رئيس الجايكا فى الشرق الأوسط وأوروبا يزور مركب خوفو بعد استخراج 1060 قطعة

الإثنين، 10 يونيو 2019 03:02 م
رئيس الجايكا فى الشرق الأوسط وأوروبا يزور مركب خوفو بعد استخراج 1060 قطعة خلال الزيارة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار Sakamoto Takema مدير الجايكا فى الشرق الأوسط وأوروبا،  والوفد المرافق له، مشروع  مركب خوفو الثانية، اليوم، للوقوف على آخر التطورات التى يمر بها المشروع، وكان فى استقبالهم ممدوح طه المشرف الأثرى بالمشروع، وعيسى زيدان مدير الترميم بالمشروع، وهيروماسا كروكوتشى مدير الجانب اليابانى.

خلال الزيارة (1)
خلال الزيارة 

 

و أشار عيسى زيدان، إلى أن مدير الجايكا حرص على مشاهدة عملية رفع الأخشاب من حفرة المركب وإدخالها إلى معامل الترميم بالموقع باستخدام الطرق العلمية المتبعة فى ذلك. وقد استمع  لشرح خطوات الترميم التى تتم  لجميع القطع الخشبية المستخرجة، و أعمال التوثيق التى يقوم بها فريق العمل باستخدام التصوير ثلاثى الأبعاد "الليزر سكان" لجميع القطع  الخشبية.

خلال الزيارة (2)
خلال الزيارة 

 

وقال ممدوح طه، المشرف الأثرى بالمشروع، إلى أن Sakamoto Takema قد أعرب عن بالغ سعادته بالمراحل التى وصل إليها المشروع متمنيًا التوفيق والنجاح للمشروع ولفريق العمل، موضحًا أن فريق العمل قام باستخراج ما يقرب من 1060 قطعة خشبية من إجمالي 1260 قطعة، وتم ترميم 1030 قطعة، ونقل 824 قطعة خشبية إلى المتحف المصرى الكبير بميدان الرماية.

خلال الزيارة (3)
خلال الزيارة 
خلال الزيارة (4)
خلال الزيارة 

 

جدير بالذكر أن مشروع مركب خوفو الثانيه مشروع مصرى ياباني مشترك بين الآثار  وجامعة هيجاشى  الدوليه اليابانية برئاسة الدكتور  ساكوجي يوشيمورا وبدعم من الجايكا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة