تعاون بين جامعة كفر الشيخ ووزارة الاتصالات في مجال الذكاء الاصطناعي

السبت، 15 يونيو 2019 04:12 م
 تعاون بين جامعة كفر الشيخ ووزارة الاتصالات في مجال الذكاء الاصطناعي رئيس جامعة كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ، الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات، بمقر الوزارة بالقرية الذكية، وتم خلال اللقاء استعراض ملامح خارطة طريق التمكين والتحول الرقمي بجامعة كفر الشيخ وجهود الجامعة لتوفير مقومات الذكاء الاصطناعي بكلية الذكاء الاصطناعي بالجامعة، تمهيدا لاستقبال الطلاب بالكلية العام الدراسي 2019/ 2020م.

 واتفق الطرفان على التعاون المشترك من خلال حث الوزارة للشركات المتخصصة مثل سيسكو وهواووى لدعم الجامعة، في رفع كفاءة وتطوير مهارات المعيدين والمدرسين المساعدين بكلية الذكاء الاصطناعي على أدوات التمكين الرقمي من خلال التدريب على تحليل وتأمين البيانات الضخمة والحوسبة السحابية وبرمجة الالة والأمن السيبرانى.

  وصرح رئيس الجامعة،بأن هذا التعاون يعزز الاستثمار في الموارد البشرية وأكد على أهمية تضافر الجهود والتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة لتمكين مؤسسات الدولة من التحول الرقمي من خلال توفير البنية التكنولوجية والبشرية بالجامعة، لتوفير بيئه عمل محفزة للاقتصاد الرقمي في إطار المسئولية المجتمعية للجامعةالذكية.

وتم خلال اللقاء استعراض ملامح خارطة طريق التمكين والتحول الرقمي بجامعة كفر الشيخ وجهود الجامعة لتوفير مقومات الذكاء الاصطناعي بكلية الذكاء الاصطناعي بالجامعة تمهيدا لاستقبال الطلاب بالكلية العام الدراسي 2019/ 2020م.

وقد اتفق الطرفان على التعاون المشترك من خلال حث الوزارة للشركات المتخصصة مثل اَي بي أم وسيسكو وهواووى لدعم الجامعة، في رفع كفاءة وتطوير مهارات المعيدين والمدرسين المساعدين بكلية الذكاء الاصطناعي على أدوات التمكين الرقمي من خلال التدريب على تحليل وتأمين البيانات الضخمة والحوسبة السحابية وبرمجة الاله والأمن السيبرانى.

وصرح رئيس الجامعة ،بأن هذا التعاون يعزز الاستثمار في الموارد البشرية، وأكد على أهمية تضافر الجهود والتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة لتمكين مؤسسات الدولة من التحول الرقمي من خلال توفير البنية التكنولوجية والبشرية بالجامعة لتوفير بيئه عمل محفزة للاقتصاد الرقمي في إطار المسئولية المجتمعية للجامعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة