أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل انطلاقها بـ10 أيام.. ملاعب بطولة الأمم الأفريقية 2019 بمواصفات عالمية.. وبث رقمى للتليفزيون الأرضى.. و"تايم سبورت" لمشاهدة الـ"كان" مجانا.. و"تذكرتى" نظام جديد للقضاء على السوق السوداء لتذاكر المباريات

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 03:00 م
قبل انطلاقها بـ10 أيام.. ملاعب بطولة الأمم الأفريقية 2019 بمواصفات عالمية.. وبث رقمى للتليفزيون الأرضى.. و"تايم سبورت" لمشاهدة الـ"كان" مجانا.. و"تذكرتى" نظام جديد للقضاء على السوق السوداء لتذاكر المباريات كأس أمم افريقيا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"على قدر التحديات تكون المواقف"، فملف استضافة مصر لنهائيات بطولة أمم أفريقيا 2019 شهد تحديات هائلة منذ اللحظة الأولى للإعلان عن استعداد القاهرة لاستضافة الحدث الكروى الأكبر فى القارة، راهن البعض على عدم قدرة المصريين فى الوفاء بالتزاماتهم والانتهاء من سرعة تجهيز البنية التحتية الخاصة بالبطولة، بدءً من الملاعب التى تستضيف المباريات، وانتهاءً بالتجهيزات اللوجيستية المصاحبة للحدث.

استاد القاهرة
استاد القاهرة

"مصر قدها"

خلال 6 أشهر فقط استطاعت مصر أن تعيد تأهيل الملاعب التى ستستضيف البطولة، فى وقت زمنى قياسى بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ليس هذا فحسب بل استطاع القائمون على الملف من إعادة تطوير وتأهيل ورفع كفاءة الطرق والمناطق المحيطة بجميع الملاعب لتصبح مهيأة لاستضافة ثالث أكبر حدث كروى على مستوى العالم.

الدفاع الجوى 2
الدفاع الجوى 2

وتستعد مصر لاستقبال أكبر المحافل الكروية على مستوى القارة الأفريقية، بانطلاق بطولة أمم أفريقيا 2019 خلال الفترة من 21 يونيو الجارى حتى 19 يوليو المقبل.

ستاد السلام
ستاد السلام

 

وعرض برنامج "ستاد أفريقيا" مشاهد من التجهيزات النهائية للاستادات المضيفة لبطولة أمم أفريقيا 2019.

ستاد الاسكندرية
ستاد الاسكندرية

 

وكشف الفيديو المذاع عبر فضائية "ON Sport"، التجهيزات النهائية لاستاد الدفاع الجوى، ملعب المجموعة الثالثة "السنغال –الجزائر – كينيا- تنزانيا"، بالإضافة إلى استاد القاهرة، ملعب المجموعة الأولى "مصر – زيمبابوى- الكونغو الديمقراطية- أوغندا".

ستاد الاسماعيلية
ستاد الاسماعيلية

 

كما عرض الفيديو التجهيزات النهائية لاستاد الإسكندرية، ملعب المجموعة الثانية "نيجيريا- غينيا – مدغشقر – بوروندى"، واستاد السلام، ملعب المجموعة الرابعة "المغرب –كوت ديفوار- جنوب أفريقيا- ناميبيا"، واستاد الإسماعيلية، ملعب المجموعة السادسة "الكاميرون- غانا- بنين – غينيا بيساو"، واستاد السويس، ملعب المجموعة الخامسة "تونس – مالى –موريتانيا-أنجولا".

ستاد السويس
ستاد السويس

 

من جانبه قال الإعلامى سيف زاهر، خلال تقديمه برنامج " سوبر تايم" المذاع عبر قناة TIME SPORTS، إن كل المسئولين يتابعون ويركزون على خروج بطولة كأس الأمم الأفريقية بشكل مشرف للدولة، متابعا: "الكل يتابع، سواء أمنيا، أو استادات، أو مواصلات، أو سياحة وآثار، كل واحد بيتحرك بشكل سريع، وكل حاجة بتتطور، وكل حاجة كانت بتاخد سنين، دلوقتى بتاخد أيام".

وأضاف زاهر، أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى بالوزراء، كان يحمل نقطة أمل وطموحات كبيرة، بجانب حالة رضا كبيرة عن الخطوات النهائية قبل استضافة البطولة يوم 21 يونيو، مبينا: "أوعدكم.. مصر هتحرج ما بعدها فى استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية، لأن مصر أم الدنيا".

 

"احتكار البث"

سعت قطر منذ فترة طويلة إلى احتكار بطولات كرة القدم العالمية، ومنع الملايين من عشاق الساحرة المستديرة من متابعة ومشاهدة البطولات الكبرى مثل كأس العالم ودورى أبطال أوروبا وكأس أمم أفريقيا وغيره من البطولات القارية والعالمية التى كان يشاهدها الملايين حول العالم.

 

"البث التليفزيونى"

قبل انطلاق البطولة بأسابيع، سخّرت مصر جميع إمكانياتها الإعلامية والتليفزيونية، من أجل إسعاد جميع المصريين فى مشاهدة جميع مباريات البطولة، حيث خصصت قناة تليفزيونية "تايم سبورت" لنقل جميع مباريات كأس الأمم الأفريقية بالمجان، مع إمكانية استقبال القناة عبر البث الرقمى الأرضى، مع شرح خطوات استقبال القناة وكانت كالتالى:

1- التأكد فى البداية من إمكانية استقبال دعم البث الأرضى الرقمى فى شاشة التلفزيون.

2- الذهاب إلى الإعدادات.

3- ثم الذهاب إلى القنوات.

4- توليف إعداد القناة.

5- توليف تلقائى.

6- بحث رقمى فقط، وانتظر التحميل.

7- اضغط على تم، واختيار قناة تايم سبورت.

تمتع بمشاهدة جميع مباريات نهائيات كأس إمم إفريقيا 2019.

 

"تذكرتى" نظام جديد للقضاء على السوق السوداء لمباريات كرة القدم

وقال المهندس خالد عزيز، المدير الإقليمى لشركة جى آى تى جروب المنفذة لنظام «تذكرتى»، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، إن هناك العديد من المميزات التى ستلمسها الجماهير المصرية من استخدام نظام «تذكرتى» الخاص بحجز تذاكر بطولة أمم أفريقيا.

وأشار إلى أن أبرز هذه المميزات هى ربط الـFAN ID بالتذكرة، حيث يربط هذا النظام بطاقة التعريف FAN ID بالتذكرة المخصصة للمشجع، وبالتالى يساعد فى عملية تنظيم الدخول والخروج فى الملاعب، وفقا للأرقام الموجودة على كل تذكرة، كما يمنع أى فرد من دخول أى مكان غير مخصص له داخل الملعب، بالإضافة إلى القضاء على السوق السوداء، خاصة أن هذا النظام يقضى تماماً على ظاهرة البيع الجماعى لتذاكر مباريات كرة القدم، حيث لن يتم السماح لأى فرد بالدخول إلا عن طريق FAN ID والتى يوجد عليها صورة الشخص وفقا لبياناته، وكذلك لن يسمح بتسليم التذكرة إلا للشخص الذى حجزها وفقا لبياناته الشخصية، لذا ستنتهى ظاهرة السوق السوداء تماما، ومن المميزات أيضا التخلص من الزحام أمام منافذ البيع، حيث سيقوم كل مشجع باستلام التذاكر المخصصة له وفقا لمنفذ البيع الذى سيتم إخطاره به، ليتوجه إليه لشراء التذكرة، ويمكن أن يحصل عليها من خلال نظام «فورى» دون الحاجة لمنافذ البيع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة