أكرم القصاص - علا الشافعي

مدرب البرتغال: نحن أسرة لا يمكن تفكيكها

الإثنين، 10 يونيو 2019 10:41 ص
مدرب البرتغال: نحن أسرة لا يمكن تفكيكها سانتوس مدرب البرتغال
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدرب البرتغال، فرناندو سانتوس، إن منتخب بلاده أسرة لا يمكن تفكيكها تقريباً، بعدما ضم لقب النسخة الأولى من دورى الأمم الأوروبية أمس، الأحد، إلى لقب بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم.

ورغم كونها دولة صغيرة استمتعت البرتغال بفترة ذهبية فى آخر 15 عاماً، بعد الوصول إلى نهائى بطولة أوروبا 2004 على أرضها، والدور نصف النهائى فى كأس العالم 2006، ونصف نهائى بطولة أوروبا 2012، لكنها لم تتوج بأى لقب قبل وصول سانتوس فى 2014.

وقال المدرب البالغ عمره 64 عاماً بعد الفوز 1-0 على هولندا، "قام اللاعبون بعمل رائع.. لم يكن هناك متسع من الوقت لابتكار أساليب لذا كان يتعين عليهم الإيمان بالمدرب.. أحياناً لا تمضى الأمور بشكل مثالى، لكن هذا لا يتعلق بقلة المجهود".

وأضاف المدرب، "فى آخر خمس سنوات كنا أسرة لا يمكن تفكيكها تقريباً، ونعرف ما يمكننا فعله وسنواصل العمل بنفس الطريقة ونحن مرشحون دائماً للفوز بألقاب".

وتابع سانتوس، "صنعنا خمس أو ست أو سبع فرص جيدة ودافعنا وهاجمنا بشكل أفضل"، مشيراً إلى أن الفوز بلقبين خلال أربعة مواسم يشكل بصمة هائلة فى الكرة البرتغالية لكنه يتطلع للمستقبل.

وواصل مدرب البرتغال، "المستقبل بين أيدينا.. إذا نظرنا إلى بطولة 2016 سنجد أن بعض أفراد التشكيلة ليسوا معنا الآن.. إنها عملية تطوير مستمرة.. هذا يبين ما نتمتع به من مواهب عديدة فى بلادنا ومستقبل الكرة البرتغالية يبدو مضموناً لكن نحتاج للحفاظ على التوازن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة