شاهد..مصطفى حسنى يكشف عن الفرص الذهبية الثلاثة بشهر رمضان بـ"رحلة حياة"

الخميس، 09 مايو 2019 02:03 ص
شاهد..مصطفى حسنى يكشف عن الفرص الذهبية الثلاثة بشهر رمضان بـ"رحلة حياة" الداعية الإسلامى الشاب مصطفى حسنى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الداعية الشاب مصطفى حسنى، إن للمسلمين فرصة عظيمة فى شهر رمضان الكريم يجب اغتنامها والاستفادة منها بقدر الإمكان نظرًا لقبول الدعاء فيها واستجابة الله سبحانه وتعالى للطالبين خلالها.

وأضاف "حسنى"، خلال تقديم برنامج "رحلة حياة"، المذاع عبر قناة "on e"، أن اللحظات الذهبية  خلال الشهر الكريم، ثلاثة خلال اليوم الأولى منها هى وقت السحور والتى تكون فى نهاية الساعات الثلاثة من الليل.

واستكمل قائلاً:"الليل يبدأ من المغرب إلى الفجر وهو 9 ساعات تقريبًا ووقت السحور وهو الثلث الأخير من الليل.. وهذا وقت من ذهب على المسلمين ألا يضيعوه ويكونوا فيه شديدى القرب من الله سبحانه وتعالى من خلال الاستغفار الذى يكون أقرب للقبول فى ذلك الوقت، فضلاً عن أن الاستغفار يفرج الهم ويوسع الرزق.

وأكد الداعية الإسلامى الشاب أن الفرصة الذهبية الثانية، خلال شهر رمضان هى الدعاء عند الإفطار، كونها ساعة استجابة اطاع فيها العبد خالقه، وتابع:"الصيام عبادة لها مكانة كبيرة عند الله سبحانه وتعالى وعليه وقت الإفطار ساعة قبول وإقبال وعلينا اغتنامها بالدعاء".

وتابع:"الفرصة الذهبية الثالثة هى وقت التوبة"، موضحًا أن التوبة خلال شهر رمضان تجعل الإنسان يستقبل المعانى السامية بطريقة مختلفة، خاصة بعد استجابة الله سبحانه وتعالى للتوبة، وتحويل ذنوب العبد إلى حسانات، وتابع: "بعد التوبة ينكشف الران من على القلوب.. وهى الغشاوة التى تعم القلب بسبب الذنوب ويبدأ الإنسان استقبال المعانى بشكل مختلف".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة