جوجل: قانون مناهضة الأخبار المزيفة السنغافورى قد يعيق الابتكار

الخميس، 09 مايو 2019 11:00 م
جوجل: قانون مناهضة الأخبار المزيفة السنغافورى قد يعيق الابتكار جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة جوجل اليوم الخميس إن قانون مناهضة الأخبار المزيفة، الذى أقره البرلمان السنغافورى قد يعيق الابتكار، وهو مجال ترغب الدولة فى تنميته فى إطار خططها لتوسيع صناعة التكنولوجيا.

ووفقا لموقع Timesofindia الهندى، مرر البرلمان السنغافورى يوم الأربعاء مشروع قانون الحماية من الأخطاء الإلكترونية والتلاعب، وهو قانون انتقدته جماعات حقوق الإنسان والصحفيون وشركات التكنولوجيا بسبب مخاوف من إمكانية استخدامه فى فرض قيود على حرية التعبير.

ويأتى إقرار القانون فى وقت تبذل فيه سنغافورة، جهودًا لتضع نفسها كمركز إقليمى للابتكار الرقمى، لذا أكدت جوجل إن القانون قد يعوق هذه الجهود.

وقالت الشركة ردا على استفسار من رويترز: "ما زلنا نشعر بالقلق من أن هذا القانون سيضر بالابتكار ونمو النظام البيئى للمعلومات الرقمية، فكيفية يتم تنفيذ القانون أمر مهم، ونحن ملتزمون بالعمل مع صناع السياسة فى هذه العملية".

 وسيطلب القانون من المنصات الإعلامية عبر الإنترنت إجراء تصحيحات أو إزالة محتوى تعتبره الحكومة غير صحيح، مع فرض عقوبات على الجناة تصل إلى 10 سنوات أو غرامات تصل إلى مليون دولار سنغافورى (735 ألف دولار).

وقال وزير العدل إن مشروع القانون لن يؤثر على حرية التعبير، كما أكدت سنغافورة إنها عرضة للأخبار المزيفة بسبب موقعها كمركز مالى عالمى، وعدد سكانها الإثنى والدينى المختلط، والوصول إلى الإنترنت على نطاق واسع.

 وقال سايمون ميلنر، نائب رئيس فيسبوك بآسيا والمحيط الهادى: "لا نزال نشعر بالقلق إزاء جوانب القانون الجديد الذى يمنح السلطات التنفيذية فى سنغافورة صلاحيات واسعة لإجبارنا على إزالة المحتوى الذى يعتبرونه غير صحيح".    

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة