خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

روسيا تطور تقنيات جديدة لأنظمة الملاحة الفضائية لا تتأثر بالتشويش

السبت، 15 يونيو 2019 10:00 م
روسيا تطور تقنيات جديدة لأنظمة الملاحة الفضائية لا تتأثر بالتشويش الفضاء - أرشيفية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخطط خبراء روس حاليا على تطوير هوائيات خاصة قادرة على التقاط إشارات أقمار الملاحة الفضائية، ولا تتأثر بالتشويش الإلكترونى.
 
ووفقا لـRT فقال إيجور ليسوفوى، مدير هيئة Navis الروسية المتخصصة بتطوير الأنظمة الملاحية: "إن الطاقة المنخفضة لإشارات الأقمار الملاحية عند وصولها لسطح الأرض تجعلها عرضة للتداخل مع إشارات الأجهزة اللاسلكية الأخرى، ما يؤثر سلبا على دقة عمل المستقبلات الأرضية المخصصة لالتقاطها والتعامل معها، ومن هنا نشأت فكرة تصميم هوائى خاص لا يتأثر بالتشويش الإلكترونى".
 
وأشار ليسوفوى إلى أن أكثر ما يؤثر على عمل أنظمة الملاحة العالمية التى تعتمد على الأقمار الصناعية هو التشويش الإلكترونى الذى يستهدف أنظمة الطائرات المسيرة، لذلك طورت روسيا أنظمة فريدة للهوائى الجديد قادرة على الفصل بين إشارات أقمار الملاحة والإشارات اللاسلكية الأخرى، لتساعد منظومات GLONASS و GPS وGalileo  وBeiDou على العمل بدقة.
 
وأوضح ليسوفوى أن الهوائى الجديد سيزيد من دقة استقبال المحطات الأرضية لإشارات الأقمار الصناعية، وسيقلل من الأخطاء التى تؤثر على تفسير الوقت الدقيق لالتقاط تلك الإشارات، ما سيجعل من بيانات أنظمة الملاحة أقرب إلى الواقع.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة