خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نهاية الحوثيين.. انتفاضة خليجية ضد استهداف المليشيات للسعودية.. قرقاش: تقوض العمل السياسى الأممى.. وزير خارجية البحرين: مطلوب موقف دولى صارم ضد إرهابهم.. وكاتب سعودى: لأول مرة تمتلك مليشيات أسلحة غير تقليدية

الخميس، 13 يونيو 2019 03:00 ص
نهاية الحوثيين.. انتفاضة خليجية ضد استهداف المليشيات للسعودية.. قرقاش: تقوض العمل السياسى الأممى.. وزير خارجية البحرين: مطلوب موقف دولى صارم ضد إرهابهم.. وكاتب سعودى: لأول مرة تمتلك مليشيات أسلحة غير تقليدية القمة الخليجية - أرشيفية
كتب أيمن رمضان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتفض الخليجيون ضد استهداف مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران لمطار أبها بجنوب السعودية مشيرين إلى أن هذا العمل الإرهابى يؤكد جنون هذه المليشيات وخطورة استحواذها على أسلحة ثقيلة ومؤكدين فى ذات الوقت أن هذه العملية الإرهابية ستكون نهاية جماعة الحوثى.
 
 
فى هذا السياق أعلن أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية إدانته بشدة للهجوم الحوثي على مطار أبها في المملكة العربية السعودية.
 
ووصف وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية فى تغريدة باللغة الإنجليزية له عبر حسابه الشخصى على تويتر هذا العمل الإرهابى بهجوم صارخ على المدنيين وواحد من العديد من الهجمات في 6 أشهر منذ اتفاق ستوكهولم.
 
وأوضح أنور قرقاش أن ميليشيات الحوثيين تقوض العمل السياسي للأمم المتحدة وترسل رسالة من العنف المستمر والعداء.
 
وفى إطار متصل قال خالد بن أحمد وزير الخارجية البحرينى إن استهداف الاٍرهاب الحوثي لمطار أبها الدولي هو  تصعيد خطير تم بسلاح إيراني و أدى الى وقوع إصابات بين الأبرياء .
 
وأضاف وزير الخارجية البحرينى فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على تويتر أن المطلوب هو موقف دولي واضح و صارم تجاه الاٍرهاب الحوثي و الدعم الايراني المتوفر له.
 
 
ومن ناحيته قال أمجد طه الرئيس الإقليمى للمركز البريطانى لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط أن استهداف الحوثي  لمطار أبها بصواريخ إيران يعني نهاية الحوثيين رسمياً وسقوط لإيران فاستهداف مطار مدني ومدنيين يعني استهداف الملاحة الدولية والأمن العالمي مما سيستدعي إدانة دولية وجلسة لمجلس الأمن والوصول إلى تدويل المعركة ضد ايران ومليشياتها.
 
وأضاف الرئيس الإقليمى للمركز البريطانى لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على تويتر:  من يستهدف السعودية العظمى يستهدف امة المليار، وصواريخ ايران التي استهدفت  مطار ابها استهدفت بيوتنا وأهلنا.
 
بدوره أكد الكاتب السعودى محمد الساعد أن استهداف الحوثيين الإرهابيين للمواقع المدنية وأخرها مطار ابها بجنوب السعودية هو تأكيد لما أكدته المملكة منذ بداية الأزمة بأنه لأول مرة في التاريخ تمتلك ميلشيات أسلحة غير تقليدية ، هي أسلحة جيوش كالطائرات والطائرات المسيرة والصواريخ العابرة.
 
وبشأن الاحتفاء القطرى بهذا العمل الإرهابى قال الكاتب السعودى إنه لا يستغرب من النظام القطري العميل لإيران الاحتفاء باي عمل ارهابي فقد احتفى ببن لادن والظواهري وداعش وجبهة النصرة.
 
وكانت مليشيات الحوثيين قد نفذت عملية إرهابية بقصف مطار ابها بجنوب السعودية أدت إلى سقوط عشرات المدنيين المصابين.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة