"اختبار المخدرات".. أولى معارك المرشحين لخلافة تيريزا ماى.. اعتراف مايكل جوف بتعاطيه الكوكايين يعرقل سعيه للوصول إلى دوانينج ستريت.. تدخين أندريا ليدسوم للحشيش يزيد الجدل.. وزيادة الضغوط على بوريس جونسون

الأربعاء، 12 يونيو 2019 01:30 م
"اختبار المخدرات".. أولى معارك المرشحين لخلافة تيريزا ماى.. اعتراف مايكل جوف بتعاطيه الكوكايين يعرقل سعيه للوصول إلى دوانينج ستريت.. تدخين أندريا ليدسوم للحشيش يزيد الجدل.. وزيادة الضغوط على بوريس جونسون تيريزا ماى ومرشحو رئاسة الحكومة البريطانية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
بمجرد الإعلان الرسمى عن بدء المنافسة لخلافة تيريزا ماى على منصب زعامة حزب "المحافظين" ورئاسة وزراء بريطانيا، طغى اعتراف وزير البيئة وأحد أبرز المرشحين بالسباق، مايكل جوف بتعاطيه الكوكايين على النقاش السياسى فى لندن، لاسيما بعد اعتراف المرشحة أندريا ليدسوم بتدخينها الحشيش فى الجامعة، مما زاد الضغوط على جميع المنافسين للاعتراف بماضيهم مع المخدرات، وبالأخص المرشح الأوفر حظا، بوريس جونسون.
 
وكانت صحيفة ديلى ميل نقلت عن جوف قبل أيام من بدء السباق رسميا، قوله إنه تعاطى الكوكايين فى تجمعات اجتماعية عندما كان صحفيا شابا، معربا عن أسفه الشديد تجاه ذلك.
 
وقال: "كان ذلك خطأ. أنظر إلى الوراء وأعتقد بأنني أتمنى لو لم أفعل ذلك. كان ذلك منذ 20 عاما وبالفعل كان خطأً. لكنني لا أعتقد بأن أخطاء الماضي تفقد المرء الأهلية".
 
ولفت جوف، إلى أنه يأمل أن لا يمنع هذا الكشف تعيينه كرئيس الوزراء المقبل، لافتا "من الواضح أنه سيكون على زملائي في البرلمان وأعضاء حزب المحافظين أن يقرروا الآن ما إذا كان ينبغي أن أكون زعيما. وأعتقد بأن جميع السياسيين لديهم حياة قبل السياسة".
 
ولكن يبدو أن هذا الإعلان أثر سلبا بالفعل على مسعى جوف، حيث أثار اعترافه جدلا شديدا طال المرشحين الآخرين. 
وأوضحت صحيفة "ديلى ميل" أن 7 من أصل 11 مرشحًا لخلافة تيريزا ماي اعترفوا بتناول مواد محظورة خلال فترة شبابهم بينما نفى 4 منهم برويس جونسون الأمر بشكل قاطع.
 
 
 
فيما قالت أندريا ليدسوم: "لم أتناول قط الكوكايين أو المخدرات.. لكنى دخنت الحشيش فى الجامعة.. ولم أدخنه مرة أخرى منذ ذلك الحين". ودافعت عن جوف قائلة: "لكل شخص الحق فى الحصول على حياته الخاصة التى يريدها قبل أن يصبح عضوًا فى البرلمان".
 
بينما قال وزير الصحة البريطانى والمرشح لرئاسة الوزراء مات هانكوك إنه لم يتناول الكوكايين مطلقًا فى حياته.
 
وأضاف أنه دخن الحشيش عندما كان طالبًا عدة مرات إلا أنه لم يتناول أى مواد تنتمى إلى الفئة "أ"، مطالبًا بعدم محاسبة مايكل جوف على خطأ ارتكبه منذ 20 عاما.
 
وكذلك اعترف وزير الخارجية جيريمى هانت في وقت سابق بأنه شرب عصيرًا مملوءًا بالقنب أثناء الرحلات الخارجية التي كان يقوم بها وهو شابًا.
 
وكذلك اعترف وزير البريكست السابق دومينيك راب بتدخين الحشيش عندما كان طالبا، لكنه نفى أيضًا أن يكون قد تناول أى مواد تنتمى للفئة "أ". 
 
ومن ناحية أخرى، زادت الضغوط على جونسون للاعتراف بتعاطي المخدرات. وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إنه  من المتوقع أن تخضع تصريحات جونسون المتضاربة حول استخدامه سابقا للكوكايين للتدقيق عندما يبدأ حملته اليوم الأربعاء.
 
 
وكان جونسون، قال فى وقت سابق إنه تعاطى الكوكايين في الجامعة، ولكنه زعم أيضًا أنه لم يستنشقه في مقابلة منفصلة.
 
 
وطالب مارك هاربر، المرشح الآخر الذى ينافس على زعامة الحزب، تحديا لجونسون لإعطاء "إجابات واضحة" حول ما إذا كان قد تعاطى المخدرات غير المشروعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة