أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الكرة يسدل الستار على أزمة الدورى.. الجبلاية تصدر بيانًا رسميًا لتأكيد نهاية المسابقة بعد كان 2019.. مخاطبة "كاف" لمد القيد الأفريقى.. تحديد مواعيد المؤجلات والسوبر.. والأهلى يستمر فى التصعيد

الإثنين، 10 يونيو 2019 10:20 م
اتحاد الكرة يسدل الستار على أزمة الدورى.. الجبلاية تصدر بيانًا رسميًا لتأكيد نهاية المسابقة بعد كان 2019.. مخاطبة "كاف" لمد القيد الأفريقى.. تحديد مواعيد المؤجلات والسوبر.. والأهلى يستمر فى التصعيد اتحاد الكرة
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اسدل اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبو ريدة، الستار على الأزمة المشتعلة بين الجبلاية والأهلى، والمتعلقة برغبة الأخير مع بعض الأندية فى إنهاء الموسم الحالى 2018/ 2019 قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا التى تستضيفها مصر فى الفترة من 21 يونيو الجارى حتى 19 يوليو المقبل، ليصدر الاتحاد المصرى بيانًا رسميًا للرد على مسئولي الأهلى، ويؤكد خلاله صعوبة إنهاء الدورى قبل الكان.

اتحاد الكرة يرد ببيان رسمى على الأهلى

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أنه يضطلع بمسئولياته تجاه كل الأندية وخدمة المنتخبات الوطنية، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الظروف الإجبارية التـى جعلت هذا الموسم استثنائيًا، الأمر الذي يستوجب تكاتف كل الجهود لاسيما أن بلادنا تستقبل بعد أيام الحدث الرياضى الأكبر فى القارة المتمثل فى استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وأضاف اتحاد الكرة في بيان: "ما زاد من مسئوليتنا جميعًا قرار إسناد تنظيم البطولة لمصر الذي جاء فى توقيت استثنائى، ولم يمر عليه سوى أربعة أشهر تقريبًا، الامر الذي احتجنا فيه أن نسابق الزمن للعمل على نجاح هذا الحدث الرياضى بما يليق بمصرنا الكبيرة.. فضلاً عن المشاركات الأفريقية والعربية للأندية المصرية فى مختلف المسابقات، ومع هذا بذل الاتحاد المصرى لكرة القدم جهدًا كبيرًا للانتهاء من بطولة الدورى على الأقل قبل انطلاق كأس الأمم".

وتابع اتحاد الكرة: "لكن للأسف لم نتمكن من ذلك لأسباب مختلفة، وقد يرى البعض أنه لم يكن هناك توفيق فى بعض القرارات الخاصة بتحديد وترتيب المباريات المؤجلة خاصة فى الفترة الأخيرة مع كل الأندية، لكن المؤكد أيضًا أنه ناتج عن مراعاة مصالح الأندية المشاركة فى البطولات الافريقية والعربية دون مجاملة لأى نادِ، حيث نقف على مسافة واحدة من جميع الأندية ونحن نقدِر النادى الأهلى كنادِ كبير وعريق ونعتز بالعلاقة الطيبة التى تربطنا به وبكل مسئولى الأندية ونتفهم جيدًا أسباب الانتهاء من مسابقة الدورى العام قبل بطولة الأمم وهو حق مشروع يهدف به صالح كل الأندية وهى بالطبع مطلب كل الأندية ونأمل تنفيذ كل ما يخدم الكرة المصرية، لكن رغبة النادى الأهلى والتى هى رغبتنـا بالأساس بإنهاء بطولة الدورى قبـل بدء كـأس الأمم الأفريقيـة اصبحت تصطدم بالواقع وهو أن الوقت لم يعد سامحًا بذلك كما أن استكمال البطولة بدون اللاعبين الدوليين يحتاج موافقة كل الأندية".

وتابع اتحاد الكرة: "والنادى الأهلى والذى نراهن دائمًا على قيمته ووطنيته فى مثل هذه الظروف ومعه كل الأندية المصرية وقبلهم الاتحاد المصرى لكرة القدم يقع عليهم العبء الأكبر فى هذا التوقيت الحرج وإعلاء مصلحة الوطن ويتطلب هذا استكمال مباريات الدورى بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية".

 

اتحاد الكرة يخاطب "كاف" لمد القيد الأفريقى

وفيما يتعلق بالقيد الأفريقى فأكد الاتحاد المصرى لكرة القدم أنه خاطب الاتحاد الأفريقى وطلب ترحيل فترة القيد المحددة من (30 يونيو إلى 5 أغسطس) استنادًا إلى إعادة نهائى دورى الأبطال الافريقى.. ويسعى الاتحاد المصرى لكرة القدم بألا يلحق أى ضرر فنى أو أدبى بالأندية المصرية التى تقرر مشاركتها فى البطولات الأفريقية فى الموسم الجديد.. وفى ذات الوقت فإن اتحاد الكرة قرر تشكيل لجنة يترأسها نائب رئيس الاتحاد وتضم خبراء متخصصين بإعداد مشروع لائحة متكاملة للمسابقات المحلية على أن يقوم مجلس إدارة الاتحاد بمراجعتها ومخاطبة الأندية لعرض مشروع هذه اللائحة قبل اعتمادها لتكون ضمانة لحقوق الجميع وملزمة لكل الأطراف بما يضمن الاحترافية فى إدارة اللعبة.

 

الجبلاية تؤكد بدأ العمل على تطبيق تقنية الـ"var"

وفيما يتعلق بتطبيق تقنية حكم الفيديو فإن الاتحاد المصرى لكرة القدم بدأ بالفعل فى التواصل مع الجهة المسئولة لبدء الإجراءات التنفيذية لهذا المشروع بعد الاطلاع على تكاليفه وقدرة اللأندية على تحملها وجاهزية الملاعب لتطبيقه.. وسيتم اليوم إعلان مواعيد المباريات المتبقية لمسابقة الدورى العام وكأس مصر ومباراة السوبر المصرى 2018/2019.

 

تحديد مواعيد مباريات الأهلى المتبقية فى الدورى 

استقرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، على مواعيد المباريات المتبقية لمسابقة الدورى الممتاز، والتى ستقام بعد بطولة أمم أفريقيا، ويتبقى للأهلى مباراتان فى الدورى بالموسم الحالى، حيث سيواجه المقاولون العرب، فى الثامنة مساء يوم الجمعة الموافق 26 يوليو على استاد برج العرب، ثم مواجهة الزمالك فى الثامنة مساء يوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو على استاد برج العرب.

 
 

تحديد مواعيد مباريات الزمالك المتبقية

 
 
حدت لجنة المسابقات مواعيد مباريات الزمالك المتبقية فى الدورى الممتاز الذى سينتهي عقب فعاليات كأس الأمم الأفريقية، حيث سيواجه الزمالك الجونة فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ 33 يوم 23 يوليو باستاد الجونة، ثم مع الإسماعيلى فى المباراة المؤجلة من الأسبوع  الـ 27 يوم 26 يوليو  فى استاد بتروسبورت، ثم أمام الأهلى فى الأسبوع الـ 34 يوم 30 يوليو باستاد برج العرب.
 
 

اتحاد الكرة يعلن موعد مباراة الأهلى والزمالك فى السوبر المحلى

أعلن اتحاد الكرة، موعد إقامة مباراة الأهلى والزمالك، فى لقاء السوبر المصرى، لموسم 2018، والذى يجمع الفائز بلقب الدورى "الأهلى" ولقب كأس مصر "الزمالك"، ومن المقرر أن تقام مباراة السوبر المحلى بين قطبى الكرة المصرية يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر، دون أن يتم تحديد ملعب اللقاء أو توقيته.

 

الأهلي يعلق على بيان اتحاد الكرة فى أزمة جدول الدوري

 
 
كشف محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي رد فعل ناديه على بيان اتحاد الكرة المصري بخصوص تأجيل مباريات الدوري المصري لما بعد بطولة أمم إفريقيا، وقال مرجان: "الأهلي سيستمر في التصعيد وسيلجأ للاتحاد الدولي "فيفا" والمحكمة الدولية.. نحترم اتحاد الكرة لكن الأهلي يسعى دائما للحفاظ على حقوقه ولا يتراجع في قراراته"، وأتم "لا نلجأ لوسائل الإعلام للصراخ ولكن نسلك الطرق الشرعية التي نسعى من خلالها الحفاظ على حق النادي".
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة