أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. البرازيل تكتسح بوليفيا بثلاثية نظيفة فى افتتاح "متواضع" لـ"كوبا أمريكا".. "كوتينيو" يحرز أول أهداف البطولة.. و"إيفرتون" يسجل هدف عالمى.. واستخدام تقنية الـ"VAR" لأول مرة بملاعب أمريكا اللاتينية

السبت، 15 يونيو 2019 05:17 ص
فيديو وصور.. البرازيل تكتسح بوليفيا بثلاثية نظيفة فى افتتاح "متواضع" لـ"كوبا أمريكا".. "كوتينيو" يحرز أول أهداف البطولة.. و"إيفرتون" يسجل هدف عالمى.. واستخدام تقنية الـ"VAR" لأول مرة بملاعب أمريكا اللاتينية البرازيل
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت بطولة كوبا أمريكا، فجر اليوم السبت، بفوز كبير للمنتخب البرازيلي بالمباراة الافتتاحية أمام المنتخب البوليفي بثلاثية نظيفة، على ملعب المورمبي، حيث أحرز أهداف السليساو كل من فيليب كوتينيو هدفين، وإيفرتون هدف، حيث يلعب المنتخب البرازيلي في المجموعة الأولى بجوار بوليفيا، فنزويلا، وبيرو.

D9ETHEoW4AIVHit
كوتينيو
 
وشهد الشوط الأول قيام جماهير البرازيل بإطلاق صافرات الاستهجان اعتراضًا علي المستوي المتواضع الذي قدمه منتخب بلادهم في الشوط الأول أمام بوليفيا كما شهد للمرة الأولي في تاريخ كوبا أمريكا استخدام تقنية الفيديو "VAR" بعدما استعان الحكم الأرجنتيني نيستور بيناتا بها ليمنح لاعب بوليفيا أول انذار في البطولة، وفي الشوط الثاني، تحسن مستوي المنتخب البرازيلي ومن ركلة جزاء بعد الرجوع الي تقنية الفيديو، نجح كوتينيو في تسجيل الهدف الأول، وبعد 3 دقائق تمكن مرة أخري كوتينيو في تسجيل الهدف الثاني، واختتم ايفرتون البديل في تسجيل الهدف الثالث من تسديدة رائعة.
 
 
 
 

وتكون تشكيل البرازيل من: أليسون؛ دانييل ألفيس، تياجو سيلفا، ماركينيوس، فيليبي لويس؛ فيرناندينيو، كاسيميرو، فيليب كوتينيو؛ ريتشارلسون، دافيد نيريس، فيرمينو، فيما وتكون تشكيل بوليفيا: كارلوس لامبي؛ دييجو بيخارانو، لويس أكويم، أدريانو جوسينو، مارفين، بيخارانو؛ أليخاندرو كومارشيرو، لينويل يوستنيانو، فرناندو ساوسيدو، ارفين ماريو سافيدرا، راؤول كاسترو، مارسيلو مورينو.

 

 

وقبل المباراة جاء حفل الافتتاح متواضعًا علي عكس المتوقع من بلاد السامبا، حيث شمل مشاهد مستوحاه من ثقافات السكان الأصليين لقارة أمريكا الجنوبية، أثناء مراسم الافتتاح التي جرت بملعب مورومبي بمدينة ساو باولو، على وقع أغنيات المطربة الكولومبية كارول جي، والبرازيلي ليو سانتانا.

واستغرق الحفل 15 دقيقة، وتوالت فقراته على الأرضية العشبية لملعب مورومبي قبيل مباراة الافتتاح بين منتخبي البرازيل صاحب الأرض، وبوليفيا، وحضره الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، وظهر 400 شخصًا على الأقل، بينهم الكثير من الأطفال، على العشب ليمثل كل منهم إحدى الدول الـ12 المشاركة في البطولة، ليؤدوا رقصات بحيث يلتقون أخيرا عند دائرة الوسط بالملعب، كما شارك 100 موسيقي في حفل افتتاح إحدى أعرق البطولات على مستوى العالم والتي تجرى فعالياتها في البرازيل للمرة الخامسة بتاريخها، وأدت كارول وسانتانا بصورة ثنائية الأغنية الرسمية للبطولة.

 


 
وتضم البطولة 12 منتخبا تقسم إلى 3 مجموعات، وحسب نظام البطولة يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة إلى منتخبين من أصحاب المركز الثالث. وبما أن قارة أمريكا الجنوبية تضم 10 دول فقط يتم استدعاء منتخبين من مختلف دول العالم للمشاركة في البطولة، وفي هذه النسخة تم استضافة المنتخبين الياباني والقطري.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة