خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نقيب الزراعيين: بحيرة ناصر بها 42 ألف تمساح.. ولا يسمح بإقامة مزارع بها

الإثنين، 10 يونيو 2019 01:22 ص
نقيب الزراعيين: بحيرة ناصر بها 42 ألف تمساح.. ولا يسمح بإقامة مزارع بها صيد التماسيح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، عن وجود 42 ألف تمساح بأحجام مختلفة، ببحيرة ناصر التى تعد الأكبر فى العالم بمسطح مائى، وفق آخر إحصاء لوزارة البيئة.

 

وأضاف خليفة، خلال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، ويذاع عبر قناة ON E، أن الاتفاقية الدولية لحماية الطبيعة تحدد الأنواع البرية والحيوانات المهددة بالانقراض، وأرفقت التماسيح من الأنواع المهددة بالانقراض، وبالتالى حذرت هذه الاتفاقية من صيد التماسيح أو الاتجار بها، وتدخلت مصر و11 دولة إفريقية لتعديل "غير المسموح" إلى "مسموح"، بحيث يسمح للاتجار ولكن بشروط.

 

وأوضح نقيب الزراعيين، أن بحيرة ناصر لا يسمح بإقامة مزارع للتماسيح بها وفقا للاتفافية، لكن يسمح بإقامة بحيرات صناعية خارج بحيرة ناصر لإنتاج التماسيح، وهذا فتح مجال لمصر للاستثمار فى هذه الصناعة الهامة جدا، من خلال إقامة مزارع.

 

وأشار إلى أن الاستثمار فى إقامة مزارع للتماسيح، يتم فى بحيرات صناعية لابد أن تكون عليها رقابة صارمة من أجهزة الدولة المختلفة، وعلى إجراءات تراخيص هذه المزارع، وتابع "بقترح إنها تبقى مزرعة واحدة وليكن فى أسوان وتحت إشراف ورقابة الدولة، وتكون مزار سياحى".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة