أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: الطريق الصحيح إلى استقرار السودان.. صلاح منتصر: العدد فى الليمون.. جلال دويدار عن: تعديل قانون الاستثمار.. وجدى زين الدين: الإعلام والإنجازات.. الطرابيلى: الشاى.. أفيونة المصريين

الأربعاء، 12 يونيو 2019 01:07 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: الطريق الصحيح إلى استقرار السودان.. صلاح منتصر: العدد فى الليمون.. جلال دويدار عن: تعديل قانون الاستثمار.. وجدى زين الدين: الإعلام والإنجازات.. الطرابيلى: الشاى.. أفيونة المصريين كتاب مقالات الصحف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا، كان أبرزها:


 

صلاح منتصر: العدد فى الليمون

تعجب الكاتب من ارتفاع أسعار الليمون، قائلًا إن لافتات الأسعار على الليمون تبدو نكتة، فالكيلو مائة ومائة وثلاثون جنيها فى الوقت الذى تنتشر فيه على عربات الخوخ والمشمش فى الشوارع لا فتات، بخمسة وعشرة جنيهات، ولا يعد الليمون من الكماليات بل هو سلعة أساسية بكل بيت لتعدد استخداماته.

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: الطريق الصحيح إلى استقرار السودان

يرى الكاتب أنه ما من حل أمام الجانبين العسكرى والمدنى فى السودان سوى العودة إلى التفاوض، خاصة أن المفاوضات السابقة اقتربت بالفعل من الوصول إلى تسوية سياسية عبر مرحلة انتقالية مدتها 3 سنوات يعقبها إجراء انتخابات تشريعية، موضحصا أن ما تقترحه مصر يمثل عملياً أقصر الطرق لخروج السودان من أزمته الراهنة إلى مرحلة جديدة ينعم فيها بالأمن والاستقرار.

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: تعديل قانون الاستثمار.. خطوة نحو تغيير التشريعات المعطلة

يؤكد الكاتب أن تحرك الحكومة لتعديل قانون الاستثمار، بشرة خير لصالح الاقتصاد الوطني، حيث أن أهمية هذا التحرك بشأن تعديل قانون الاستثمار أنه سيكون نابعا من نية حقيقية تؤمن بالاستثمار وجدواه، مشددًا على ضرورة الجرأة والشجاعة والوطنية فى التحرك لتغيير كل التشريعات المعوقة لمسيرتنا نحو الحياة الكريمة.

جلال عارف

جلال عارف: مشاكل الأطباء .. بعيداً عن «الاستثناء»

تناول الكاتب مشاكل الأطباء، قائلًا إنه لدينا نقص يتزايد في عدد الأطباء وبالمستشفيات الحكومية، وهذه المشكلة يمكن حلها، وتتطلب التعامل مع أطبائنا وخاصة الشباب بالطريقة الملائمة للحفاظ علي جزء غال من ثروتنا البشرية، وان نهيئ امامهم كل الظروف ليواصلوا الدراسة والتدريب والتفوق، أما الاستثنائي فهو أن نبدد هذه الثروة بعدم توفير الرعاية اللازمة، أو بتركهم غنيمة سهلة لدول المهجر.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: الورقة الأخيرة لدى الدوحة: الوساطة القطرية بين واشنطن وطهران

تناول الكاتب تصريحات وزير الخارجية القطرى، حينما قال: «نحاول أن نسد الفجوة بين إيران والولايات المتحدة»، معلقا بأن قطر تعرف أن وضعها مأزوم، هى وحليفها التركى ووكلاؤها، فى المنطقة من السودان إلى ليبيا ومن غزة إلى جماعة الإخوان، وتحاول الآن الانتقال من غرور عظمة دور الطرف الفاعل إلى دور أدنى وهو الوسيط المقبول.

الوفد

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى: الشاى.. أفيونة المصريين

تعجب الكاتب من الاستهلاك المصريين الكبير للمأكولات والمشروبات وخاصة الشاى، قائلًا إن مصر هى الأولى فى استهلاك الشاى عربيا، كل ذلك ونحن لسنا من زراع الشاى.. كما هو الوضع مع الفول المدمس الذى نستورد معظم ما نستهلكه لأننا نأكل كل صباح ومساء".

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: الإعلام.. والإنجازات!

يرى الكاتب أن وسـائـل الإعـلام فشلت فـى توصيل الإنجازات الضخمة التى شهدتها البلاد منذ ثورة ٣٠ يونية وحتى الآن، موضحًا أن الإنجازات التى حدثت على أرض الواقع خلال ثلاث سنوات تعادل إنجازات خمسين عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة