"خلى بالك الطقس متقلب".. أجواء ربيعية معتدلة غدًا فى"الويك إند".. والأرصاد تحذر: ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة السبت يصل 5 درجات والعظمى بالقاهرة 31 درجة.. وتكشف: الارتفاع مستمر لنهاية الأسبوع

الخميس، 09 مايو 2019 03:00 م
"خلى بالك الطقس متقلب".. أجواء ربيعية معتدلة غدًا فى"الويك إند".. والأرصاد تحذر: ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة السبت يصل 5 درجات والعظمى بالقاهرة 31 درجة.. وتكشف: الارتفاع مستمر لنهاية الأسبوع حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجواء ربيعية تشهدها كافة الأنحاء خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث تشهد حالة الطقس استقرار  فى الأحوال الجوية اليوم الخميس  وغدًا الجمعة، خامس أيام رمضان، فيما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يبدأ من السبت المقبل سادس أيام الشهر الكريم ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة يستمر هذا الارتفاع حتى نهاية الأسبوع المقبل.
 

طقس الويك إند 

 وقال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الخميس وغدا الجمعة "الويك إند" ربيعى ممتع على كافة الأنحاء يمتد حتى محافظات جنوب الصعيد.
 
وكشف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع السبت المقبل ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات حتى تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة يوم السبت 31 درجة.
 

ارتفاع بحرارة الجو لنهاية الأسبوع

وأضاف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستوالى ارتفاعها حتى نهاية الأسبوع لتكون أعلى من المعدل الطبيعى لمثل هذا الوقت من العام منتصف الأسبوع المقبل.
 
وحذر مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تكون الشبورة المائية على الطرق خاصة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، مناشدًا السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة خاصة فى الساعات الأولى من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل مشيرا إلى استمرار اضطراب حركة الملاحة البحرية.
 

طقس غدا الجمعة خامس يوم رمضان

وعن طقس غدا الجمعة خامس يوم رمضان ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.
 
كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وجنوب البلاد والغردقة كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 23 درجة والصغرى 16 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وشمال الصعيد العظمى 29 درجة والصغرى 18 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 32 درجة والصغرى 25 درجة.
 

طقس السبت المقبل سادس يوم رمضان

أما عن طقس السبت المقبل سادس يوم رمضان، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية الشرقية مائل للحرارة على السواحل الغربية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال العصيد حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.
 
كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا ، والرياح معتدلة.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 16 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 31 درجة والصغرى 22 درجة، وشمال الصعيد العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة