خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

نقيب الفلاحين: توقعات بتراجع سعر كيلو الليمون لـ 7 جنيهات خلال أيام

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 12:30 م
نقيب الفلاحين: توقعات بتراجع سعر كيلو الليمون لـ 7 جنيهات خلال أيام الليمون - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد  حسين عبدالرحمن أبوصدام،  نقيب الفلاحين،  تراجع  أسعار الليمون بالأسواق إلى 50 %، موضحا أن سعره حاليا يتراوح  مابين 30 إلى 40 جنيها، بعد موجة الارتفاع التى شهدها خلال الأيام الماضية.

وأضاف  أبو صدام فى تصريحات صحفية:" أتوقع أن يتوالى انخفاض الأسعار حتى يصل كيلو الليمون إلى سعره الطبيعى (7جنيهات للكيلو) خلال أيام قليلة.

وأوضح  نقيب الفلاحين، أن هذا الانخفاض سببه الحملات المفاجئة التى قامت بها الأجهزة الرقابية لضبط الأسعار وعزوف المواطنين عن الشراء، وتهافت مزارعو الليمون لتحقيق  الربح، مما أدى لزيادة المعروض، مجبرا التجار على خفض الأسعار، خوفا من تلف الثمار.

وأشار أبوصدام، أن الليمون رغم أنه ضرورى، إلا أنه ليس سلعة أساسية واستخداماته محدودة، ولا يباع بالكيلو إلا لأغراض التخليل أو للمطاعم، وغالبية المواطنين يشترون الليمون بالثمرة الواحدة، مؤكدا أن ارتفاع أسعار بعض المنتجات الزراعية فى غير مواسمها أو لكارثة  طبيعية (كارتفاع درجات الحرارة أوانخفاضها بصورة غير طبيعية ) أمر طبيعى لا يبعث على القلق.

وطالب نقيب الفلاحين، مطالبا بدارسة دقيقه لفواصل العروات وسد العجز فى الإنتاجية وقتها بكل الطرق المتاحة داعيا المواطنين بعدم الانسياق وراء متصيدى الأزمات لإحداث ذعر، أو إثارة بلبلة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

صالحو

اه صح

ايووووه زي الدولار كده .... مش المقرحي قال كده

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو وهبه المصري

بوادر ظهور عصير الليمون

إن شجرة الليمون شجرة عزيزة تمتاز بعطر جميل يشد القلوب مع أول ظهور لورقة الليمون عبيرها فيها منذ النشأة الأولى وشجرة الليمون مصدر خير للفلاح والبعض يسمونها البقرة الحلوب أى لا ينقطع ثمارها على مدار العام ومع إرتفاع تكلفة العمالة الزراعية يترك الفلاح شجرة الليمون مع نفسها أى عندما تلقي بطرحها على الأرض يسرع الفلاح في جمعة أى لا يستأجر عمال مخصصين لجمع الليمون من فوق الشجر لأنه مكلف لأن الشجرة مليئة بلأشواك ويهرب منها العمال بالآضافة لقلة عدد الأشجار في الحقل أو البستان. ولكن ياسيدي العزيز هناك وسائل كثير للتغلب على اشواك شجرة الليمون وهو رش الشجرة بمادة "أبسيسك أسيد" لتقليل إلتصاق ثمرة الليمون بفرع الشجرة مما يسهل جمع الليمون بهز جزع الشجرة فيسقط على الأرض.  على المستوى التجاري يؤخذ الليمون وقت توفره وانخفاض سعره ويحول إلى عصير ويتم حفظه في زجاجات تشبه ثمرة الليمون ويتم إستهلاكها على أيام في الطبخ وهذه الصناعة غير معروفه في مصر.  كما يمكن عند توفر الليمون وإنخفاض سعرة أن يؤخذ ويعصر ويوضع في قوالب ويحفظ في أجهزة التبريد على أن يؤخذ مكعب من القوالب ويستخدم وهى عملية سهلة لربة المنزل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة