خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على القوانين الخاصة بعمل الطائرات بدون طيار فى اليابان

السبت، 15 يونيو 2019 07:00 ص
تعرف على القوانين الخاصة بعمل الطائرات بدون طيار فى اليابان طائرة بدون طيار
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت اليابان قانونا جديدا يعد من أول القوانين التى يتم وضعها فى مجال الطيران بدون طائر، والتى تجعل من غير المشروع الطيران بطائرة بدون طيار في حالة السكر والتى تهدد بغرامة أو سجن أي شخص يتم القبض عليه.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "دايلى ميل" البريطانية، يجب ألا يتحكم فى الطائرة بدون طيار شخص يعانى من حالة سكر، حيث أقر البرلمان الياباني تشريعًا جديدًا يحظر هذه الممارسة، لأنه يعمل على التحكم في التشغيل الخطير للمركبات الجوية بدون طيار.
 
وإذا تم القبض على أي شخص تحت تأثير الكحول، فقد يتم فرض غرامة مالية تصل إلى 300000 ين، أو ما يقرب من 2800 دولار، وقد يواجهون السجن لمدة عام لقيادتهم طائرة بدون طيار أثناء سكرهم.
 
طيارة بدون طيار 2
طيارة بدون طيار 
وقال مسؤول بوزارة النقل اليابانية لوكالة فرانس برس "نعتقد أن تشغيل الطائرات بدون طيار بعد تناول الكحول أمر بالغ الخطورة مثل القيادة في حالة سكر".
 
ويحدد القانون أيضًا متى وأين يمكن للمستهلكين تشغيل طائراتهم بدون طيار، على سبيل المثال، يتعين عليهم الحصول على إذن من وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة قبل الطيران بدون طيار بالقرب من المطارات ومراكز المدن والمجال الجوي فوق 500 قدم.
 
وكانت اليابان في الشهر الماضي، أقرت مجموعة من القوانين لحظر الطائرات بدون طيار على مواقع طوكيو الأولمبية 2020 والمنشآت العسكرية الأمريكية، بعد حظرها على المنشآت الرئيسية مثل مكتب رئيس الوزراء والقصر الإمبراطوري.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة