خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. سقوط ضابط مرور مزيف أثناء تنظيمه حركة السيارات فى فيصل.. الشاب: "كنت بمشى الطريق وعارف إنه غلط".. ورواد السوشيال ميديا يشكرون رجال الشرطة على يقظتهم وسرعة ضبط المتهم.. والحبس سنتين مصيره

الجمعة، 14 يونيو 2019 03:37 م
فيديو.. سقوط ضابط مرور مزيف أثناء تنظيمه حركة السيارات فى فيصل.. الشاب: "كنت بمشى الطريق وعارف إنه غلط".. ورواد السوشيال ميديا يشكرون رجال الشرطة على يقظتهم وسرعة ضبط المتهم.. والحبس سنتين مصيره المتهم
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت مباحث المرور بالجيزة، القبض على شاب انتحل صفة ضابط شرطة أثناء قيامه تنظيم حركة المرور في شارع فيصل، وحرر محضر بالواقعة.
 
 
ونجحت قوة أمنية من مباحث المرور، في القبض على شخص بعدما ضبطه بأحد شوارع منطقة فيصل،وعندما اقترب منه رجال الأمن حاول الهرب من القوة إلا أن ضباط الشرطة تمكنوا من ضبطه و بحوزته طبنجة .
 
 
واعترف المتهم لرجال المباحث، إنه نزل إلى الشارع من أجل تسيير حركة المرور، موضحا "كنت بمشي الطريق وعارف إنه غلط بس هما مبيخافوش إلا كده".
 
 
واستطرد المتهم، أنه ينتمي لعائلة ثرية وحاصل على بكالوريوس نظم معلومات إدارية، وأن عدد كبير من أقربائه ضباطا، وأنه كان يتمنى أن يصبح ضابط شرطة، قائلا "كان نفسي أبقى ظابط شرطة" وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.
 
وعلى جانب آخر، تداول عدداً من رواد الفيس بوك فيديو للشاب منتحل صفة ضابط الشرطة برتبة نقيب ، وذلك عقب القبض عليه، حيث يظهر الشاب في الفيديو معترفاً بجريمته وانتحاله لصفة الضابط ، زاعماً بانه يحاول مساعدة المواطنين في الشارع.
 
 
ولقي الفيديو تداولا على عدد من الصفحات التي تناقلته وتناولت قصة القبض عليه بعد لجوئه لتنظيم حركة المرور في الشارع.
 
 
ومن جانبهم، أعرب المواطنين على صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن شكرهم وتقديرهم لرجال الامن الذين ضبطوا الشاب فور ظهور بالملابس الميري، وقدموا لهم الشكر على يقظتهم في هذا الأمر.
 
 
وأقرت المواد 155 و156 من قانون العقوبات، عقوبة الحبس لمن يتداخل فى وظيفة من الوظائف العمومية دون أن تكون له صفة رسمية، كما نصت على الحبس مدة لا تزيد على سنة لمن لبس علانية كسوة رسمية بغير أن يكون حائزًا لرتبة تخول له ذلك.
 
 
وأقرت المادتين 157 و158، معاقبة الشخص الذى تقلد علانية نشانًا لم يمنح له أو لقب نفسه بلقب من ألقاب الشرف أو برتبة أو بوظيفة أو بصفة نيابية عامة من غير حق، مدة لا تقل عن سنتين، ويعاقب بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه كل مصرى تقلد علانية بغير حق أو بغير إذن رئيس الجمهورية نشاناً أجنبياً أو لقب نفسه كذلك بلقب شرف أجنبى أو برتبة أجنبية.
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة