خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

10 مشاهد لطلاب الثانوية العامة بامتحان اللغة الإنجليزية.. سؤال عن "مو صلاح".. وطالبة تمزق ورقة الإجابة بكفر الشيخ وأخرى تبتلع دبوسا بدمياط.. و8 حالات غش بأسيوط وصراخ وبكاء طالبات بجنوب سيناء من صعوبة الاختبار

الأربعاء، 12 يونيو 2019 03:55 م
10 مشاهد لطلاب الثانوية العامة بامتحان اللغة الإنجليزية.. سؤال عن "مو صلاح".. وطالبة تمزق ورقة الإجابة بكفر الشيخ وأخرى تبتلع دبوسا بدمياط.. و8 حالات غش بأسيوط وصراخ وبكاء طالبات بجنوب سيناء من صعوبة الاختبار طلاب الثانوية العامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات - أحمد مرعى - عبد الله صلاح- عماد عرفة- هيثم البدرى- نيفين طه- إبراهيم سالم-محمد طارق-حمدى عبد العظيم-عادل ضرة-مصطفى عادل-وائل محمد-شريف الديب-فايزة مرسال-هانى فتحى-محمد سليمان-معتز الشربينى

 

حالات إصابة بإغماءات ومغص كلوى بالجملة داخل اللجان

  • فرحة بين طلاب الصعيد والوجه البحرى بمستوى الإمتحان

  • ضبط 6 طلاب بحوزتهم أجهزة محمول داخل اللجان بالشرقية

 

يرصد "اليوم السابع" عددا من المشاهد التى ظهرت لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم خلال اليوم الثالث لماراثون الثانوية العامة خلال تأدية امتحان اللغة الأجنبية الأولى بمختلف محافظات مصر، حيث يؤدى امتحان اللغة الإنجليزية 618 ألفاً و383 طالبا وطالبة، واللغة الفرنسية 2380 طالبا وطالبة، واللغة الألمانية 19 طالبا وطالبة.

 

وفيما يلى أبرز المشاهد لامتحان اللغة الإنجليزية بمحافظات مصر:-

1 – سؤال خاص بالفرعون المصرى محمد صلاح فى الامتحان

وفى كفر الشيخ عبر طلاب الثانوية العامة عن سعادتهم من سهولة امتحان اللغة الإنجليزية وخاصة السؤال الخاص بالفرعون المصرى محمد صلاح، قال أحمد محمد سهد، طالب بلجنة مدرسة الشهيدين بالرياض، الامتحان مكون من 30 سؤالا، وأسهل منا كنا نتوقع واسعده السؤال الخاص بفخر العرب محمد صلاح، لأن مجرد ذكره وذكره فريقه ليفربول تشجيع لنا ونحن سعداء به.

امتحانات الثانوية العامة (1)

وأكدت والدة الطالب أحمد محمد سعد، على أنها سعيده بسهولة الامتحانات هذا العام، وتتمنى أن يلتحق بإحدى كليات القمة، مشيرة إلى أنها لا تتحمل الابتعاد عنه وترافقه للجنه للاطمئنان عليه، وقال محمود محمد على، طالب للجنة مدرسة شهيد السلام الثانوية، أنه سعيد سعاده لا توصف بسهولة امتحان اللغة الإنجليزية، ويتمنى أن تكون كل الامتحانات سهلة ليلتحق بكلية الطب.

 

2 - ضبط 8 حالات غش بين الطلاب فى أسيوط

وفى محافظة أسيوط حررت لجنة المراقبة بمدرسة لجنة البدارى الإعدادية 8 محاضر غش، والذى يؤدى فيها طلاب الثانوية العامة إمتحان اللغة الإنجليزية، وقال مصدر بمديرية التربية والتعليم أن الحالات التى تم ضبطها جميعهم كانوا يستخدمون التليفون المحمول وسماعة بلوتوث داخل اللجنة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وكانت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، استعدت لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، بتجهيز اللجان واستراحات رؤساء اللجان والمراقبين، لتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال فترة الامتحانات، إذ تمّ توزيع وفرش مشتملات الاستراحات المنوط بها استضافة المنتدبين، والتأكيد على المشرفين بالتواجد خلال الـ24 ساعة بالاستراحات لحل أى مشكلة قد تطرأ وتلبية احتياجاتهم.

امتحانات الثانوية العامة (2)

3 - حالات إغماء وإصابات بالجملة بين الطلاب فى اللجان

وفى الدقهلية أصيبت الطالبة "نجوى ال أ" بلجنة مدرسة الإعدادية بنين باللاوندى التابعة لإدارة أجا التعليمية بمغص كلوى اثناء أداء امتحان اللغة الإنجليزية، وتم نقلها بواسطة المدرسة الى استقبال مستشفى أجا العام وتم عمل اللازم لها وتم عودتها إلى اللجنة، وفى لجنة مدرسة خالد الطوخى بشارع كلية آداب مدينة المنصورة، أصيب الطالب محمد ن ذ 18 سنة، بهبوط ورفض النقل إلى المستشفى وتم إسعافه بالطيب الموجود باللجنة، وفى قنا إصيبت طالبة بمدرسة الشهداء بنات بمركز قوص بحالة إغماء، وتم نقل الحالة للمستشفى لتلقى العلاج، كما تعرضت طالبة للإصابة بحالة ضيق فى التنفس أثناء تأدية امتحان الإنجليزى وتم إسعاف الحالة داخل اللجنة، وكان مرفق إسعاف قنا برئاسة الدكتور خالد يوسف تلقى إخطارًا يفيد إصابة الطالبة امانى دمرداش محمد 16 عاماً بمدرسة الشهداء بنات بمركز قوص بحالة أغماء، وتم نقل الحاله الر مستشفى قوص لتلقى العلاج، وإصابة الطالبة بلجنة الثانوية بنات بمركز نقادة، وتعانى من ضيق فى التنفس، وتم اسعاف الحاله داخل لجنة الأمتحانات.

 

وفى بنى سويف قال الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل زارة الصحة ببنى سويف، إن مستشفيات المحافظة استقبلت اليوم الأربعاء 5 طالبات مصابات بإغماء أثناء أدائهن امتحان مادة اللغة الإنجليزية بلجان الثانوية العامة.

 

وأضاف حميدة، أن سيارات الإسعاف نقلت الطالبة إسراء يونس محمود 18 سنة من لجنة مدرسة محمد جابر قصلة الثانوية بنات إلى مستشفى بنى سويف التخصصى، وجيهان محمد نصر الدين من مدرسة لجنة مدرسة الإعدادية بالفشن إلى مستشفى الفشن المركزى، وسارة سعيد موسى من لجنة مدرسة الواسطى الحديثة إلى مستشفى الواسطى المركزى، وهبة ربيع محجوب مقيمة قرية باها مركز بنى سويف من مدرسة السيدة عائشة إلى مستشفى بنى سويف التخصصى، ونورهان نصر مبروك نصر من مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية، إلى مستشفى ببا المركزي.

امتحانات الثانوية العامة (5)

4 – صراخ وبكاء بين طالبات الثانوية بجنوب سيناء من صعوبة الامتحان

وشهدت لجان الامتحان بجنوب سيناء حالات من البكاء الهيستيرى بسبب صعوبة امتحان مادة الإنجليزى، حيث خرج الطلاب من الامتحان وهم فى حالة ذهول من صعوبة المادة، وانخرطوا فى حالة من البكاء والصراخ أمام أولياء أمورهم وسادت حالة من الارتباك أمام لجنة الزهور الثانوية بنات بطور سيناء.

 

وأكدت كل من بسنت أسامة وصافى محمد ناجى من القسم الأدبى وشروق محمد وإسراء جمال من القسم العلمى علوم أن الامتحان كان صعب وأنه من خارج المنهج خاصة سؤال الترجمة الذى كان يحتوى على كلمات يصعب ترجمتها وأيضا سؤال الاختيارى الذى كان غامض، بالإضافة إلى طول الامتحان والوقت لم يكف للإجابة والمراجعة وطالب أولياء الأمور مسئولى التعليم بالنظر اليهم بعين الرحمة خاصة وأنهم عانوا مع أبنائهم خلال فترة الدراسة وطالبوهم بضرورة مراعاة صعوبة الامتحانات فى التوزيع.

امتحانات الثانوية العامة (3)

5 – فرحة بين طلاب الصعيد والوجه البحرى بمستوى الامتحان

وعلى النقيض عبر عدد من الطلاب عن فرحتهم بمستوى الامتحان، ففى الأقصر عبر عدد من الطلاب عن سعادتهم بمستوى المادة والامتحان الذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط، حيث قالت الطالبة أسماء أحمد سيد، أن الامتحان يختبر قدرة الطالب على المذاكرة من الكتاب المدرسى ومتابعة المنهج بصورة جيدة والتدريب على كل قطعة ونص داخل الكتاب.

 

6 – ضبط 6 طلاب بحوزتهم أجهزة محمول داخل اللجان بالشرقية

وفى الشرقية أكدت غرفة عمليات مراقبة امتحانات الثانوية العامة بالشرقية، برئاسة المحافظ الدكتور ممدوح غراب، ضبط 6 طلاب بحوزتهم اجهزة محمول داخل اللجان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وتحرير محاضر بالواقعة، واوضح رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم لـ"اليوم السابع" أن لجنة مدرسة كفر صقر للتعليم الاساسى تم ضبط بها 3 حالات حيازة موبيل، وحالة فى لجنة الثانوية بنات بأبو حماد، وحالة بلجنة السادات الابتدائية شرق الزقازيق، وحالة بلجنة ديرب نجم، مضيفا أن الغرفة لم تتلقى أى شكاوى من صعوبة الامتحانات أو تعطيل فى سير اللجان.

امتحانات الثانوية العامة (4)

7 – طالبة تمزق ورقة الإجابة بكفر الشيخ وأخرى تبتلع دبوسا فى دمياط

شهدت 3 لجان بمحافظة كفر الشيخ من بين 69 لجنة ثانوية عامة، اليوم الأربعاء، بعد الاحداث منها، ضبط حالتى غش باستخدام المحوول الأولى فى لجنة بلطيم الاعدادية للبنين للطالب "أ.خ.ا"، والثانية للطالبة "ف.ا.ع" بمدرسة الشهيد مصطفى سمر بدوى، لضبط سماعه بلونوث معها،كما مزقت الطالبة "ي.ع.م"ورقة الإجابة بلجنة مدرسة قلين الإعدادية للبنات، كما نقلت سيارات الإسعاف بكفر الشيخ 4حالات لطلاب أصيبوا بحالات إجهاد وإعياء، منهم طالبة فى مدرسة الحامول الإعدادية بنات وطالبتين بلجنتين بدسوق، وطالبة بمدرسة هشام بركات الثانوية شرق كفر الشيخ.

 

وفى دمياط، أعلن السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات بالمديرية، تتواصل لحظة بلحظة بغرفة عمليات المحافظة وعمليات الوزارة، وأن امتحان اللغة الإنجليزية، جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

 

وقال أن غرفة العمليات أبلغت بقيام الطالبة "مريم محمد الشرقاوى" بلجنة مدرسة "الروضة الثانوية المشتركة" بإدارة الروضة التعليمية بتمزيق كراسة الإجابة الخاصة بها، كما ابتلعت الطالبة "مريم مجدى عويس" بلجنة "كفر البطيخ الثانوية المشتركة" بإدارة كفر البطيخ التعليمية، دبوس فى آخر ربع ساعة من انتهاء وقت الامتحان، وعلى أثره تم نقلها إلى المستشفى وخرجت بعد عمل الإسعافات لها.

 

وأضاف "وكيل الوزارة"، أن هناك (141) طالبا وطالبة تغيبوا عن أداء الامتحانات، من إجمالى عدد الطلاب البالغ عددهم (10881) طالب وطالبة مقيدين فى (32) لجنة على مستوى المحافظة، فيما قامت لجان السير وأعضاء الأمن بلجان الامتحانات، بالتأكد من عدم تمكن أى طالب من الدخول بأية وسيلة غش إلى اللجنة التى يؤدى فيها الامتحان.

 

أكد "السيد أحمد سويلم" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط، تتابع لحظة بلحظة امتحانات الثانوية العامة، مشددة على انضباط اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

 

8 - تشابك بالأيدى بين طلاب الثانوية العامة فى لجنة بالشرقية

وفى الشرقية استدعى رئيس لجنة رقم 15 مدرسة الزهراء الاعدادية بمدينة أبو كبير محافظة الشرقية الامن بعد تشابك بعض الطلاب بالأيدى ولم يستطيع السيطرة عليهم، وأكد شاهد عيان أن الخلاف بدأ بين الطالبين( ع. م ع ) و( ش م ع)، وتطور للتشابك بالأيدى وحضر رئيس اللجنة ولم يستطيع السيطرة عليهم فاستدعى أفراد الأمن والضابط المسؤول عن تأمين الجنة وتم السيطرة عليهم والتنبيه عليهم بالالتزام لاستكمال امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

 

وبعد الانتهاء من أدائهم امتحان المادة سيتم التحقيق معهم والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونا، ومن جانبه حرر رئيس اللجنة محضر بالواقعة تمهيدا لتحرير محضر بمركز شرطة أبو كبير والعرض على النيابة العامة عقب انتهائهم من الامتحانات.

 

9 - أولياء الأمور يتواجدون أمام اللجان بالسبح والمصاحف للدعاء لأبنائهم

وفى عدد من المحافظات ظهر أولياء أمور الطلاب من الرجال والسيدات وتواجدوا منذ دخول أبنائهم للجنة الامتحان وحتى خروجهم، وهم يحملون المصاحف والمسابح ويدعون لأبنائهم بمرور الامتحان، حيث فى القليوبية سادت حالة من الترقب والقلق بين أولياء الأمور أمام لجان امتحانات الثانوية العامة، وتمنوا أن يكون امتحان اليوم مثل سابقيه من الامتحانات التى تميزت بأنها كانت فى مستوى الطالب المتوسط ولم تتضمن أية نقاط خارج أجزاء المنهج.

 

وفى الغربية قالت منال سالم أحد أولياء الأمور لـ"اليوم السابع"، إن الضغط العصبى من قبل الآباء على أبناءهم هو السبب وراء تفكير الطلاب فى الانتحار خوفًا من عدم الوفاء بأمنيات أبائهم التى لطالما حلموا بها ورسموها لهم، وأضافت أن أولياء الأمور تأتى أمام اللجان لمساندة أبنائهم والوقوف بجانبهم والدعاء لهم فى تلك المرحله التى ترسم خارطة مستقبلهم، وتقديم الدعم النفسى لها وللاطمئنان على أدائها ف الامتحان، وفى الأقصر تواجدت عدد من السيدات والرجال أمام مقر مدرسة الأقصر الإعدادية بنات والتى بها لجنة فتيات وظلوا يدعون لأبنائهم ويتبادلون الأحاديث الجانبية حول متاعب الثانوية والدروس الخصوصية والامتحانات التى أرهقتهم وأرهقت أبناؤهم.

امتحانات الثانوية العامة (6)

10 - انتشار الطلاب أمام اللجان قبل الامتحان للمراجعة النهائية

المشهد الآخر ظهر بالتواجد الكبير للطلاب قبل بدء الامتحان بساعة فى عدد من المحافظات بالمنوفية والقليوبية والأقصر وأسوان والبحر الأحمر، وذلك للقيام بالمراجعة النهائية مع بعضهم البعض أمام اللجان، وظهرت على وجوه كافة الطلاب والطالبات علامات التوتر والقلق خوفًا من صعوبة أجزاء الامتحان التى تتكرر سنويًا بالترجمة والقطعة فى المادة الإنجليزية.

 

وكانت قد انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجارى، وتعقد لـ669,749 طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة