تعطل تطبيق تليجرام بعد تعرضه للاختراق.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 12 يونيو 2019 04:00 م
تعطل  تطبيق تليجرام بعد تعرضه للاختراق.. اعرف التفاصيل تليجرام
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض تطبيق التراسل الفورى المشفر "تليجرام" لهجوم سيبرانى "قوي"، مما أدى لمنع المستخدمين من إرسال أو استقبال الرسائل، وقد اعترفت الشركة بالهجوم فى تغريدة لها على تويتر، مدعية أن "مستخدمى تليجرام فى الأمريكتين وبعض المستخدمين من بلدان أخرى قد يواجهوا مشكلات فى الاتصال".

0_Screen-Shot-2019-06-12-at-124336

وبحسب موقع mirror البريطانى، فقد بدأت المشاكل فى تمام الساعة 6:10 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وذلك وفقًا للبيانات الواردة من موقع الويب DownDetector، الذى يراقب انقطاع خدمة الإنترنت حول العالم، فيما يبدو أن المستخدمين فى البرازيل هم الأكثر تضرراً.

ويُعرف الهجوم السيبرانى الذى تعرض له تليجرام بـهجوم "رفض الخدمة الموزعة" (DDoS)، حيث يحاول المهاجم التغلب على الخوادم بحركة مرورعبر الإنترنت من مصادر متعددة، حيث يتم عمل ذلك من خلال إنشاء شبكة من عشرات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر المعرضة للخطر، والمعروفة باسم "botnet"، لإغراق خوادم موقع ويب بطلبات عرض الصفحة، مما يجعل حركة المرور الحقيقة غير قادرة على الوصول إليها.

وأكدت خدمة تليجرام للمستخدمين أنه على الرغم من تعطل الخدمة، فإن بياناتهم آمنة، لكن حتى الآن ليس من المعروف من يقف وراء الهجوم السيبرانى، ومع ذلك، كانت خدمة تليجرام تعانى من مشاكل خلال اليومين الماضيين، حيث اشتكى بعض العملاء فى أوروبا الشرقية من أنهم لم يتمكنوا من إرسال واستقبال الرسائل أمس.

Russian-companies-start-searching-how-to-decode-information-from-messenger-apps
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة