خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

10 معلومات لا تعرفها عن "كلاشينكوف AK-47 " الذى ترغب روسيا بتصنيعه فى فنزويلا

الأربعاء، 12 يونيو 2019 12:18 م
10 معلومات لا تعرفها عن "كلاشينكوف AK-47 " الذى ترغب روسيا بتصنيعه فى فنزويلا كلاشينكوف AK-47
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
 
أعلنت مصادر روسية أنها كانت ترغب فى بناء مصنعًا للبنادق والذخيرة الهجومية كلاشينكوف (AK-47 ) فى فنزويلا إلا أن العقوبات الأمريكية وقفت أمامها ومنعتها من استكمال البناء.
 
ووفقا لوكالة "سبوتنك" على نسختها الإسبانية فهناك 10 معلومات لابد من معرفتهم عن كلاشينكوف AK-47
 
ايه كي 24
ايه كي 24
 
1 -  تم اختراع كلاشينكوف AK-47  فى عام 1946 مباشرة بعدما وضعت الحرب العالمية الثانية أوزارها بعام فقط، ودخلت هذه الرشاشات فى خدمة الجيش السوفييتى فى 1949.
 
2 - واحد من الأسباب الرئيسية التى جعلت AK-47 أفضل رشاش أوتوماتيكى هو حقيقة أنه كان جامعا لكل الصفات المميزة للرشاشات المتوفرة آنذاك زمن تصميمه.
 
فهو يتضمن أفضل سمات ومميزات الرشاشين الأمريكيين M1 Grand وM1 carbine، ورشاش Remington طراز 8 المصمم من طرف جون برونينج، والرشاش الألمانى Sturmgewehr 44. 
 
3- تم تطوير وتعديل رشاشات AK-47 الأوتوماتيكية أكثر من أى رشاش آخر خلال الستين عاما الماضية.
 
4- يمكن إضافة قاذفة القنابل اليدوية إلى كالاشنيكوف AK-47
 
5-  يبلغ المدى الذى قد تصله طلقة من رشاش كالاشنيكوف 300 متر، إضافة إلى كونه دقيقا للغاية حتى من هذه المسافة البعيدة  بإمكانه إصابة هدف حتى من على بعد 800 متر.
 
6- يعرف كالاشنيكوف AK-47 بقوة إختراقه، حيث باستطاعة الرصاصة المنطلقة منه إختراق حتى الجدران والأبواب المعدنية للسيارات، وإصابة الأهداف التى تختبئ خلفها.
 
7- يعتبر سعر رشاش كالاشنيكوف رخيصا جدا، حيث أن مجرد تصليحه يكلف أكثر من اقتناء آخر جديد كليا، كما أنه أكثر رشاش أتوماتيكى يباع بطريقة غير شرعية .
 
8-  يعتبر رشاش كالاشنيكوف الرشاش الوحيد فى العالم الذى يسهل على الأطفال استخدامه دون أى عناء. وهذا هو السبب الذى يجعل هناك صور أطفال جنود أفارقة يحملون هذا النوع من الرشاشات.
 
9- يعتبر رشاش كلاشينكوف AK-47 الوحيد القادر على التغيير من الوضع الاتوماتيكى إلى الوضع النصف اتوماتيكى.
 
10 -  يعتبر رشاش كالاشنيكوف AK-47 الوحيد فى العالم التى تشتغل فى أى مكان من العالم، وفى جميع الظروف، سواء فى الماء، أو الرمل أو الوحل، يعمل رشاش كالاشنيكوف فى جميع الحالات.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة