خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كيف دعمت الدوحة الحوثيين لاستهداف مطار "أبها"؟ تميم بن حمد وفر الدعم المالى والإعلامى للمليشيات المسلحة.. وقناة الجزيرة احتفت بالعمل الإرهابى.. ومحللون سعوديون: قطر وإيران والحوثيين يتقاسمون الأدوار ضد المنطقة

الأربعاء، 12 يونيو 2019 08:26 م
كيف دعمت الدوحة الحوثيين لاستهداف مطار "أبها"؟ تميم بن حمد وفر الدعم المالى والإعلامى للمليشيات المسلحة.. وقناة الجزيرة احتفت بالعمل الإرهابى.. ومحللون سعوديون: قطر وإيران والحوثيين يتقاسمون الأدوار ضد المنطقة أمير قطر وحسن روحاني
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار استهداف مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران لمطار أبها بجنوب السعودية ردود أفعال واسعة خاصة فى ظل استمرار الدعم القطرى لتلك المليشيات المسلحة بجانب احتفاء قناة الجزيرة بتلك العملية الإرهابية، مما دفع نشطاء لتحميل الدوحة مع إيران والحوثيين مسئولية هذا العمل الإرهابى.

 

وفى البداية فضحت قناة مباشر قطر خطط تنظيم الحمدين لدعم ميلشيات الحوثى وتنظيم القاعدة داخل الأراضى اليمنية، مؤكدة فى تقرير لها أن تميم يقوم بتحركات جادة لعرقلة تقدم الجيش اليمنى من بينها استخدام تنظيم القاعدة والعناصر المتطرفة لتنفيذ عدد من الأجندات والعمليات التخريبية داخل صنعاء.

 

أضاف التقرير، أن تنظيم الحمدين آثر الانضمام إلى الاصطفاف مع إيران فى خندق واحد ضد الدول العربية ويقدم الدعم المالى والعسكرى لميلشيات الحوثى وتنظيم القاعدة لمنع تفوق الجيش اليمنى المدعوم من قوات التحالف العربى.

 

وأوضحت مباشر قطر أنه بالرغم من مخطط تنظيم الحمدين فى صنعاء، إلا أن الفشل يلاحقه أينما تواجد بالرغم من المليارات والأسلحة التى يقدمها إلى الجماعات الإرهابية.

 

من جانبه علق  فهد ديباجى، المحلل السياسى السعودى، على استهداف الحوثيين لمطار أبها  حيث شن هجوما عنيفا على قناة الجزيرة القطرية قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على تويتر إن السعودية كانت تكافح إرهاب ( جماعات ) تحت ستار دول مثل القاعدة وداعش و انتصرت عليهم والآن السعودية تكافح إرهاب ( دول )مثل إيران وقطر وتركيا وستنتصر عليهم بإذن الله.

 

واتهم المحلل السياسى السعودى الجزيرة باستضافة الحوثيين للاحتفاء بهذا العمل الإرهابى قائلا: كعادة الإرهابيين يتفاخرون بأي عمل إرهابي وكعادة الداعمين لهم يمتدحون هذا العمل الإرهابي لهذا يتفاخرون باستهداف مطار ابها بينما الداعمين لهم مثل قطر والإخوان و قناة الجريرة نجدهم يمتدحون هذا العمل وسعداء بما حدث فالإرهاب والقائمين عليه ودعاته وأتباعه ملة واحدة.

 

وتابع فهد ديباجى: السعوديون لا يتأثرون ولا يقفون عند أي عمل إرهابي ، هم يسيرون إلى الأمام والمستقبل والسعوديون إن كانوا يتألمون كما تظنون فأنتم تفرحون و السعوديون عرفوا حقيقتكم لهذا وضعوكم و أمثالكم في المكان الصحيح .

 

كما علقت الكاتبة الخليجية نورا المطيرى على هذا العمل الإرهابى قائلة فى تغريدة لها عبر حسابها الشخصى على تويتر : لا يتجرأون على استهداف مطار أبها وعلى استهداف المدنيين إلا لأنهم خسروا كل معاركهم بعد أن خسروا أنفسهم وضمائرهم وإنسانيتهم.

 

وتابعت الكاتبة الخليجية: "الحوثيون ومن خلفهم إيران الآن كالديك المذبوح قبل أن يتهاوى ويسقط سقطته الأخيرة وستحترق الأرض تحت أقدامهم وإن غدا لناظره قريب".

 

فيما قال خالد الزعتر المحلل السعودى، إن إحتفاء قناة الجزيرة بالعملية الإرهابية الحوثية بإستهداف  مطار ابها ليس بمستغرب فهو يعكس التزام قديم بتقاسم الأدوار بين قطر وإيران في دعم الميليشيات الإرهابية بينما  تدعم إيران هذه الميليشيات بالسلاح توفر قطر الدعم المالي والإعلامى.

 

وأضاف خالد الزعتر، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على تويتر أن استهداف مطار مطار أبها واستهداف الأعيان المدنية والمدنيين من قبل الجماعة الإرهابية الحوثية، لايمكن النظر له بعيدا عن الضغط الذى تعيش فيه إيران، نظام الملالي الإرهابى الذى يعيش أيامه الاخيرة يسعى إلى وضع حبل المشنقة على رقبته.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة