أكرم القصاص - علا الشافعي

ضوابط الأعلى للإعلام بداية للنهوض بالعمل الإعلامى و تساهم فى غرس الانتماء الوطنى.. نواب البرلمان: ما تشهده البرامج من حالة إنفلات يحتاج إلى ضبط من خلال المجلس.. ومطالبات بعقوبات واضحة لكل من يخالف القواعد

الخميس، 13 يونيو 2019 09:00 م
ضوابط الأعلى للإعلام بداية للنهوض بالعمل الإعلامى و تساهم فى غرس الانتماء الوطنى.. نواب البرلمان: ما تشهده البرامج من حالة إنفلات يحتاج إلى ضبط من خلال المجلس.. ومطالبات بعقوبات واضحة لكل من يخالف القواعد المجلس الاعلى للاعلام
كتب أحمد عرفة – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل نواب البرلمان تأيدهم للضوابط التى أعلن عنها المجلس الأعلى للإعلام، بشأن القنوات والبرامج، مؤكدين أن هذه الضوابط تساهم فى غرس القيم الإيجابية والانتماء الوطنى، ولافتين إلى أن الضوابط الخاصة بالبرامج الدينية تحافظ على قيم المجتمع المصرى.

فى هذا السياق قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب،  إن وضع  المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لضوابط البرامج الدينية، خطوة جيدة فى ظل ما تشهده البرامج من حالة إنفلات تحتاج إلى ضبط من خلال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وذلك بسبب ظهور شخصيات ليست ملمة بالموضوعات الدينية وهو ما يتسبب فى عدم وصول المعلومات الصحيحة للمتلقى.

وأضاف أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح له، أن ضبط البرامج الدينية سيخدم القضايا الدينية التى يتم توصيلها بشكل خاطئ للمواطنين، لافتا إلى أنه لابد أن يكون هناك عقوبات واضحة لكل من يخالف ذلك، مؤكدا أن هذه الضوابط هامة فى الوقت الحالى للحفاظ على أخلاق وقيم المجتمع.

من ناحيتها أشادت النائبة هيام حلاوة بالضوابط التى وضعها المجلس الأعلى للإعلام للقنوات والبرامج مشيرة إلى أن وضع الضوابط لأى عمل من شأنها إعطاء نتائج إيجابية وأداء أفضل وخاصة فى الجانب الاعلامى وما تعرضه القنوات لأنه الأكثر تأثيرا فى المواطنين.

وقالت النائبة هيام حلاوة إن وضع ضوابط تنظيمية وإدارية لأى عمل إعلامى من شأنه توصيل رسالة للمواطنيين وان يكون قدوة فى الأداء ويساعد الدولة فى غرز القيم والأخلاق والانتماء الوطنى للمشاهد والتحفيز المستمر على توصيل رسالة خالية من أى نقد تهدف إلى الارتقاء بالخلاف والرقى فى التعامل مع الاخرين.

بدوره أكد النائب نادر مصطفى أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب ، أهمية الضوابط التى حددها المجلس الأعلى للإعلام لضبط العمل الإعلامى موضحا فى نفس الإطار أن هذه الضوابط تضمن تطوير العمل الإعلامى فى مصر خلال الفترة الراهنة.

وقال أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب إن وضع توقيت محدد لبرامج التوك شو هو أمر مهم لأن بعض البرامج تستمر لساعات طويلة ويتحول البرنامج إلى مكلمة لا طائل منها موضحا أن هذا الأمر معمول به في معظم دول العالم.

ولفت النائب نادر مصطفى إلى أن هذه الضوابط تضمن التخصص فى البرامج الإعلامية وأن يكون مقدم البرنامج ذو كفاءة فمثلا اشتراط أن يكون مقدم البرامج الدينية حافظا لآيات من القرآن الكريم وأن يكون ملم بطريقة النطق الصحيح لقراءة القرآن لان كل مقدم لابد أن يكون ملما بما يقدمه ولديه خبرات كبيرة فيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة