أكرم القصاص - علا الشافعي

"إفريقيا فى حضن مصر".. كتاب لـ أحمد عبد الستار عن كأس الأمم الأفريقية

السبت، 15 يونيو 2019 11:30 ص
"إفريقيا فى حضن مصر".. كتاب لـ أحمد عبد الستار عن كأس الأمم الأفريقية كأس الأمم الأفريقية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضمن سلسلة "كتاب الجمهورية" صدر مؤخرا كتاب "أفريقيا فى حضن مصر" للكاتب أحمد عبد الستار، وتصدره "تقديم" بقلم خالد كامل تحت عنوان "ليست بطولة ولكن مهرجان أفريقى للحب والسلام"، فى إشارة إلى بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم التى تنطلق على أرض مصر فى 21 يونيو الجارى.
 
وجاء فى التقديم أن تنظيم مصر لتلك البطولة ليس مجرد حدث عادى إذا علمنا أنها ثالث بطولات العالم من حيث الاهتمام والقوة بعد كأس العالم وبطولة أوروبا، مشيرا إلى أن اجماع الاتحاد الأفريقى على أن تقام فى مصر لم يأت من فراغ، فلمصر تاريخ طويل من العطاء للأشقاء الأفارقة وهى النمر الصاعد بقوة الصاروخ بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى ومن ثم فهى قادرة على قبول كافة التحديات.
 
والكتاب يتضمن جولة مليئة بالمعلومات حول كأس الأمم الأفريقية، الفكرة والتنفيذ وتاريخ البطولات، ففى البابين الأول والثانى منه سرد للتاريخ الخاص بأمجد البطولات الأفريقية، أما الباب الثالث فيهتم بالحاضر ودلالات فوز مصر بتنظيم تلك البطولة فى نسختها الـ32.
 
ويمثل الباب الرابع وجبة دسمة لمن يهتم بمتابعة كل ما يخص كأس الأمم 2019 حيث تجهيزات الملاعب المستضيفة للبطولة وحكام الكاف وجدول المباريات وأخيرا كل المنتخبات المشاركة وأبرز النجوم الذين سيتألقون على أرض الفراعنة.
 
والباب الخامس لهواة الأرقام والحكايات والبداية مع الهدافين التاريخيين لكأس الأمم الأفريقية ثم الأبطال السابقين.. بعدها ننتقل إلى حكاية الكئوس الثلاثة للبطولة وأخيرا مع كأس الأمم التى تحولت لقصة عشق، وأخيرا يلقى الباب السادس الضوء على الأساطير الذين أنجبتهم القارة السمراء والنجوم الذين كتبوا التاريخ فى كأس الأمم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة