فيس بوك يعيد تصميم آلية ترتيب التعليقات.. كل ما تحتاج معرفته

السبت، 15 يونيو 2019 11:18 ص
فيس بوك يعيد تصميم آلية ترتيب التعليقات.. كل ما تحتاج معرفته فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شبكة التواصل الإجتماعى "فيس بوك" عن تحديث جديد لشبكتها الاجتماعية يهدف إلى تحسين تصنيف وترتيب تعليقات المنشورات العامة، وذلك من خلال استخدام عدد من العوامل لتحديد التعليقات التى ينبغى إعطاؤها الأولوية فى الظهور.

وبحسب ما نشره فيس بوك عبر مدونته الرسمية، فقالت الشركة:" إننا نعمل دائمًا على ضمان أن يقضى الناس وقتًا نافعًا على فيس بوك، ومن الطرق التى نفعل بها ذلك “الترتيب" والذى تعزز المحادثات الهادفة من خلال إظهار المنشورات والتعليقات الأكثر صلة بالمستخدمين”.

وأضافت الشركة: "نجرى اليوم تحديثًا لتحسين ترتيب التعليقات على المشاركات العامة، ونريد أن نوضح كيف يعمل هذا، وكيف يمكن للصفحات والأشخاص التحكم فى إعدادات ترتيب التعليقات الخاصة بهم".

comment-ranking
comment-ranking

ويرى فيس بوك أن نظام الترتيب يعتبر ضروريا لمنشورات الأشخاص والصفحات التى تمتلك العديد من المتابعين، مما يساعد المستخدمين فى العثور على المحادثات ذات المغزى من بين المئات من التعليقات غير المفيدة، ورغم أن العديد من المنشورات على فيس بوك لا تحصل على ما يكفى من التعليقات لجعل الترتيب ضروريًا، إلا أن النظام الجديد قد يكون مهمًا للمشاهير، والعلامات التجارية الشهيرة، والصفحات الأخرى، والأشخاص الذين يحصلون عادة على مئات التعليقات على المنشورات".

وقال فيس بوك: إنها تعمل على تحسين ترتيب التعليقات على المشاركات العامة بالنظر فى (إشارات) متعددة لتحديد ما إذا كان التعليق ذا جودة وأهمية عند تحديد الترتيب، بما فى ذلك كيفية تفاعل المستخدمين الآخرين مع التعليق، أما عن الأمور التى تعتمد عليها فيس بوك للتقييم فتشمل " إشارات النزاهة، وما يريد الناس رؤيته فى التعليقات، ومدى تفاعل الناس مع التعليقات، وإمكانية التحكم بتعليقات المنشورات.

وأوضحت الشبكة أن آلية الترتيب ستعطى الأولوية للتعليقات "النزيهة" التى لا تحاول تصيد تفاعل المستخدمين، وللتعليقات التى يريد الناس رؤيتها حسب الاستطلاعات التى أجرتها الشركة، وللتعليقات التى تحظى بتفاعل أكثر من قِبل المستخدمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة