محمد صلاح يصنع التاريخ ويقود ليفربول للقب دوري أبطال أوروبا.. الفرعون المصري يفتتح التسجيل بثانى أسرع هدف فى النهائي ضد توتنهام.. كلوب يفك النحس أخيرا بأول لقب للأبطال.. ومواجهة شرسة تنتظر الريدز ضد تشيلسي

السبت، 01 يونيو 2019 11:36 م
محمد صلاح يصنع التاريخ ويقود ليفربول للقب دوري أبطال أوروبا.. الفرعون المصري يفتتح التسجيل بثانى أسرع هدف فى النهائي ضد توتنهام.. كلوب يفك النحس أخيرا بأول لقب للأبطال.. ومواجهة شرسة تنتظر الريدز ضد تشيلسي محمد صلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج نادي ليفربول الإنجليزي، بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة فى تاريخه، بعد فوزه على مواطنه توتنهام هوتسبير 2-0 ، خلال المباراة التى جمعتهما مساء السبت على ملعب " واندا ميتروبوليتانو" فى العاصمة الإسبانية مدريد، فى نهائى دورى أبطال أوروبا.

محمد صلاح يسجل فى انتصار ليفربول

الهدف الأول جاء فى الدقيقة الثانية من عمر المباراة عبر النجم المصري محمد صلاح، من ركلة الجزاء التى حصل عليها ليفربول فى أول هجمة خلال المباراة، لينفذها الفرعون المصري بعد 108 ثانية من بداية اللقاء.

فى الدقيقة 24 أتيحت فرصة خطيرة لفريق توتنهام من أجل التعديل عبر هيونج مين سون، ولكن الكرة فى النهاية إلى خارج الملعب.

وفى الدقيقة 38 أطلق الاسكتلندي أندي روبرتسون ظهير أيسر ليفربول صاوخية من قبل منطقة الجزاء ولكن هوجو لوريس حارس توتنهام نجح في التصدي لها.

بداية الشوط الثاني شهدت هجمات من توتنهام من أجل هدف التعديل، فى حين هرب محمد صلاح بهجمة مرتدة وسدد كرة قوية اصطدمت بأقدام لاعب السبيرز فى الدقيقة 52 .

وفى الدقيقة 69 أطلق ميلنر تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتمر الكرة من على يمين الحارس هوجو لوريس.

فى الدقيقة 75 أتيحت هجمة خطيرة لصالح توتنهام عن طريق الكوري الجنوبي هيونج مين سون، قبل أن يخرجها فيرجيل فان دايك مدافع الريدز فى اللحظات الأخيرة.

وقبل نهاية المباراة وتحديدا فى الدقيقة 87 أطلق البلجيكي البديل ديفوك أوريجي رصاصة الرحمة على توتنهام بعد كرة أمام المرمى وضعها بطريقة رائعة فى شباك هوجو لوريس معلنا فوز ليفربول.

محمد صلاح يرفع لقب الأبطال مع ليفربول

تسلم نادي ليفربول الإنجليزي، كأس دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة فى تاريخه،

وصعد نجوم ليفربول إلى المنصة فى مقدمتهم جوردان هندرسون قائد الفريق الذى استلم كأس البطولة ليحتفل مع لاعبي الفريق باللقب، ومن ضمنهم النجم المصري محمد صلاح.

 

أرقام رائعة لمحمد صلاح

ويعد محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية يتمكن من التسجيل في نهائي دوري أبطال أوروبا وثاني لاعب عربي بعد الأسطورة الجزائرية رابح ماجر الذي سجل هدفاً مع بورتو البرتغالي في شباك بايرن ميونخ الألماني، بنهائي نسخة 1987 من المسابقة القارية.

كما يعد محمد صلاح خامس لاعب أفريقي على مدار التاريخ يتمكن من التسجيل في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد رابح ماجر ودروجبا وصامويل إيتو وساديو ماني، بينما تمكن من التسجيل في جميع أدوار المسابقة القارية على مدار موسمين مع نادي ليفربول.

محمد صلاح يعد أيضاً أول لاعب عربي في التاريخ يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين، بعدما شارك في نهائي النسخة الماضية أمام ريال مدريد الإسباني بمدينة "كييف" الأوكرانية.

وحصد محمد صلاح أكثر من 40 جائزة فردية منذ انضمامه لصفوف ليفربول، أبرزها التتويج بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لموسم 2017 – 2018 من جانب الشركة الراعية للمسابقة ومن رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة النقاد، وجائزة "جولدن سامبا" التى تمنحها جماهير ليفربول لأفضل لاعب فى الفريق، بجانب جائزة هداف الدورى الإنجليزى "الحذاء الذهبى" في مناسبتين ليصبح ثاني لاعب افريقي في التاريخ يحقق هذا الإنجاز بعد دروجبا، وأفضل لاعب فى ليفربول الموسم الماضى باختيار الجماهير واللاعبين، بجانب جائزة "بوشكاش" التى تمنح صاحب أجمل أهداف العام فى العالم من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

كما حصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا مرتين متتاليتين وبالتحديد عامى 2017، 2018، من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، وهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة