خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحف العالمية: تحركات فى الكونجرس لمنع الحرب مع إيران.. وطهران أطلقت صاروخين على طائرتين أمريكيتين فى الخليج.. عجوز من هايتى عمرها 103 عاما تحصل على الجنسية الأمريكية.. ووالد مريم مصطفى: لا عدالة فى بريطانيا

السبت، 15 يونيو 2019 02:30 م
الصحف العالمية: تحركات فى الكونجرس لمنع الحرب مع إيران.. وطهران أطلقت صاروخين على طائرتين أمريكيتين فى الخليج.. عجوز  من هايتى عمرها 103 عاما تحصل على الجنسية الأمريكية.. ووالد مريم مصطفى: لا عدالة فى بريطانيا مريم مصطفى
كتبت: إنجى مجدى – رباب فتحى – إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هيمن التوتر بين الولايات المتحدة وإيران على تغطيات الصحف العالمية، اليوم السبت،  وذكرت صحيفة واشنطن بوست أنه وسط مخاوف من احتمالات بأن يضع ترامب، الأساس لحرب مع إيران، فإن هناك موجة من المبادرات داخل الكونجرس لتقويضه.

وأشارت إلى أن معظم المساعى يقودها الديمقراطيون القلقون من تحركات ترامب ضد طهران بداية من الأنسحاب من الاتفاق النووى الذى عقدته إدارة الرئيس السابق باراك اوباما، فى يوليو 2015، وتصنيف الحرس الثورى الإيرانى فى أبريل الماضى، بأنه جماعة إرهابية، فى حين أنه أعلن حالة الطوارئ لتسريع مبيعات أسلحة إلى السعودية، الخصم الإقليمى الرئيسى لإيران.

كما انضم كادر من الجمهوريين، بما فى ذلك السيناتور تود سي يونج وراند بول ومايك لى وليندسي جراهام، والاخير حليف لترامب، إلى الجهود الساعية للحد من سلطة الرئيس، فى محاولة من الكونجرس لعرقلة ما يعتقدون أنه سيؤدى إلى تفاقم عدم الاستقرار الإقليمى، حتى لو كانوا يؤيدون موقف ترامب ضد إيران.

وتقول الصحيفة إن الاسبوعين المقبلين سيكونان منعرجين رئيسيين، على الأقل داخل الكونجرس، حيث أن المشرعين يدرسون عدة تحركات تعرقل التحركات الأخيرة للإدارة الأمريكية والتى من شأنها أن تؤثر على منطقة الخليج.

 

 

وفى شأن متصل، كشف مصدر فى وزارة الدفاع الأمريكية أن "الحرس الثورى الإيرانى" أطلق فى الأيام الماضية وعلى دفعتين صاروخين روسيى الصنع من طراز "سام" فى اتجاه طائرتين أمريكيتين من دون طيار فى "أجواء معينة" فوق مياه الخليج ومن دون أن يتمكن من إصابتهما.

 

وأضاف المسؤول، طلب عدم الإفصاح عن هويته فى تصريح لقناة "الحرة" الأمريكية ، أن الطائرتين الأمريكيتين من طراز "أم كيو 9" لم تصبا بأى أذى وأن صاروخى الـ"سام" "اللذين أُطلقا فى شكل عشوائى سقطا فى البحر".

فى شأن آخر استطاعت عجوز من هايتى تحقيق حلمها بالحصول على الجنسية الامريكية.

ونشر موقع ميامى نيوز، قضية عجوز تبلغ من العمر 103 عام حصلت على الجنسية الأمريكية. وبحسب الموقع الإخبارى، فإن أندريه جوزيف، وهى من أصل هايتى ولدت فى 15 أغسطس عام 1915، حلفت يمين المواطنة أمام وكالة الهجرة والمواطنة للولايات المتحدة.

وقالت عائلتها إنها دخلت إلى الولايات المتحدة قبل أكثر من 15 عاما، كمقيم دائم.

وعلقت حفيدتها ميلدريد أوجا "لست متأكدة، لكنها ربما تكون أكبر مواطن فى منطقتها.. نحن فخورون بهذه اللحظة ونريد أن نشاركها معكم".

 

 

الصحف البريطانية: بعد الحكم المخفف على المعتديات.. والد مريم مصطفى: لا يوجد عدالة فى بريطانيا

نقلت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن والد مريم مصطفى الطالبة التى تعرضت لاعتداء لفظى وجسدى على يد 6 مراهقات بريطانيا، دخلت فى غيبوبة على إثره ثم وافها المنية، قوله بعد صدور الحكم "لا يوجد عدالة فى هذا البلد"، منتقدا حكم المحكمة المخفف.

وحكم على عضوتين فى "عصابة" من الفتيات كانت هاجمت مريم فى محطة للحافلات بسبب "خلاف حول فتى" في فبراير الماضي من العام الماضى، وحكم على ماريا فريزر، البالغة من العمر 20 عاما، بالسجن لمدة ثمانية أشهر، كما حكم على بريتانيا هانتر، البالغة 18 عاما، بتنفيذ الخدمة الاجتماعية.

وقالت أسرة الطالبة مصرية التى تعرضت للكمات واعتداء لفظى وجسدى،  إنهم لم يعودوا يشعرون بالأمان فى المملكة المتحدة لأن اثنين من مهاجميها خرجوا بحرية.

وتوفيت مريم متأثرة بسكتة دماغية بعد شهر من الحادث، لكن أطباء التشريح لم يتمكنوا من "الربط القانونى" بين الهجوم الذي تعرضت له وموتها، حسبما أفيد في محكمة نوتنجهام، لهذا لم يتمكن القضاة من توجيه تهم بالقتل العمد.

 

 

ورغم وصف المتهمات "بالعدوانية" و "الجبن" ، أصدر القاضي الحكم على فريزر بالحبس لمدة ثمانية أشهر فقط ، في حين أن هانتر والفتاة الأخرى خرجا من السجن.

 

انتقادات واسعة لبوريس جونسون بعد ادعائه خوف بروكسل من رئيس حزب "بريكست"

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن بوريس جونسون المرشح الأوفر حظا لخلافة تيريزا ماى على زعامة حزب المحافظين ورئاسة الوزراء البريطانية، تعرض لانتقادات شديدة في الداخل والخارج بعد الكشف عن ملامح خطته لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، فى الوقت الذى أعترف فيه بأنه سوف يتجنب المناظرات التى تبث على الهواء.

وتعرض جونسون للسخرية بسبب ادعاءاته حول أن الخوف من أن نايجل فاراج، رئيس حزب "بريكست"، ورئيس حزب "استقلال بريطانيا" السابق، سيجبر بروكسل على منحه صفقة أفضل - حيث قال أحد كبار الشخصيات في الاتحاد الأوروبي: "لا أحد يخاف منه".

وقالت صوفى إيند فيلد ، نائبة كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في البرلمان الأوروبي ، لصحيفة "الإندبندنت" "قد يكون حزب المحافظين رهينة لنايجل فاراج ، لكن الاتحاد الأوروبي لن يكون رهينة أبداً" ، قبل أن تدين "أكاذيب جونسون الشعبوية".

ووعد جونسون بإتمام انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبى بحلول 31 أكتوبر. وفاز جونسون، وزير الخارجية ورئيس بلدية لندن السابق، بدعم 114 من بين 313 نائبا محافظا فى أول جولة للتصويت الخميس بزيادة ثلاثة أمثال تقريبا عن أقرب منافسيه.

وهيمنت على السباق مسألة كيفية وموعد مغادرة بريطانيا للاتحاد وهى أكبر أزمة سياسية فى بريطانيا خلال 25 عاما تقريبا.

وفى أول مقابلة إذاعية منذ انطلاق الحملة، قدم جونسون تعهدا صريحا بأن الانفصال سيمضى قدما بحلول آخر موعد نهائى للخروج من التكتل فى 31 أكتوبر ، وأوضح أنه ينبغى لبريطانيا الاستعداد للانفصال بدون اتفاق الأمر الذى وصفه بأنه لن يكون كارثة.

وقال لراديو هيئة الإذاعة البريطانية أمس الجمعة "إلى كل هؤلاء الذين يقولون إنه ينبغى لنا التأجيل...أعتقد أنهم يخاطرون بإلحاق ضرر دائم للثقة فى السياسة. علينا أن نمضى للأمام ونقوم بذلك. علينا أن نكون خارج (الاتحاد الأوروبي) بحلول 31 أكتوبر ".

وأضاف جونسون "إذا اضطررنا للخروج وفقا لما يسمى خروج بدون اتفاق أو شروط منظمة التجارة العالمية فعندئذ تكون مسؤوليتنا الكاملة هى الاستعداد لذلك. ومن خلال الاستعداد لهذا سنحول دون الوصول إلى تلك النتيجة".

 

 

استطلاع: "المحافظين" بالمركز الرابع حال إجراء انتخابات مبكرة

قالت صحيفة "الإندنبدنت" البريطانية إن استطلاعا جديدا زاد من إحراج حزب "المحافظين"، حيث كشف أنه فى حال تم إجراء انتخابات فى "وستمنستر"، أو البرلمان البريطانى، فسيحتل المرتبة الرابعة بعد حزب "بريكست"، الذى يرأسه، نايجل فاراج، وهو ما وصفته الصحيفة بالـ"مهين".

ويرجح الاستطلاع أن العديد من أعضاء حزب المحافظين عرضة لخطر فقدان مقاعدهم حال إجراء  انتخابات مبكرة ، في الوقت الذي تستمر فيه المنافسة على قيادة الحزب ، مع بقاء ستة مرشحين في السباق ليحلوا محل تيريزا ماي في داونينج ستريت.

وفقًا للبحث الذي أجرته YouGov ، فإن حزب "بريكست" يتقدم على الأحزاب السياسية المستقرة في وستمنستر بنسبة 26 في المائة ، بينما يتمتع الديمقراطيون الليبراليون بنسبة 22 في المائة من حصة التصويت.

ويتخلف حزب العمال ، الذي يدعو إلى إجراء انتخابات عامة ، في المركز الثالث ، بينما يحتل المحافظون مركزًا رابعًا مهينًا للمرة الثانية ، حيث اختار 17 في المائة فقط من الناخبين الحزب.

 

 

الصحافة الإيرانية..

المؤامرة تسيطر على إعلام إيران بعد حادث ناقلات النفط فى بحر عمان

سيطرت التحليلات المختلفة على الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم السبت، بعد يوما من لقاء الوسيط اليابانى شينزو آبى رئيس وزراء اليابان للمرشد آية الله على خامنئى، الصحف المتشددة هللت لتصريحات الأخير والتى خرجت من الإجتماع المغلق مع آبى، وقال فيها أن ترامب غير جدير بالرد على رسالته.

محمد على وكيلى كتب فى صحيفة "ابتكار" أن الصراع بين إيران وأمريكا دخل مرحلة جديدة.. نشعر أن ترامب يستفز إيران كى تنسحب من الاتفاق النووى.

وأضاف أن الحرب الاقتصادية المستعرة التى يشنها ترامب علي إيران لم تحقق أهدفها وهى ارغام إيران على الجلوس على طاولة التفاوض، ويرى أن التجربة تشير إلى أن ترامب لا يراعى القواعد السياسية فى عملية التفاوض ويرغب فقط فى الحصول على امتيازات.

فى الوقت نفسه سيطرت المؤامرة على اعلام طهران، رغم اتهام واشنطن لها بالأدلة على التورط فى الحادث، إلا أنها ترى فيه مؤامرة وتزعم وجود طرف ثالث مستفيد، ووصفت صحيفة ابتكار حادث بحر عمان، بالسيناريو الغامض، صحف اخرى اعتبرتها مؤامرة، وكتبت صحيفة "اسكناس" مؤامرة أمريكية-صهيونية فى حادق انفجار ناقلات النفط.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة