كلاكيت ثامن مرة.. المحطة الأخيرة تحسم بطل الدورى الإنجليزى

الأربعاء، 08 مايو 2019 02:00 ص
كلاكيت ثامن مرة.. المحطة الأخيرة تحسم بطل الدورى الإنجليزى مانشستر سيتى ضد ليفربول
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للمرة الثامنة فقط في تاريخ الدوري الإنجليزي، سيحسم اللقب في الجولة الأخيرة من الموسم، مع وجود مانشستر سيتي في موقف جيد للتتويج للمرة الثانية على التوالي.

وبفضل تفوقه بنقطة واحدة على ليفربول سيحقق سيتي اللقب السادس في تاريخه إذا انتصر خارج ملعبه على برايتون آند هوف ألبيون، الأحد المقبل، حتى لو تغلب فريق المدرب يورجن كلوب على وولفرهامبتون بإستاد أنفيلد.

ورغم أن الصدارة تبدلت 32 مرة هذا الموسم، فإن أغلب هذه التغييرات كانت بسبب مواعيد المباريات.

وسينتهي ذلك يوم الأحد المقبل حيث تنطلق كل المباريات في توقيت واحد، مع تكدس الإثارة خلال 90 دقيقة.

ولا يوجد شيء خلال الجزء الأخير من سباق اللقب يوحي بأن أيا من الفريقين سيتعثر.

وانتصر سيتي في 13 مباراة متتالية في الدوري وفاز ليفربول بآخر ثماني مباريات وأفلت الفريقان من اختبارات حقيقية للأعصاب في الجولة قبل الأخيرة.

وفاز ليفربول 3-2 خارج ملعبه على نيوكاسل يونايتد بفضل ضربة رأس في الدقيقة 86 من البديل ديفوك أوريجي، بينما تغلب سيتي على ليستر سيتي أمس الإثنين، بعد تسديدة هائلة في الدقيقة 70 من القائد فينسنت كومباني.

وكانت هناك لفة شرفية من لاعبي سيتي أمام جماهيرهم عقب آخر مباراة داخل الديار هذا الموسم، لكن أذهانهم تحولت سريعا لمباراة الأحد أمام برايتون صاحب المركز 17 والذي أظهر مقاومة كبيرة في تعادله 1-1 مع آرسنال يوم الأحد الماضي.

وقال بيب جوارديولا مدرب سيتي "تتبقى مباراة واحدة وستكون صعبة للغاية مثل اليوم، سنلعب خارج ملعبنا وشاهدنا مباراة جيدة من برايتون على ملعب آرسنال.

وتابع "لكن كل شيء بين أيدينا، لكن لا تنسوا أننا كان من الممكن أن نكون متأخرين بعشر نقاط إذا خسرنا هنا أمام ليفربول، كنا وراءهم بسبع نقاط، لكننا وصلنا للمباراة الأخيرة والأمر بين أيدينا، سنستعد جيدا جدا".

وأضاف "سنرى ما إذا كان برايتون سيدافع أو يلعب بطريقة هجومية أكبر، ستكون مباراة صعبة، لكن لنأمل أن نقدم الأداء الذي يمنحنا اللقب".

وإذا أحرز سيتي اللقب فإن ليفربول، الذي يملك 94 نقطة وخسر مباراة واحدة طيلة الموسم، سينهي الموسم بأكبر حصيلة نقاط لفريق في المركز الثاني في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وسجل سيتي 100 هدفا بجميع المسابقات بإستاد الاتحاد هذا الموسم، وهو رقم قياسي لفريق إنجليزي على أرضه في موسم واحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة