خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لو عايز تتخلص من الدهون بطريقة مضمونة.. دكتور أحمد السبكي هيقولك جراحة السمنة المناسبة لك

الأربعاء، 12 يونيو 2019 02:00 م
لو عايز تتخلص من الدهون بطريقة مضمونة.. دكتور أحمد السبكي هيقولك جراحة السمنة المناسبة لك دكتور أحمد السبكي
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مريض السمنة الذي ينوي إجراء جراحة للتخلص من الوزن الزائد يقع في حيرة أمام اختيار العملية المناسبة له، فلكل نوع من جراحات السمنة المريض المناسب لها.

 

الدكتور أحمد السبكي استشاري جراحات السمنة والسكر والتجميل، ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، وعضو الفيدرالية الدولية لجراحة السمنة، يوضح في التقرير التالي أنواع جراحات السمنة المختلفة وما يناسبها من مرضى السمنة من أجل التخلص من الدهون بنجاح دون اكتساب وزن مرة أخرى بعد اجرائها.

التخلص-من-الدهون-بنجاح

3 أنواع من المرضى يناسبهم التحويل المصغر للمعدة عن التكميم

 

وأوضح الدكتور أحمد السبكي في حديثه لـ "اليوم السابع" إن هناك كثيرون من مرضى السمنة يقعون في حيرة اختيار جراحة السمنة المناسبة لهم، والتي من خلالها يضمنون فقدان الوزن دون الرجوع إليه مرة أخرى.

وأشار إلي إن جراحات السمنة كثيرة ومتنوعة فهناك عمليات تكميم المعدة وهناك التحويل المصغر للمعدة و بالون المعدة و حزام المعدة و الساسي و السادي، لافتاً إن جراحات السمنة اثبتت نجاحها لكن اختيار الجراحة المناسبة شيء مهم للغاية، والذي من خلاله نضمن النجاح وعدم الرجوع للوزن مرة اخرى.

* جراحة التحويل المصغر وما يناسبها من مرضى:

وأكد الدكتور أحمد السبكي إن العادات الغذائية لكل شخص هي التي تحدد العملية التي تتناسب معه، فالتحويل المصغر للمعدة يعتبر من اقوى العمليات على الاطلاق فهي تناسب جميع مرضى السمنة وبالأخص الذين يتناولون الحلوى بأنواعها بشكل كبير، وكذلك الشكولاتة والمياه الغازية والايس كريم والتارت والبسكويت فهذه الاطعمة تعتبر نقطة ضعف في عمليات تكميم المعدة وحزام المعدة لأنها تمر بسهولة من خلال تلك الجراحة، لأن حجمها صغير فالقيمة الغذائية للحلوى تمتص بالكامل في حالة عمليات التكميم والحزام وبالتالي المريض يزيد في الوزن اذا اكثر من هذه الاطعمة.

التخلص-من-الدهون-بنجاح2
مميزات جراحة تكميم المعدة

 

وفي السياق ذاته، أعلن إن جراحة التحويل المصغر للمعدة تتناسب مع مريض السكر، خصوصا اذا كان المريض مصاب به منذ فترة طويلة، والبنكرياس قد ضعف كثيراً، وفي هذه الحالة يكون من الافضل اجراء عملية تكميم المعدة والتي تتناسب مع غير محبي الحلوى، والمريض المصاب بالسكر حديثاً.

 واستطرد حديثه  قائلا: جراحة التحويل المصغر المعدة تناسب ايضا المرضى الذين لديهم ارتجاع في المريء، لان التكميم يزيد من عملية الارتجاع ، فهناك مرضى يعانون من ارتجاع في المريء شديد ويكون مجبر على تناول اطعمة المعدة مدى الحياة، فإذا اقبل على عمليات تكميم المعدة يظل معه هذا العرض، لذا فالتحويل المصغر يقضي تماما على ارتجاع المريء.

* المميز في عمليات تكميم المعدة:

 وأشار إن  في الحالات الثلاث السالفة الذكر يفضل إجراء جراحة التحويل المصغر للمعدة لما يميزها عن اي جراحة أخرى، وفي حالة عدم وجود العوارض الثلاثة من تناول المريض للحلوى أو إصابته بمرض السكر أو ارتجاع المريء يمكن إجراء عمليات تكميم المعدة او اي جراحة أخرى، لافتاُ إن عمليات تكميم المعدة تتميز بإن المريض لا يحتاج لتناول الفيتامينات بعدها بعكس التحويل المصغر للمعدة والذي يحتاج المريض لتناول الفيتامينات من 6 شهور الي سنة .

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال طب جراحات السمنة و السكر يمكنك الاطلاع على صفحة مراكز الدكتور أحمد السبكي عبر "فيس بوك":

 

 

أ.د/ أحمد السبكي استشاري
 

https://www.facebook.com/dr.elsobky/

 

 

والمواقع الإلكترونية لمراكز الدكتور أحمد السبكي :
 

https://drahmedelsobky.net

https://drelsobkybeautyclinic.com

 

عناوين المراكز:

الفيرمونت: ابراج سيتي كورنيش النيل - البرج الشمالي - الدور الثاني بالمول - القاهرة.

- 14 شارع النخيل من عبد المنعم رياض - المهندسين.

- 107 شارع الثورة - مصر الجديدة.

- عمارة العبور شارع فيكتور عمانويل امام بوابة نادى سموحة الرئيسي - بالإسكندرية .

 

 

2للتواصل-احمد-السبكي
للتواصل احمد السبكي

 

للتواصل مع الفريق الصحفي المسئول عن إعداد المحتوى الطبي بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

 

الواتس آب على الهاتف رقم: 01009253153

 

 البريد الإلكتروني :medical@dworldf.com

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة