أكرم القصاص - علا الشافعي

"نون النسوة" تشكل تهديدا على ترامب.. إليزابيث وارن تكتسب زخما بين الديمقراطيين كمرشحة ضد الرئيس فى انتخابات 2020.. ساندرز وبايدن حاجزين رئيسيين فى طريقها نحو سباق الرئاسة.. وقبول لخطتها "الوطنية الاقتصادية"

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 03:30 م
"نون النسوة" تشكل تهديدا على ترامب.. إليزابيث وارن تكتسب زخما بين الديمقراطيين كمرشحة ضد الرئيس فى انتخابات 2020.. ساندرز وبايدن حاجزين رئيسيين فى طريقها نحو سباق الرئاسة.. وقبول لخطتها "الوطنية الاقتصادية" انتخابات 2020
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية الضوء على سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 خاصة بين صفوف حزب الديمقراطيين الذى يحشد قوته للخروج بمرشح قادر على المنافسة مع دونالد ترامب فى الانتخابات المقبلة، وقالت رغم لمعان نجم كلا من بيرنى ساندرز وجو بايدن، إلا أن إليزابيث وارن يبدو وإنها تحقق نجاحا تلو الآخر ربما يكسبها أفضلية على منافسيها سالفى الذكر العام المقبل. 
 
وأوضحت الصحيفة، أن مبدأ السيناتور الذى تلخصه بشعار "لدي خطة"، كان بمثابة صيحة حشد للناخبين الأمريكيين، فإليزابيث  تخطط لتحقيق مكاسب على منافسيها في سباق حزب الديمقراطيين لتتغلب على دونالد ترامب، لافتة إلى أن السياسة الصارمة التى اتبعتها أستاذة القانون بجامعة هارفارد سابقًا تركت انطباعًا إيجابيا بين النشطاء في منتدى "هى الناس"، She the People في تكساس الشهر الماضي ، كما لقيت ترحيباً جيدًا في مؤتمر ولاية كاليفورنيا للحزب في وقت سابق من هذا الشهر.
 
اليزابيث وارن أحد المرشحين الديمقراطيين
إليزابيث وارن أحد المرشحين الديمقراطيين
 
وشهد استطلاع للرأي أجرته Morning Consult هذا الأسبوع اقتحام وارن للسباق بعد حصولها على  10٪ ، مما جعلها في المركز الثالث خلف بيرني ساندرز وجو بايدن. 
 
كما أظهر استطلاع حديث لـ "الإيكونومست / يوجوف" أن وارن تحقق مكاسب بين الناخبين الليبراليين ، حيث يرى الديمقراطيون سيناتور ماساتشوستس أن اليزابيث مناسبة من أجل ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة على قدم المساواة مع ساندرز.
 
حققت حملتها المكثفة حول سلسلة واسعة من القضايا المحددة انتشار واسعا على شبكة الإنترنت - بما في ذلك نصيحتها لامرأة بشأن حياتها العاطفية، فضلا عن ظهورها بشكل إيجابى فى الفاعليات التلفزيونية الأخيرة. فعلى سبيل المثال، استمتعت في إنديانا هذا الأسبوع باهتمام إلى امرأة صوتت لصالح ترامب في عام 2016 ووصفت خيبة أملها - ليس فقط حيال رئيس فشل في إعادة وظائف التصنيع كما وعد ولكن حيال نظام سياسي كامل معطل وبه الكثير من الخلل. 
 
وردت وارن عليها قائلة بقوة: "الشيء هو أنه لا يمكنك التلويح بذراعيك..يجب أن يكون لديك بالفعل خطة - ولدي خطة".
اليزابيث وارن
اليزابيث وارن
 
وأوضحت الصحيفة أن مبدأ "لدى خطة" لقد أصبح السمة المميزة لحملة وارن فى سعيها لإفساح مكان لنفسها بين السباق الديمقراطى المزدحم. 
 
ولكن على الرغم من الزخم، تصيف "الأوبزرفر"، إلا أن  طريق وارن إلى الترشيح أمامه حاجزين رئيسيين: ساندرز وبايدن، موضحة أن نجاحها سيعتمد على ما إذا كانت تستطيع أن تقدم لكمة لاستبدال ساندرز التقدمى وفى الوقت نفسه تسعى لبناء تحالف واسع بما يكفي لمنافسة بايدن.
 
 
بدأت وارن هذا العمل هذا الأسبوع بجولة في الغرب الأوسط تهدف إلى إظهار قوتها بين الناخبين من الطبقة العاملة الذين ساندوا ترامب. قبل الزيارة ، كشفت وارن عن خطة وصفتها بأنها "الوطنية الاقتصادية" ، والتي حظيت بإشادة مذهلة من أحد أنصار ترامب الأكثر ولاءً.
 
 
وقال تاكر كارلسون ، المعلق في قناة فوكس نيوز ، للمحافظين الجمهوريين إلى حد كبير وهو يقرأ من اقتراح وارن خلال المونولوج الافتتاحي لبرنامجه هذا الأسبوع: "تبدو مثل دونالد ترامب في أفضل حالاته". تدعو الخطة إلى "تدخل صارم نيابة عن العمال الأمريكيين" لتعزيز الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة ، بما في ذلك استثمار ملياري دولار في التمويل الفيدرالي في برامج الطاقة النظيفة.
 
واعتبرت "الأوبزرفر" أن مدحه مثيرا للدهشة، لأن وارن تعهدت بعدم المشاركة على قناة Fox News ، حيث وصفت الشبكة بأنها "منصة تعطي مكبر صوت للعنصريين والمؤامرين".
 
وأبرزت الصحيفة كيف أدى الجدل حول ما إذا كان يجب أن يظهر الديمقراطيون على قناة فوكس نيوز إلى تقسيم ساحة الديمقراطيين. وجادل ساندرز ، أنه من المهم التحدث إلى جمهور الشبكة العريض والجمهورى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة