خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تأشيرة إلكترونية = موسم سياحى كامل العدد.. أحد المقومات السياحية فى عصر التكنولوجيا.. والزوار يبحثون عن سهولة الإجراءات.. دبى تتيحها للجميع.. والسعودية تمنحها مجانا مع تذاكر الحفلات.. ووجودها بمصر سيضاعف السياح

الخميس، 13 يونيو 2019 12:00 ص
تأشيرة إلكترونية = موسم سياحى كامل العدد.. أحد المقومات السياحية فى عصر التكنولوجيا.. والزوار يبحثون عن سهولة الإجراءات.. دبى تتيحها للجميع.. والسعودية تمنحها مجانا مع تذاكر الحفلات.. ووجودها بمصر سيضاعف السياح سياح - أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تفكر فى أوراق وإجراءات، حيث أصبحت كل الخدمات رهن هاتفك الذكى ولم يعد هناك مكان للروتين، بل تسعى كافة الدول وتنافس فيما بينها فى تطوير خدماتها الإلكترونية.

وفى قطاع السياحة التكنولوجيا أصبحت عامل جذب قوى للزوار، فالسائح يمكنه أن يخطط لرحلته ويحجز تنقلاته وإقامته ويضع برنامج كامل "أون لاين"، وإمعانا فى التيسير على السياح بدأت معظم الدول تتحول إلى التأشيرة الإلكترونية، التى يمكنك أن تستخرجها من خلال بعض خطوات وفى دقائق.

وتعد المملكة العربية السعودية نموذجا فى تطبيق التأشيرة الإلكترونية بل وتطويعها لزيادة الأفواج السياحية لديها، حيث أعلنت اللجنة المنظمة لموسم جدة - وهو أحد المواسم الترفيهية الـ 12 فى السعودية - عن إطلاق تأشيرة سياحية إلكترونية فورية لزوار موسم جدة من خارج المملكة يستغرق إصدارها ثلاث دقائق فقط.

وقال رائد أبو زنادة المشرف العام على موسم جدة، بحسب وسائل إعلام سعودية، إن إقرار التأشيرة الاستثنائية يأتى لتعزيز تدفق السياح والزوار إلى عروس البحر الأحمر، والدفع باتجاه إنجاح موسم جدة الذى يعد الأول من نوعه".

وتابع "أبو زنادة" أن التأشيرة هى مبادرة تعكس اهتمام القيادة بكل ما من شأنه الارتقاء بقطاع السياحة، وحرصها على مواكبة متطلبات التنمية الجديدة، حيث تعد السياحة اليوم محركاً أساسياً للاقتصاد الوطني، وعنصراً مهماً فى التنويع الاقتصادى الذى تتطلع المملكة لتحقيقه".

ليس هذا فحسب بل قامت السعودية بعملية تسويق مبتكرة للتأشيرة الإلكترونية، حيث أضاف أنه جرى ربط إصدار التأشيرة بشراء تذاكر لأى من المناسبات والفعاليات التى يقدمها الموسم، حيث يضمن شراء تذكرة الدخول للسائح الحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية بشكل فورى وفى غضون ثلاث دقائق فقط، وذلك من خلال تسجيل الدخول على منصة شارك، وإتباع الإرشادات البسيطة، لتصدر التأشيرة فوراً.

ومن مميزات التأشيرة السياحية الإلكترونية أنه لا حاجة لملصق على جواز السفر، وإفادة فورية فى غضون ثوان، وثالثاً وأخيراً مرونة كاملة أى لا حاجة لمراجعة السفارات السعودية.

ورغم أهمية تأشيرة "أون لاين" للسياحة، إلا أن مصر لازال لديها تحديات كبيرة لتطبيق مثل هذا النظام، وتعمل الحكومة على تطبيق تلك المنظومة خاصة أن دول المنطقة والمنافسة لمصر سياحيا لديها نظام التأشيرة الإلكترونية وفى مقدمتهم الامارات وتركيا والآن السعودية.

وقال إلهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق، إن تأشيرة "أون لاين" أصبحت مهمة جدا وميزتها فى سهولة الإجراءات للسائح الذى يأتى لمصر، وستكون على المدى البعيد عامل حاسم لاختيار المقصد السياحى.

لافتا إلى أن الخدمات أصبحت عنصر هام جدا فى قطاع السياحة، ومصر بها مقومات كبيرة سياحيا، ونحتاج إلى تطوير خدماتنا بشكل يتماشى مع المحيطين حتى نتمكن من المنافسة العادلة.

وأوضح أنه لو كان هناك نظام تأشيرة إلكترونية كان من الممكن استخدام أفكار تسويقية مبتكرة خلال بطولة الأمم الإفريقية مثلما يحدث فى دبى والسعودية، فتلك البطولة حدث رياضى عالمى وكان من الممكن أن يجذب مئات السائحين ليس من أفريقيا فقط ولكن من كل دول العالم، الذين يتابعون نجوم القارة السمراء المحترفين فى أندية أوروبا، ولكن للأسف ليس لدينا تأشيرة إلكترونية حتى نتمكن من تسويقها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة