فيديو.. خالد الجندى يعرض فتوى لعطية صقر عن حكم جمع القضاء وصيام ست من شوال

السبت، 15 يونيو 2019 10:23 م
فيديو.. خالد الجندى يعرض فتوى لعطية صقر عن حكم جمع القضاء وصيام ست من شوال الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، فتوى للشيخ الراحل عطية صقر، حول حكم الجمع بين قضاء الأيام الفائتة من رمضان، وصيام ست من شوال، والتى أكد خلالها انه يجوز ويحصل على أجر الاثنين ما دامت هذه نيته، ولكن يفضل أن يفصل بينهما.

وأكد "الجندى" خلال  تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"،  أن عبن علماء المسلمين تركة، خاصة وأن لديهم طريقة وأسلوب مفهوم، مشيرا إلى أن هناك قسم يهاجم هذه الفتوى ويقول الفتوى المثيرة  للجدل، للعالم الجليل، دون فهم ووعى.

 

وحذر "الجندى"، من التهكم على علماء الأمة، وتابع:"يجب علينا أن نفهم ونعى ما يقولون"، مشيرا إلى أن الفتوى شاملة وقال الشيخ أن الأفضل الفصل بين الست من شوال والقضاء.

 

وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن هناك فارق بين الإنسان العالم والعاقل، موضحا: "ممكن تجد عالم يفعل أمورا حمقاء قد تقع به تحت طائلة القانون، فى ناس عندها علم ومعندهاش عقل والعكس". 

وتابع"الجندى"،: "العلم هو السيارة المنطلقة، والعقل هو الفرامل التى توقف عند المخاطر، كل طرف من العلم والعقل فى حاجة إلى الآخر"، مستشهدا بحديث النبوى الشريف، روى أنه دار حديث بين النبى محمد صلى الله عليه وسلم، ورجل كان يصرخ أمام المسجد بعد ضياع ناقته، فقال النبى له: اعقلتها، فقال له: لا يا رسول الله، بل كنت متوكلا على الله، فقال له النبى: اعقلها وتوكل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة