خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قرأت لك.. "المعطاء.. قصة قصيرة عن فكرة قوية فى عالم الأعمال"

الإثنين، 10 يونيو 2019 07:00 ص
قرأت لك.. "المعطاء.. قصة قصيرة عن فكرة قوية فى عالم الأعمال" غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"يضحك معظم الناس عندما يسمعون أن سر النجاح هو العطاء.. ولكن إذا فكرت فى الأمر، فستجد أن معظم الناس لم يحققوا درجة النجاح التى كانو يأملون تحقيقها".. هذه جملة أساسية فى كتاب (المعطاء.. قصة قصيرة عن فكرة قوية فى عالم الأعمال) من تأليف بوب بورج وجون ديفيد مان.
معطااااااااااااء
 
يحكى هذا الكتاب قصة شاب طموح يدعى جو يسعى إلى تحقيق النجاح. ويتصف جو بأنه شخص متحمس للغاية ومبادر، على الرغم من أنه يشعر بأنه كلما عمل بجد أكثر وسرعة أكبر ابتعد عن تحقيق هدفه. ونظرا إلى رغبته الشديدة فى إتمام صفقة كبيرة فى نهاية ربع سنة سىء، سعى إلى طلب النصيحة من بندار ، ذلك الشخص الغامض والمستشار الأسطورى الذى يناديه محبوه بالرئيس.
 
وعلى مدار الأسبوع التالى، يقوم بندار بتقديم جو إلى أكثر من شخص "معطاء": صاحب مطعم، ورئيسة تنفيذية لإحدى الشركات، ومستشار مالى، ووسيطة عقارية، بالإضافة إلى "حلقة الوصل" الذى جمعهم جميعا معا. ويعلّم أصدقاء بندار جو القوانين الخمسة للنجاح الباهر، ويساعدونه على لاانفتاح على قوة العطاء.
 
ويتعلم جو أن تحويل تركيزه من الأخذ إلى العطاء ووضع مصالح الآخرين فى المقدمة وإضافة قيمة إلى حياتهم باستمرار يؤدى فى النهاية إلى تحقيق مكاسب غير متوقعة.
 
وبأسلوب تمتزج فيه خفة الظل بالبلاغة، نجد أن هذا الكتاب من الكتب الممتازة التى تستحق مكانتها كأحد الكتب الأكثر مبيعا، التى تذكرنا بالمقولة المأثورة التى تقول "إذا ما زرعت ، فمن المؤكد أنك ستحصد".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة