وديع الجرىء: جهاد جريشة اتظلم ورئيس الكاف أبلغنى بتعطل "الفار" فى رادس

الإثنين، 10 يونيو 2019 01:56 م
وديع الجرىء: جهاد جريشة اتظلم ورئيس الكاف أبلغنى بتعطل "الفار" فى رادس وديع الجرىء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وديع الجرىء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، أن الحكم المصرى جهاد جريشة تعرض للظلم من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، بعد قرار إيقافه لمدة 6 أشهر بداعى ضعف الأداء الذى ظهر عليه فى مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي جمع بين الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي.

وقال وديع الجرىء، فى تصريحات نقلها موقع "تونس الرقمية"، “تمّ تمرير رسائل مشفرة وخطيرة من قبل الكاف تخدم مصلحة الوداد البيضاوى، أنا لا أحكم على النوايا لكن الوقائع تؤكد ذلك، ومنها معاقبة الحكم جهاد جريشة فى الوقت الذى لم يرتكب فيه الأخطاء التى تؤدى لتعرضه مثل هذه العقوبة بجانب تعيين بكارى جاساما لإدارة لقاء الاياب وسيكازوي لتقنية الفيديو".

وأضاف رئيس الاتحاد التونسي، "تلقيت خطاباً غريباً من الكاف يوم 28 مايو الماضى، حيث تمت مطالبتنا بأن نقدم ضمانا حول الأمور الأمنية، وتم الاستشهاد فيه بمباراة نجم المتلوى والأفريقى، التى سجلت نزول الجماهير إلى أرض الملعب، لكننى لكني رفضت مطلب الكاف وقلت لهم حصل اقتحام لأرض الملعب فى مدينة بركان المغربية ولم يقع طلب هذه الوثيقة من الاتحاد المغربى قبل مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال أفريقيا".

وتابع، "قبل 4 ساعات من انطلاق مواجهة الترجى والوداد، قال لى أحمد أحمد رئيس الكاف سأفصح لك بموضوع وأخبرنى أن تقنية الفيديو غير متوفرة، فطلبت منه إعلام الفريقين وتمّ ذلك بالفعل ووافق الطرفان على خوض اللقاء".

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" قرر إعادة مباراة الترجى التونسى والوداد المغربى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا في ملعب محايد لعدم توفر شروط السلامة واللعب النظيف في ملعب "رادس".

وعقدت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" اجتماعاً الأسبوع الماضي بالعاصمة الفرنسية "باريس" لمناقشة أحداث مباراة الترجي والوداد، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "كونجرس الفيفا".

 وكان الترجى التونسى توج بطلاً لمسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخه بعد فضيحة تحكيمية مثيرة للجدل، رفض على إثرها الوداد البيضاوى المغربى استكمال المباراة، قبل أن يتقرر إعادة المباراة.

وتوقفت المباراة التى جمعت الترجى والوداد على ملعب "رادس" فى الدقيقة (61) لمطالبة لاعبى الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو لاستكشاف مدى صحة هدف سجله نجم الفريق المغربى وليد الكرتى وألغاه الحكم بداعى التسلل، عندما كانت النتيجة (1-0) لصالح الترجى.

وبعد حوالى 75 دقيقة من توقف المباراة، أطلق الحكم الجامبى باكارى جاساما صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحبًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة