مصدر قوتنا".

وعن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الامم الافريقية إلى 24 منتخباً قال جيرنوت روهر، من الجيد أن نرى بعض الدول الجديدة بحماس جديد ونوعية مختلفة من القدرات التي نرغب في إحضارها لكأس الأمم الأفريقية".

وحجز منتخب نيجيريا مقعده فى بطولة امم افريقيا بعدما حصد 13 نقطة من 6 مباريات ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة، متفوقاً على منتخبات جنوب افريقيا وليبيا وجزر سيشيل.

وتمكن المنتخب الملقب بـ"النسور الخضر" من تحقيق الفوز فى 4 مباريات وتعادل فى مباراة وحيدة وتذوق مرارة الهزيمة فى مثلها على مدار مشواره بالتصفيات المؤهلة لـ"كان 2019".

وقاد جيرنوت روهر منتخب نيجيريا لتحقيق 21 انتصاراً منذ توليه منصب المدير الفنى فى أغسطس 2016، بينما خسر 6 مباريات وتعادل فى 8 لقاءات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة