خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فعل فاضح .. اتهام بالعنصرية وصدام مع مدرب.. حالات مثيرة للجدل في استبعاد 3 نجوم عرب من امم افريقيا 2019 .. الجزائرى بلقبلة يظهر فى فيديو مسئ .. حمد الله يتهم زملائه فى المغرب بالعنصرية.. وعلى معلول يهاجم جريس

الخميس، 13 يونيو 2019 08:19 م
فعل فاضح .. اتهام بالعنصرية وصدام مع مدرب..  حالات مثيرة للجدل في استبعاد 3 نجوم عرب من امم افريقيا 2019 ..  الجزائرى بلقبلة يظهر فى فيديو مسئ .. حمد الله يتهم زملائه فى المغرب بالعنصرية.. وعلى معلول يهاجم جريس عبد الرزاق حمد الله وأزمة كبيرة فى منتخب المغرب
كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل أيام قليلة من انطلاق الكان وما بين فعل قاضح واتهامات بالعنصرية مع صدام بالمدرب، حرم ثلاثة نجوم عرب من شرف المشاركة فى بطولة أمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيه الجارى حتى 19 يوليو المقبل، ليصل الضرر إلى اللاعب نفسه ومنتخبات بلاده .
 

1/ على معلول وصدام مع آلان جريس ! 

على غير عادته وعكس الانطباع السائد عنه فى مصر باعتباره لاعبا فى النادى الأهلى، دخل الظهير الأيسر التونسي على معلول، فى صدام مع مدربه الفرنسي آلان جريس على هامش مباراة كرواتيا الودية التى حسمها نسور قرطاج لصالحهم بهدفين ، لينتهى الأمر بقرار مفاجئ للجميع باستبعاده من القائمة النهائية المشاركة فى الكان.
وأثيرت أقاويل كثيرة مفسرة للأمر، حيث جاءت بداية الأزمة قبل المباراة، عندما قرر المدير الفنى الاحتفاظ بمعلول على دكة البدلاء وهو ما أغضب اللاعب واعترض على قرار مدربه، وزدات حدة الأزمة فى نهاية اللقاء عندما قرر جريس اشراك اللاعب فى اخر دقيقتين وهو ما تحفظ عليه ظهير الأهلى ورفض المشاركة فى هذا التوقيت معتبرا ذلك بمثابة التقليل منه، إلا أنه تغاضى عن الامر بعد تدخل من جانب زملائه.
وضم آلان جريس لاعب الوسط المدافع كريم العواضى ليكون بديلا لعلى معلول فى صفوف المنتخب التونسيى.
على معلول
على معلول
 

2/ هل تعرض عبد الرزاق حمد للعنصرية فى منتخب المغرب؟

 
اتهامات بتعرضه العنصرية داخل صفوف منتخب بلاده صدرت عن اللاعب المغربى عبد الرزاق حمد الله بشكل غير مباشر، كنوع من التبرير لطلبه الخروج من معسكر الفريق الاعدادى لبطولة أمم أفريقيا وعدم المشاركة فى البطولة.
ووفقا لوسائل اعلام مغربية وعناصر مقربة من عبد الرزاق حمد الله ، فقد غادر اللاعب اليوم، الخميس، المعسكر بسبب تعرضه للمضايقات من رفاقه في المنتخب وغياب الروح الجماعية بين اللاعبين.
بدات المشاكل فى لقاء المغرب وجامبيا الودي أمس، عندما تم احتساب ركلة جزاء ورفض فيصل فجر الكرة لزميله حمد الله لتسديدها ثم اضاعها فيصل فجر وانتهي اللقاء بهزيمة المغرب 1- 0  
وشهدت الواقعة مشادة بين الطرفين، اعتبرها حمد الله تعامل بأسلوب غير راق معه من أحد زملائه ، ولم يتدخل الجهاز الفنى فى الأمر ولم يعاقب فيصل فجر على تصرفه ضده. ( صورة الواقعة مرفقة بالأسفل ).
حمد الله وفجر فيصل
حمد الله وفجر فيصل
كما يأتى من ضمن الأسباب تأكد اللاعب أنه بعيد عن حسابات المدير الفنى رونار كأحد المهاجمين الاساسسين فى الكان، لاعتبارات ليست فنية وانما قائمة على علاقة لاعبين آخرين بالمدرب.
حمد الله يعد فى الوقت الحالى من افضل المهاجمين العرب، وحقق انجازات كبيرة فى الدوري السعودي هذا الموسم بتصدره قائمة الهدافين وتجاوزه الرقم القياسي بتسجيل أكبر عدد أهداف فى موسم واحد.
ولا يعد ما حصل فى المعسكر الحالى للمنتخب المغربى هو الأول من نوعه فى التعامل مع عبد الرزاق حمد الله، حيث سبق وأعلن معاناته من نفس الامر فى اوقات سابقة تسببت فى غيابه عن تشكيلة أسود الأطلسى فترة كبيرة قبل أن يعود مؤخرا استعدادا للكان 2019 بمصر( صورة مرفقة توضح نبذ اللاعب من زملائه) .
حمد الله يعانى من العنصرية فى منتخب المغرب
حمد الله يعانى من العنصرية فى منتخب المغرب
 

 3/ فضيحة أخلاقية تبعد بلقبلة عن الجزائر فى أمم إفريقيا

الاتحاد الجزائري أكد اليوم أن أسبابا تأديبية هى السبب فى  استبعاد هاريس بلقبلة لاعب نادي بريست الفرنسي من تشكيلة المنتخب الجزائري بأمم أفريقيا، وذلك عبر بيان رسمى، جاء فيه :" «بعد التشاور مع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي، قرر المدرب الوطني جمال بلماضي إبعاد متوسط ميدان الخضر هاريس بلقبلة من معسكر الاعداد لكأس إفريقيا»، معللا ذلك بأسباب انضباطية.
هاريس بلقبلة
هاريس بلقبلة
وأعلن الاتحاد الجزائرى اليوم الخميس عن بديل هاريس بلقبلة، واستدعى جمال بلماضى مدرب المنتخب الجزائرى اللاعب اندى دولور مهاجم فريق مونبيليه الفرنسي.
وتعود تفاصيل الأزمة للفيديو الذي انتشر بكثافة عبر مواقع التواصل، وفيه يقوم هاريس بلقبلة بحركة غير أخلاقية بمواجهة الكاميرا بينما كان زميله الحارس ألكسندر أوكيدجة يمارس لعبة إلكترونية فى بث مباشر، وهو ما أثار موجة من الهجوم على اللاعب وانتقاد سلوكياته التى لا تتناسب مع عادات منتخب عربى يستعد للمشاركة فى بطولة هامة، تستوجب حسن التصرف والتركيز الجاد لتحقيق نتائج إيجابية.
 
الفيديو الفاضح
الفيديو الفاضح
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة