أسعار الذهب تصعد لأعلى مستوى فى 14 شهر.. ترتفع 7 جنيهات دفعة واحدة فى مصر.. الأوقية تسجل 1354 دولار.. ومخاوف المستثمرين من تباطؤ الاقتصاد العالمى يرفع الطلب على المعدن النفيس بصورة كبيرة

الجمعة، 14 يونيو 2019 07:15 م
أسعار الذهب تصعد لأعلى مستوى فى 14 شهر.. ترتفع 7 جنيهات دفعة واحدة فى مصر.. الأوقية تسجل 1354 دولار.. ومخاوف المستثمرين من تباطؤ الاقتصاد العالمى يرفع الطلب على المعدن النفيس بصورة كبيرة ذهب - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت أسعار الذهب اليوم الجمعة 14 -6-2019 ارتفاعات كبيرة جدا على المستوى العالمى والمحلى أيضا، حيث ارتفاع الذهب بسوق الصاغة بقيمة 7 جنيهات للجرام ، مسجلة 635 جنيها للجرام عيار 21 وهو العيار الرئيسى بسوق الصاغة فى مصر، وهذا الصعود فى مصر جاء نتيجة صعود الأسعار العالمية لتسجل 1354 دولار للأوقية.
 
وقفزت أسعار الذهب ما يزيد عن 1% خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليتجاوز المستوى الرئيسى البالغ 1350 دولارا للمرة الأولى منذ منتصف أبريل من العام الماضي، أى منذ 14 شهرا، وارتفع الذهب، فى الوقت الذى تعزز فيه الطلب على المعدن النفيس الذى يُعتبر ملاذا آمنا بفعل سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة الصادرة من الصين والولايات المتحدة وكذلك المخاوف السياسية فى الشرق الأوسط، بحسب وكالة رويترز.
 
تهديدات ترامب التى أعلن فيها أن الولايات المتحدة فرض رسوما جمركية بنسبة 5% على كُل السلع الواردة من المكسيك، طالما استمر تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى بلاده عبر الحدود المكسيكية، تسببت فى تضاعف المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمى، ومع اقتراب موعد دخول الرسوم حيز النفاذ، تصعد الأسعار العالمية للذهب، وهو ما انعكس على الأسعار العالمية أيضا.
 
وقال شريف فايق عضو شعبة الذهب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هبوط الدولار فى مصر، تسبب فى إبطاء "بطء" موجة صعود الذهب فى مصر، لافتا إلى أن الارتفاع العالمى للذهب بهذا الحد، كان من الممكن أن يرفع الأسعار أكثر من ذلك، لكن التراجع الحاد فى الدولار ساهم فى إبطاء ارتفاع الذهب فى سوق الصاغة.
 
وأضاف، إن صعود الأسعار العالمية للمعدن النفيس أثر على الأسعار فى مصر خلال تعاملات الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن استمرار الاضطرابات العالمية خاصة التصعيد الأمريكى ضد الصين والمكسيك، رفع الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن، الأمر الذى أدى إلى زيادة الأسعار بهذا الحد.
 
وعلى جانب أخر، أوضح نادى نجيب عضو شعبة الذهب بالقاهرة، أن هناك خسائر كبيرة سيتعرض لها التجار عقب صعود الأسعار لهذا الحد، خاصة اللذين قاموا ببيع كميات كبيرة الفترة الماضية.
 
وأضاف أن  سعر عيار 21 قفز قرابة 7 جنيهات مسجلا 635 جنيها للجرام، وسعر عيار 18 قفز ليسجل 545 جنيها للجرام، وعيار 24 سجل 725 جنيها للجرام، الجنيه الذهب يبلغ  5080 جنيهات.
 
أسعار الذهب فى مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر ، هذا التفاوت فى سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيها واحدا.
 
يقدم "اليوم السابع" خدمة لقرائه ومتابعيه تحديثا دوريا وفوريا ولحظيا لأسعار جميع الأعيرة المختلفة فى سوق الذهب بمصر، أسعار الذهب فى مصر تخضع للعرض والطلب، وكذلك تتغير مع حدوث ارتفاع أو انخفاض فى السوق العالمية، إلى جانب ارتباطها بصورة مباشرة بأسعار الدولار فى السوق الموازية للدولار والسوق المصرفية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة