خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. فى اليوم الثالث لماراثون الثانوية العامة بالمحافظات.. تباين ردود فعل الطلاب حول أجزاء من امتحان الإنجليزية.. إصابة 3 طالبات بإغماء ومغص كلوى باللجان.. و8 محاضر غش بأسيوط ومشاجرة بالأيدى بين طلبة بالشرقية

الأربعاء، 12 يونيو 2019 03:09 م
صور.. فى اليوم الثالث لماراثون الثانوية العامة بالمحافظات.. تباين ردود فعل الطلاب حول أجزاء من امتحان الإنجليزية.. إصابة 3 طالبات بإغماء ومغص كلوى باللجان.. و8 محاضر غش بأسيوط ومشاجرة بالأيدى بين طلبة بالشرقية جانب من سير امتحان الإنجليزية للثانوية العامة بالمحافظات
المحافظات-رباب الجالى-أحمد مرعى-عادل ضرة-مصطفى عادل-هيثم البدرى-وائل محمد-محمود مقبول-إبراهيم سالم-فتحية الديب-محمد حسين-نيفين طه-محمد طارق-هانى فتحى-محمد سليمان-سارة الباز-محمود عجمى-إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- غياب الطلاب بالجملة فى سوهاج

- مديرو التعليم بالمحافظات يتابعون الشكاوى بغرف العمليات أولاً بأول

انتهى طلاب الثانوية العامة من امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، اليوم الأربعاء، وذلك فى اليوم الثالث لماراثون الثانوية حيث تباينت ردود فعل الطلاب حول وجود أجزاء بسيطة وجيدة فى الامتحان وكذلك وجود نقاط صعبة للغاية لم يستطع بعض الطلاب حلها، كما وقعت عدة أحداث من غش وإصابات بين الطلاب.

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" تفاصيل أحداث اليوم الثالث لماراثون الثانوية العامة:

شمال سيناء

أعلنت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء قبل قليل، تسجيلها غياب 38 طالبا عن امتحان اللغة الإنجليزية، وأداء طالب واحد من المكفوفين للامتحان، ولم تتلق الغرفة اليوم أى شكاوى من الطلبة وأولياء الأمور والملاحظين، وتجرى امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء فى ( 11 ) لجنة موزعة بواقع 5 لجان بإدارة العريش التعليمية، و4 لجان بإدارة بئر العبد التعليمية، ولجنة بإدارة الشيخ زويد التعليمية، وأخرى مخصصة لطلاب إدارة رفح التعليمية.

كما أعلنت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، تسجيلها غياب 38 طالبا عن امتحان اللغة الإنجليزية، وأداء طالب واحد من المكفوفين للامتحان، ولم تتلقى الغرفة اليوم أى شكاوى من الطلبة وأولياء الأمور والملاحظين.

محافظة الأقصر

عبر عدد من الطلاب عن سعادتهم بمستوى المادة والامتحان الذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط، حيث قالت الطالبة أسماء أحمد سيد، أن الامتحان يختبر قدرة الطالب على المذاكرة من الكتاب المدرسى ومتابعة المنهج بصورة جيدة والتدريب على كل قطعة ونص داخل الكتاب، فيما عبر طلاب آخرون عن غضبهم من مستوى المادة ويقول الطالب أحمد هاشم أحمد بمدرسة الأقصر الثانوية، أن الامتحان به أجزاء صعبة للغاية فى "الترجمة والاختيارات والقطعة".

محافظ الوادى الجديد

أعلن الدكتور إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، اليوم الأربعاء أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية تواصل عملها منذ الصباح الباكر لمتابعة امتحانات الثانوية العامة بـ10 لجان امتحانية بالإدارات التعليمية الخمس بحضور وكيل المديرية وعبر "سكايب" المتواصلة بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية.

وأضاف التداوى، أن استحداث برنامج "سكايب" له الأثر البالغ فى المتابعة اللحظية والوقتية ورصد أى مشكلات والعمل السريع على حلها، مؤكدا أن غرفة العمليات المشكلة تعمل على مدار اليوم بالإضافة إلى التواصل الدائم بجميع الإدارات التعليمية والمدارس الثانوية التابعة لها، مشددًا على التزام الجميع بضوابط الامتحان وحال حدوث أى من المشكلات يتم التدخل الفورى والسريع لحلها، ووجه وكيل التعليم بالمحافظة خالص الشكر والتقدير لرجال الأمن وتعاونهم المثمر لتأمين أعمال الامتحانات من توفير الحراسة الكاملة لنقل الأسئلة وحراسة لجان الامتحانات والاستراحات الخاصة برؤساء لجان والملاحظين.

محافظة سوهاج

رصدت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بمحافظة سوهاج، غياب 1416 طالبا وطالبة عن أداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية فى ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث بلغت جملة المتقدمين 20 ألفا 981 طالبا وطالبة حضر منهم لأداء الامتحان 19 ألفا و565 طالبا وطالبة ولم تسجل الغرفة أى شكاوى حتى الآن.

محافظة الدقهلية

أصيبت الطالبة "نجوى ال أ" بلجنة مدرسة الإعدادية بنين باللاوندى التابعة لإدارة أجا التعليمية بمغص كلوى اثناء أداء امتحان اللغة الانجليزية، وتم نقلها بواسطة المدرسة إلى استقبال مستشفى اجا العام وتم عمل اللازم لها وتم عودتها إلى اللجنة، وفى لجنة مدرسة خالد الطوخى بشارع كلية آداب مدينة المنصورة، أصيب الطالب محمد ن ذ 18 سنة، بهبوط ورفض النقل إلى المستشفى وتم إسعافه بالطيب الموجود باللجنة.

محافظة قنا

أصيبت طالبة بمدرسة الشهداء بنات بمركز قوص بحالة إغماء، وتم نقل الحاله للمستشفى لتلقى العلاج كما تعرضت طالبة للإصابة بحالة ضيق فى التنفس اثناء تأدية امتحان الإنجليزى وتم إسعاف الحالة داخل اللجنة، وكان مرفق إسعاف قنا برئاسة الدكتور خالد يوسف تلقى إخطارًا يفيد إصابة الطالبة امانى دمرداش محمد 16 عامًا بمدرسة الشهداء بنات بمركز قوص بحالة إغماء، وتم نقل الحاله الر مستشفى قوص لتلقى العلاج، وإصابة الطالبة بلجنة الثانوية بنات بمركز نقادة، وتعانى من ضيق فى التنفس، وتم إسعاف الحاله داخل لجنة الامتحانات.

محافظة أسيوط

حررت لجنة المراقبة بمدرسة لجنة البدارى الإعدادية 8 محاضر غش، والذى يؤدى فيها طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الإنجليزية، وقال مصدر بمديرية التربية والتعليم فضل عدم ذكر اسمه- أن الحالات التى تم ضبطها جميعهم كانوا يستخدمون التليفون المحمول وسماعة بلوتوث داخل اللجنة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

محافظة كفر الشيخ

تابعت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، سير امتحانات الثانوية العامة بمدينتى بيلا والحامول، وتفقدت عددا من اللجان، وصافحت وكيل الوزارة رجال الأمن والقائمين على الخدمات الأمنية خارج اللجان.

محافظة المنوفية

تباينت أراء طلاب الثانوية العامة بالمنوفية، عقب الخروج من أداء مادة اللغة الإنجليزية، فمنهم من أكد سهولة الامتحان، والبعض أكد أن الامتحان احتوى على بعض النقاط فى غاية الصعوبة، ويقول مختار عبد الحميد طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة علمى علوم، أن الامتحان جاء سهل وفى مستوى الطالب المتوسط، حيث أحتوى الامتحان على 48 سؤالا جميعهم سهل.عدا نقاط فى السؤال الاختيار والترجمة والقطعة والقصة بالامتحان لكى تفرق بين الطالب العادى والمميز، ويضيف حذيفة عمرو طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة الأدبى بمحافظة المنوفية، أن الامتحان احتواء على نقاط فى غاية الصعوبة كنقاط فى القصة والقطعة، وباقى الامتحان جاء سهل وفى مستوى الطالب المتوسط.

محافظة بنى سويف

أصيبت طالبة بالثانوية العامة، بهبوط أثناء تأدية امتحان اللغة الانجليزية بأحد مدارس مركز الواسطى شمال بنى سويف، ونقلت سيارة إسعاف تابعة لمرفق بنى سويف "سارة. س.م " 19 سنة، بعد تعرضها لحالة هبوط أثناء تأدية الامتحان اللغة الانجليزية بمدرسة الواسطى الحديثة بنات إلى قسم الاستقبال بمستشفى الواسطى المركزى لتلقى العلاج اللازم وإجراء كافة الإسعافات الأولية تحت إشراف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة.

محافظة الغربية

انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحان مادة الإنجليزى، بشعبتيها الأدبى والعلمى منذ قليل، حيث أبدى الطلاب سعادتهم بالامتحان الذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط وسط فرحة كبيرة بين الطلاب وأولياء الأمور الذين اطمئنوا على أبنائهم.

وسادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية، لسهوله امتحان ماده اللغة الانجليزية، واعرب الطلاب عن فرحتهم من سهولة الامتحان، مؤكدين أن الامتحان جاء مباشرا عدا نقاط بسيطة فى سؤال القطعة والاختيارات، كما أكد الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط والعادى وجاءت نقاط التفكير للتمييز بين الطالب العادى والمتميز.

محافظة الشرقية

ارتسمت البسمة على وجوه العديد من طلاب الثانوية العامة، بمحافظة الشرقية، بعد خروجهم من اللجان وتأدية امتحانات المادة الأجنبية الأولى، وأكد عدد من الطلاب أن الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط لكن أشتكى البعض منهم من صعوبة الترجمة، فيما غمرت الفرحة وجوه العشرات من أولياء الأمور، بعد مشاهدتهم أبنائهم مبتسمين أثناء خروجهم من اللجان، وقام بعضهم بتقبيلهم وضمهم لأحضانهم.

كما استدعى بالشرقية رئيس لجنة رقم 15 مدرسة الزهراء الإعدادية بمدينة أبو كبير محافظة الشرقية الأمن بعد تشابك بعض الطلاب بالأيدى ولم يستطيع السيطرة عليهم، وأكد شاهد عيان أن الخلاف بدأ بين الطالبين( ع. م ع ) و( ش م ع)، وتطور للتشابك بالأيدى وحضر رئيس اللجنة ولم يستطيع السيطرة عليهم فاستدعى أفراد الأمن والضابط المسئول عن تأمين الجنة وتم السيطرة عليهم والتنبيه عليهم بالالتزام لاستكمال امتحان مادة اللغة الانجليزية وبعد الانتهاء من أدائهم امتحان المادة سيتم التحقيق معهم والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونا، من جانبه حرر رئيس اللجنة محضر بالواقعة تمهيدا لتحرير محضر بمركز شرطة أبو كبير والعرض على النيابة العامة عقب انتهائهم من الامتحانات.

وأكدت غرفة عمليات مراقبة امتحانات الثانوية العامة بالشرقية، برئاسة المحافظ الدكتور ممدوح غراب، ضبط 6 طلاب بحوزتهم هواتف محمولة داخل اللجان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وتحرير محاضر بالواقعة.

وأوضح رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التربية والتعليم لـ"اليوم السابع"، أن لجنة مدرسة كفر صقر للتعليم الأساسى تم ضبط 3 حالات حايزة موبيل بها، وحالة فى لجنة الثانوية بنات بأبو حماد، وحالة بلجنة السادات الابتدائية شرق الزقازيق، وحالة بلجنة ديرب نجم، مضيفا أن الغرفة لم تتلق أى شكاوى من صعوبة الامتحانات أو تعطيل فى سير اللجان.

محافظة القليوبية

ظهرت علامات الارتياح على وجوه الطلاب وأولياء الأمور، وشهد محيط اللجان حالة من الفرحة عقب الانتهاء من أداء الامتحانين، حيث أنهما لما يتضمنا أية أسئلة خارج المقرر، أو صعوبة كبيرة، ومن ناحيتها أعلنت غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية برئاسة طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، فتح اللجان أبوابها فى مواعيدها الرسمية فى الساعة التاسعة صباحا، حيث يؤدى 42 ألفًا و642 طالبا وطالبة بـ89 لجنة على مستوى المحافظة، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى فى ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة.

كما أبدى طلاب الثانوية العامة بالقليوبية عن ارتياحهم بامتحان اللغة الأنجليزية حيث تن الامتحان جاء من كتب الوزارة والمذاكرات، مضيفين أن هناك كان بعض الغموض فى أسئلة القصة، بجانب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط وكان يحتاج للتركيز الشديد.

طلاب الثانوية (1)
 

 

طلاب الثانوية (2)
 

 

طلاب الثانوية (3)
 

 

طلاب الثانوية (4)
 

 

طلاب الثانوية (5)
 

 

طلاب الثانوية (6)
 

 

طلاب الثانوية (7)
 

 

طلاب الثانوية (8)
 

 

طلاب الثانوية (9)
 

 

طلاب الثانوية (10)
 

 

طلاب الثانوية (11)
 

 

طلاب الثانوية (12)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة