أكرم القصاص - علا الشافعي

الشمول المالى وشركات الحكومة.."مياه الجيزة" تلجأ لكروت البنوك والدفع الفورى لتحصيل فواتير المياه.. رئيس الشركة: توزيع ماكينات التحصيل الإلكترونى على المحصلين لتحصيل الفواتير من خلال كروت البنوك بدلا من النقدى

الخميس، 09 مايو 2019 11:19 ص
الشمول المالى وشركات الحكومة.."مياه الجيزة" تلجأ لكروت البنوك والدفع الفورى لتحصيل فواتير المياه.. رئيس الشركة: توزيع ماكينات التحصيل الإلكترونى على المحصلين لتحصيل الفواتير من خلال كروت البنوك بدلا من النقدى المهندس منصور بدوى - رئيس شركة مياه الجيزة والزميل أحمد حسن
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التحصيل الإلكترونى خطوة من خطوات الشمول المالى الذى تسعى له الدولة بكل قوة فى الفترة الأخيرة، فإقدام الشركات الحكومية على التحصيل الحكومى يؤكد نجاح الحكومة فى خطتها وحملتها فى الفترة الأخيرة لتشجيع المواطنين على الدفع الإلكترونى.

من جانبه كشف المهندس منصور بدوى، رئيس شركة مياه الجيزة، أن الشركة قررت أن تضع نفسها فى مقدمة الشركات التى تستخدم الدفع الإلكتروني لتحصيل مستحقاتها وتحصيل فواتير المياه.

 

شركة مياه الجيزة تتعاقد مع البنوك للتحصيل الإلكترونى لفواتير المياه

وأضاف المهندس منصور بدوى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الشركة قررت التعاقد مع أحد البنوك، وذلك لإصدار ماكينات تحصيل إلكترونى، لتحصيل فواتير المياه من خلالها وذلك حال عدم وجود سيولة نقدية لدى المواطنين.

 

توزيع ماكينات التحصيل الإلكترونى على المحصلين فى المناطق الراقية

وأوضح رئيس شركة مياه الجيزة، أن هذه الماكينات سيتم توزيعها على المحصلين فى بعض المناطق وخاصة المناطق الراقية بالمحافظة كبداية لتعميم هذه التجربة على كافة المناطق، وذلك كوسيلة لتفعيل الدفع الإلكترونى الذى تسعى له الدولة فى هذه الفترة.

 

تحصيل فواتير المياه بشكل فورى من الشركات الإلكترونية

وأكد أنه تم التعاقد أيضا مع بعض الشركات الإلكترونية، لتحصيل فواتير المياه بشكل فورى، نظرا لأن هناك بعض المواطنين غير متواجدين بشكل دائم داخل الوحدات السكنية، وهو ما يتسبب فى توقيع غرامات تأخير على الفواتير عند رجوعها من قبل المحصل وتحصيلها فى الشهر الذى يليه.

 

نسبة تحصيل فواتير المياه بلغت 88%

وفى سياق متصل، قال جمال الجوهرى، رئيس القطاع التجارى، بشركة مياه الجيزة، أن نسبة التحصيل داخل الشركة ارتفعت بصورة كبيرة خلال العام الجارى ووصلت لنسبة 88 %، بالمقارنة بنسبة 60 % فى الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن التحصيل وصل لـ200 مليون جنيه شهريا.

وأكد جمال الجوهرى، أن 60% من أسر عقارات المحافظة بها عدادات مياه، و40 % لم يتم تركيب عدادات مياه لهم نظرا لأن معظم هذه العقارات مخالفة وغير مرخصة، مؤكدا أنه لا يوجد حاليا أزمة نقص عدادات فى الفترة الحالية، ولكن هناك نقص فى العداد 80 والعداد 50 الخاص بالأبراج، ومن المقرر أن يتم توفير هذه العدادات خلال فترة لن تزيد عن الشهر من الآن.

 

تركيب عدادات مسبوقة الدفع فى منطقة حدائق الأهرام

وتابع رئيس القطاع التجارى، بدأنا فى تركيب العدادات مسبوقة الدفع فى منطقة هضبة الأهرام، واستبدال العدادات القديمة، لافتا إلى أنه تم تركيب أكثر من 30% من إجمال حجم العقارات الموجودة، بواقع 2000 عداد.

 

إنشاء عدد 4 وحدات شحن فى مناطق شمال وجنوب وقطاع وسط

وأكد أنه جارى إنشاء عدد 4 وحدات شحن فى مناطق شمال الجيزة وجنوب الجيزة وقطاع وسط وخاصة فى مناطق أوسيم والإخصاص والكتكات والرماية، وذلك للتخديم على عدادات مسبوقة الدفع وتوفير كروت الشحن لها.

وبما يتعلق بمديونية الشركة لدى الجهات الحكومية والقطاع الخاص، قال إن إجمالى مستحقات الشركة لدى هذه الجهات بلغ نحو 2 مليار جنيه، لافتا إلى أن الشركة لديها خطة محكمة لتحصيل مستحقاتها.

دخول 5 محطات لمياه الشرب خلال العام المالي الجاري بطاقة إنتاجية إجمالية 440 ألف متر مكعب  

فى سياق أخر، قال المهندس عوض أحمد، نائب رئيس شركة مياه الجيزة، إنه من المخطط دخول 5 محطات لمياه الشرب خلال العام المالي الجاري، بطاقة إنتاجية إجمالية 440 ألف م3/يوم، منها 3 محطات جديدة، والباقي توسعات لمحطات مياه قائمة لخدمة الزيادة السكانية في تلك المناطق، موضحًا أن الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي هي التيتتولى  تنفيذ تلك المشروعات.

وأضاف المهندس عوض أحمد، أن المحطة الأولى هي محطة مياه الحوامدية الجديدة بطاقة إنتاجية تصل إلى 70 ألف م3/ يوم، من المقرر تسليمها 31ديسمبر  المقبل، والتي ستخدم المواطنين بمركز ومدينة الحوامدية.

وأشار إلى أن المحطة الثانية هي محطة مياه منشية القناطر بطاقة إنتاجية 80 ألف م3/يوم،  يتم تسليمها على مرحلتين الأولى بطاقة 40 ألف م3/يوم، سيتم تسليمها بنهاية ديسمبر المقبل، على أن يتم تسليم الـ40 ألف م3 المتبقية بنهاية 30 إبريل 2019،موضحًا أن هذه المحطة ستخدم منطقة منشية القناطر.

وأوضح أن المحطة الثالثة هى محطة مياه أوسيم بطاقة إنتاجية تصل إلى 60 ألف م3/يوم، من المخطط أن تدخل الخدمة بحلول 30 إبريل 2019.

وحول التوسعات التي يتم تنفيذها بالمحطات القائمة، قال إنها تتضمن محطتين، الأولى توسعات محطة مياه أطفيح بطاقة 60 ألف م3/ يوم، والتي ستنتهي بحلول 30 إبريل2019، والثانية، توسعات محطة مياه جزيرة الدهب بطاقة إنتاجية إجمالية 160 ألف م3/يوم، والتي سيتم تسليمها على مرحلتين.

 وأشار إلى أن المرحلة الأولى سيتم تسليمها بطاقة 80 ألف م3/يوم بحلول 31 ديسمبر2019، والمرحلة الثانية بنفس الطاقة بحلول 30 إبريل 2019.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة